RT Arabic:
2024-10-01@23:19:54 GMT

قدامى الشاباك يوجهون رسالة حازمة لنتنياهو وغالانت

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

قدامى الشاباك يوجهون رسالة حازمة لنتنياهو وغالانت

حذر قرابة 800 عنصر من قدامى الشاباك الإسرائيلي، من أن الاستمرار في التشريعات القضائية التي تقوم بها حكومة بنيامين نتنياهو، يشكل خطرا حقيقيا على أمن إسرائيل.

إقرأ المزيد بعدما اتهم الجيش بالعصيان.. المحاربون القدامى لنتنياهو: نعرف أنك مذعور!

وفي رسالة بعث بها المحاربون القدامى إلى رئيس الوزراء ووزير الأمن يوآف غالانت، تحت عنوان "قدامى المحاربين في جهاز الأمن العام للدفاع عن الديمقراطية"، حذروا من أنه إذا استمرت العملية التشريعية المتعلقة بالتعديلات القضائية، مما سيضر باستقلالية النظام القضائي، فهذا سيكون خطرا حقيقيا وواضحا ومباشرا على أمن الدولة.

وذكرت مجموعة من قدامى المحاربين في الشاباك، والتي عارضت في الأشهر الأخيرة تحركات الحكومة، في الرسالة أن "القانون الأساسي المقترح في التعديلات سيزيل من المحكمة العليا أداة العمل الرئيسية في المراجعة القضائية للسلطات التنفيذية وبالتالي تفقد المحكمة قدرتها بالإشراف على السلطة التنفيذية".

وبحسب تعبيرهم، فإن "هذا الأمر سيؤدي إلى إلحاق ضرر حقيقي بالاعتراف الدولي باستقلال النظام القضائي الإسرائيلي ومبدأ التكامل، وسيعرض للخطر بشكل حقيقي وفوري جنود جهاز الأمن العام، وموظفي جهاز الأمن العام الشاباك".

وأضافت الرسالة أن "مقاتلي الشاباك والجيش الإسرائيلي وقادتهم، بمن فيهم المستوى الوزاري، سيتعرضون للتحقيقات والملاحقات أمام هيئات قانونية دولية. وبتقويض المحكمة العليا، بصفتها "القبة الحديدية" التي تحمي المقاتلين، ستلغى هذه الحماية على الفور، في حال سن القانون".

المصدر: إسرائيل 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الإسرائيلي السلطة القضائية بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

جهاز المغتربين يشيد بوقفة وإستقبال السودانيين بأمريكا للبرهان

ثمن جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج الوقفة الكبيرة للجالية السودانية بالولايات المتحدة الأمريكية وإستقبالها للسيد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية في إطار انعقاد إجتماعات الجمعية العامة رقم (79) للأمم المتحدة وإلقائه خطاب السودان باسم الشعب السوداني.وقال الدكتور حسن بابكر أحمد، الأمين العام بالإنابة لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج أن تجمع السودانيين بالولايات المتحدة أمام مبنى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك وإستقبالهم السيد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة بالهتاف ( جيش واحد.. شعب) ما هو إلا تأكيد للحمة الشعب السوداني بالداخل والخارج والتفافهم حول القيادة السياسية والعسكرية لإرسال رسالة إلى المجتمع الدولي مفادها أن الشعب السوداني عازم وقادر على تحقيق انتصاراته في دحر التمرد وتعزيز سيادة بلاده وأرادتها.وقال بابكر إن جهاز المغتربين يشيد ويثمن ادوار السودانيين بامريكا وأوربا الداعمة للقوات المسلحة ولمعركة الكرامة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مقاتلو “حزب الله” يوجهون رسالة إلى قائدهم الراحل حسن نصر الله
  • مقاتلو حزب الله يوجهون رسالة إلى حسن نصر الله.. ماذا قالوا فيها؟
  • تعرف على رسالة أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية للرئيس السيسي
  • الشاباك: إيران تزيد من جهود تجنيد عملاء داخل إسرائيل لتنفيذ اغتيالات
  • بعضها كان متقدماً..إسرائيل تؤكد إحباط خطط إيران لاغتيال شخصيات في إسرائيل
  • على بعد أيام من اختيار اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.. جمعية حقوقية تطالب بتحريك المتابعة القضائية ضد مضيان
  • نقل مقر المحكمة التأديبية من مبنى مجلس الدولة بالأزاريطة إلى سموحة
  • "عمومية المحكمة العليا" تناقش تشكيل الدوائر للعام القضائي الجديد
  • «المحكمة العليا» تناقش تشكيل الدوائر القضائية
  • جهاز المغتربين يشيد بوقفة وإستقبال السودانيين بأمريكا للبرهان