متابعات- تاق برس- أعلنت السلطات المصرية، عن استئناف التأشيرة للسودانيين من السعودية.

 

وحددت القنصلية المصرية بالرياض خطوات الحصول على تأشيرة دخول السودانيين إلى مصر “رسوم اصدار التأشيرة مجاناً، تحميل تطبيق القنصلية المصرية بالرياض، الدخول على التطبيق، واختيار التدقيق المسبق للمعاملات ورفع المستندات المطلوبة، بعد مراجعة المستندات من المختصين، سيتم اتاحة حجز الموعد”.

 

فضلا عن الحضور شخصياً لطالب التأشيرة مع احضار المستندات التالية: نموذج طلب التأشيرة الإليكتروني، أصل الإقامة السعودية وجواز السفر صلاحية أكثر من 6 أشهر، عدد ٢ صورة شخصية، تأشيرة خروج وعودة لمدة لا تقل عن 3 أشهر، موضح بها تاريخ انتهاء الإقامة، وذلك من خلال تطبيق ابشر، تذاكر طيران ذهاب وعودة مؤكدة لمدة 30 يوم.

 

وقالت إنه سيتعذر على البعثة إصدار التأشيرة في الحالات التالية: في حالة أن مدة الإقامة السعودية وجواز السفر أقل من 6 أشهر، وجود أي مرافقين مضافين على جواز السفر، مد صلاحية جواز السفر يدوياً وعدم وجود تأشيرة خروج وعودة”.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل

 

أسفرت الحملات الميدانية التي نفذتها المملكة العربية السعودية لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق السعودية كافة، وذلك للفترة من 14 - 1445/12/20 الموافق 20 - 2024/6/26، عن ضبط 13,445 مخالفًا، منهم 8763 مخالفًا لنظام الإقامة، و3230 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و1452 مخالفًا لنظام العمل.

وبلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل السعودية 1063 شخصًا، 36% منهم يمنيو الجنسية، و62% إثيوبيو الجنسية، و2% من جنسيات أخرى، كما تم ضبط 66 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج السعودية بطريقة غير نظامية، وضبط متورط في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحول من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة فقد بلغ إجماليهم 22,580 وافدًا مخالفًا، منهم 21,502 رجل، و1078 امرأة، فيما تمت إحالة 15,458 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 1990 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 8099 مخالفًا.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للسعودية أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق السعودية.

  

مقالات مشابهة

  • شروط وخطوات نقل قيد أو مليكة السيارة إلكترونيًا
  • أرقام رسمية تضع المغاربة في صدارة الحاصلين على التأشيرة وتراخيص الإقامة الفرنسية
  • 4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات
  • شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024 وما هي المستندات المطلوبة للحجز
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل
  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • مستندات لازمة للحصول على تصريح الإقامة للاجئين.. اعرف التفاصيل
  • وداعاً للعمل في السعودية.. كندا تفتح أبوابها للعمال الأجانب في هذه المهن تأشيرة مجانية وراتب خيالي
  • غدًا.. مصر تتخذ الإجراءات لترحيل أي أجنبي يخالف شروط الإقامة