انطلقت اليوم الخميس، بمحكمة الجنايات الإستئنافية بمجلس قضاء الجزائر، جلسة محاكمة شعيب أولطاش. المتهم بإغتيال المدير العام الأسبق للأمن الوطني علي تونسي.

ويتابع شعيب أولطاش الذي كان يشغل منصب مدير الوحدة الجوية للأمن الوطني. بجناية القتل العمدي للمدير العام الأسبق للأمن الوطني علي تونسي. بتاريخ 25 فبراير 2010.

مع سبق الإصرار والترصد مع حيازة سلاح من الصنف الرابع دون رخصة.

وقد تمت برمجة هذه المحاكمة للمتهم أولطاش بعد قبول الطعن بالنقض. من قبل المحكمة العليا وإحالة الملف للمحاكمة للمرة الثالثة.

وقد سلطت عقوبة الإعدام في حق المتهم بتاريخ 27 فيفري 2017. قبل أن يحاكم مرة أخرى في 5 مارس 2021، حيث تمت إدانته بعقوبة السجن المؤبد.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: للأمن الوطنی

إقرأ أيضاً:

قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز

تنظر أروقة محاكم الجنايات والجنح الأسبوع القادم العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام الفترة الماضية، وترصد «الفجر»، أبرز القضايا التي تنظرها ساحات المحاكم.

 المتهم بقتل الطفلة السودانية

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، غدا السبت، محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة السودانية جانيت وإلقاء جثتها في حديقة بمدينة نصر.

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

المتهمون في قضية اختلاس تمثال أثري

كما تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعسكر قوات الأمن المركزي بالكيلو 10.5، غدا السبت، محاكمة المتهمين في قضية اختلاس تمثال أثري من البرونز لـ أوزوريس من مقر عملهم بالمتحف المصري، وتزوير أوراق ومستندات مخازن الآثار بالمتحف.

وكانت قد أحالت جهات التحقيق المختصة القضية رقم 71 لسنة 2024 كلي أكتوبر الكلية وقيدت تحت رقم 44 لسنة 2024 جنايات أموال عامة عليا، والمتهمون في القضية هم، "م م. م. – 50 سنة –، وم ب. ح.– 52 سنة –، وم أ. ع. – 44 سنة.

محاكمة طبيب متسبب في وفاة زوجة الداعية عبد الله رشدي

كما تعقد محكمة جنح التجمع الخامس، غدا السبت، محاكمة طبيب نساء وتوليد شهير في اتهامه بالخطأ الطبي والإهمال المتسبب في وفاة زوجة الداعية عبد الله رشدي داخل مستشفى بالتجمع الخامس.

 المتهمون في قضية منتجع الشيطان

تعقد محكمة جنح مركز إمبابة، يوم الأحد، أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية "منتجع الشيطان".

النيابة العامة بشمال الجيزة الكلية أجرت تحقيقات موسعة في الجريمة التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقاطع فيديو وصور من داخل الحفل المشبوه رصدتها الأجهزة الأمنية ونجحت في الوقوف على ملابسات ذلك الحفل وألقت القبض على 7 متهمين. 

خلية الحدائق

كما تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني والمنعقدة ببدر، يوم الأحد، محاكمة 6 متهمين بالقضية رقم 5314 لسنة 2023، والمقيدة برقم 41 لسنة 2023 جنايات أمن دولة والمعروفة بـ "خلية الحدائق".

وجاء فى أمر الإحالة أنه في غضون الفترة من 2012 وحتي 28 مارس 2023:


أولا: المتهم الأول:

ـ تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولى المجموعة الثورية لجماعة الإخوان التي تهدف لتغير نظام الحكم بالقوة، وتولي تنفيذ عمليات عدائية ضد الأفراد والمنشآت العامة وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر.

ـ روج بالقول وبطريقة مباشرة وغير مباشرة لارتكاب أعمال إرهابية عبر شبكات التواصل لارتكاب أعمال العنف، والترويج لارتكاب أعمال عنف.

وجاء في التحقيقات: المتهمين من الثاني وحتي الأخير، انضموا لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها ووسائلها لتحقيق الأغراض، حازوا واحرزوا أسلة مششخنة مما لا يجوز الترخيص بها أو بحيازتها بقصد استعمالها في نشاط يخل بالنظام العام، حازوا أسلحة غير مششخنة بغير ترخيص بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام، وحازوا ذخائر أليه وعيار 9 ملى، ووجه للمتهمين تهم ارتكاب جرئم تمويل الإرهاب لارتكاب جريمة إرهابية، وحضروا لارتكاب عمل إرهابي ضد المنشآت العامة وأشخاص.

الطعن المقدم من القاضي بقتل شيماء جمال

كما تصدر محكمة النقض، يوم الأحد، الحكم في الطعن المقدم من أيمن عبد الفتاح القاضي السابق بمجلس الدولة، والمقاول حسن الغرابلي، على حكم الإعدام الصادر ضدهما بتهمة قتل الإعلامية شيماء جمال.

استئناف لاعب النادي الأهلي

في جلسة 9 يوليو، تنظر محكمة مستأنف مدينة نصر، محاكمة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات، في استئنافه على حكم حبسه سنة بتهمة التعدى بالسب والضرب على لاعب بيراميدز محمد الشيبى.

محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، يوم الثلاثاء محاكمة عامل وربة منزل لاتهامهما بإنهاء حياة شقيق الأول بسبب خلافات عائلية بالصف.

وجاء في أمر إحالة في القضية رقم 1771 لسنة 2024 جنايات الصف المقيدة برقم 1445 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، أن المتهمين أحمد. ص وبشاير. ع، قتلا المجنى عليه  شقيق الأول وزوج الثانية عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقد العزم المصمم على قتله.

وأضاف أمر الإحالة: أعدوا لذلك الغرض سم دسته له المتهمة الثانية، وما أن خارت قواه وظهرت عليه علامات الإعياء استتبعا ذلك بتطويق عنقه بقطعة قماش قام بجذب طرفيها بكامل قواهما قاصدين من ذلك قتله، فأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته. 

حريق ستوديو الأهرام

في جلسة 10 يوليو، تنظر محكمة جنح العمرانية،  محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام.

وأحالت النيابة العامة 4 من المتهمين ووجهت لهم تهمة الإهمال، وأحالتهم إلى المحاكمة مخلى سبيلهم.

ووفق قرار إحالة المتهمين إلى المحاكمة، فإن المتهمين «ماهر.م»، و«محمد.م»، و«محمد.ف»، و«محمد.ج»، بتاريخ 16 مارس الماضي بدائرة قسم شرطة العمرانية في محافظة الجيزة تسببوا خطأ في إصابة المجني عليهم كلا من: محمد سيد، وعلى السيد، وسمير عبدالعال، وعبدالرحمن رمضان، ومحمد عصام، ومحمد عصام محمد، وكان ذلك ناشئا عن إهمالهم ورعونتهم وعدم احترازهم وعدم مراعاتهم للقوانين واللوائح التي تفرضها عليهما أصول مهنتهم وعدم اتخاذهم احتياطات الأمان والسلامة المتبعة فأحدثوا إصابة المجني عليهم.

مقالات مشابهة

  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • الأحد.. محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • غدا.. ثاني جلسات محاكمة المتهم بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق الدكرور
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • الجنايات تنظر محاكمة قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • المديرية العامة للأمن الوطني تدعو الأنصار إلى احترام الإجراءات
  • بيسكوف: قمة شنغهاي للتعاون ستبحث مبادرة بوتين للأمن الأوراسي
  • وزيرة الثقافة تعزي في وفاة “نور الدين سعودي” المدير العام الأسبق لأوبيرا الجزائر
  • الجنايات تنظر محاكمة المتهم بإنهاء حياة شاب في المعصرة