ارتفعت حصيلة ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، والمستمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى 24 ألفا و620 شهيدا و61 ألفا و830 مصابا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان الخميس، إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 24 ألفا و620 شهيدا، و61 ألفا و830 مصابا".

وأضافت أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 172 شهيدا و326 مصابا، خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأشارت إلى أنه لا يزال هناك "عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".

وفي السياق، أعلنت الوزارة تسجيلها رسميا "أكثر من 8 آلاف حالة بعدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي من نوع (A) نتيجة الاكتظاظ وتدني مستويات النظافة الشخصية في أماكن النزوح"، بحسب البيان ذاته.

اقرأ أيضاً

بعد ارتقاء 5 شهداء.. قوات الاحتلال تواصل اقتحامات واعتقالات الضفة

ورجحت أن "تكون أعداد الإصابة بعدوى التهابات الكبد الوبائي مضاعفة في أماكن النزوح المختلفة في قطاع غزة".

كما أوضحت أن "الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 150 مؤسسة صحية و122 سيارة إسعاف" منذ بداية الحرب، معلنة "خروج 30 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة".

وعلى هذا النحو، أكدت "صحة غزة" تسجيل "مئات حالات الإجهاض والولادة المبكرة" نتيجة الذعر والهروب القسري، فضلا عن عدم توفر الرعاية الصحية في أماكن النزوح، وصعوبة الوصول للمستشفيات".

وشددت على أن هذه الأوضاع الصحية المتدهورة "تعرض حياة نحو 60 ألف سيدة حامل للخطر، ولمضاعفات الحمل".

كما حذرت الوزارة من "التداعيات الخطيرة لنفاد غاز النيتروز (أحد مواد التخدير الغازية في العمليات الجراحية) في غرف العمليات"، مما يعرض حياة مئات المصابين للخطر.

اقرأ أيضاً

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 115 منذ 7 أكتوبر

وأضافت أن هناك "350 ألف مريض مزمن، بينهم 10 آلاف مريض بالسرطان، يواجهون مضاعفات صحية خطيرة، نتيجة عدم توفر الأدوية وعدم دخولها لقطاع غزة".

والأربعاء، أعلنت الخارجية القطرية إدخال شحنة من الأدوية والمساعدات إلى قطاع غزة، ضمن اتفاق عقد بين إسرائيل وحركة "حماس"، تسمح بوصول أدوية للفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع عدد الصحفيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي منذ بداية حربه على القطاع إلى 119 صحفيا.

ومرارا، اتهم المكتب الحكومي ومؤسسات حقوقية فلسطينية الجيش الإسرائيلي بـ"تعمد" استهداف الصحفيين الفلسطينيين خلال الحرب؛ لمنع نقل "الجرائم" التي يرتكبها في غزة.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، حربا مدمرة على غزة، تسببت في نزوح نحو 1.9 مليون فلسطيني، أي أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً

الليلة الـ96 من العدوان على غزة.. شهداء في قصف مكثف للمناطق السكنية

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: شهداء حرب غزة غزة إسرائيل قصف عدوى قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

"صحة غزة": ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38 ألفا و98

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية إلى "38 ألفا و98 شهيدا و87 ألفا و705 إصابات" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

وقالت الوزارة في بيانها اليومي: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38098 شهيدا و87705 إصابات منذ 7 أكتوبر الماضي".

 

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية "3 مجازر بحق العائلات في القطاع وصل من ضحاياها للمستشفيات نحو 29 شهيدا و100 إصابة".

 

وأشارت إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم بسبب استمرار العدوان.

 

ومنذ 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي خلفت دمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

 

وتواصل إسرائيل حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.


مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38 ألفا و193
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 38193 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 38153
  • آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء وقصف مدرسة للأونروا
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 158
  • "صحة غزة": ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38 ألفا و98
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 158