شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن للمرة الأولى أرامكو وتوتال وسابك تنفذ عملية لمعالجة الزيت من مخلفات البلاستيك لإنتاج بوليمرات دائرية معتمدة، وتمت معالجة الزيت المشتق من مخلفات البلاستيك زيت الانحلال الحراري في مصفاة ساتورب المملوكة بشكل مشترك بين أرامكو السعودية وتوتال إنيرجيز .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات للمرة الأولى.

. أرامكو وتوتال وسابك تنفذ عملية لمعالجة الزيت من مخلفات البلاستيك لإنتاج بوليمرات دائرية معتمدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

للمرة الأولى.. أرامكو وتوتال وسابك تنفذ عملية...

وتمت معالجة الزيت المشتق من مخلفات البلاستيك (زيت الانحلال الحراري) في مصفاة ساتورب المملوكة بشكل مشترك بين أرامكو السعودية وتوتال إنيرجيز في الجبيل، وقد استخدمت شركة بتروكيميا - إحدى الشركات المنتسبة لسابك - في وقتٍ سابق كلقيمٍ لإنتاج البوليمرات الدائرية المعتمدة.

وكان الحصول على اعتماد الشهادة الدولية للاستدامة والكربون، أول مرحلة مهمة للتأكد من الشفافية فيما يتعلق بمصدر اللقيم والمنتجات المعاد تدويرها وإمكانية تتبعها إلى مصدرها، وشاركت ثلاث منشآت صناعية في هذه العملية، وهي: مصفاة ساتورب، ومعمل أرامكو السعودية لتجزئة سوائل الغاز الطبيعي في الجعيمة، وشركة بيتروكيميا، وحصلت جميع هذه المنشآت بنجاح على اعتماد الشهادة الدولية للاستدامة والكربون، مما أسهم بإنتاج المواد المُعاد تدويرها.

من جهته أفاد الرئيس للتكرير والكيميائيات في شركة توتال إنيرجيز، برنارد بيناتيل، أن هذه المبادرة المتقدمة لإعادة تدوير المواد البلاستيكية تعكس طموح توتال إنيرجيز للمساهمة بشكل واضح في مواجهة مشكلة انتهاء صلاحية المواد البلاستيكية. وأنه تتم دراسة عدة مشاريع أخرى خاصة بالاقتصاد الدائري، عن طريق الاستفادة من الخبرات والمعرفة الفنية للشركاء للمساهمة بشكل أكبر في إعادة تدوير المواد البلاستيكية، مشيرا إلى توتال إنيرجيز تهدف إلى إنتاج نحو 30% من البوليمرات المعاد تدويرها بحلول 2030، وتعتمد إستراتيجيتها على بناء شركة ذات أنواع متعددة من الطاقة بهدف الوصول إلى الحياد الصفري بحلول 2050.

يُذكر أن «سابك» وتوتال إنيرجيز عضوان مؤسِّسان في تحالف القضاء على النفايات البلاستيكية، وهو منظمة غير ربحية تضم العديد من الشركات العالمية، تهدف للاستفادة من العلوم والموارد والخبرة في مواجهة تحديات إدارة النفايات الحالية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس للمرة الأولى

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى منذ شهرين.. إطلاق صافرات الإنذار بجنوب إسرائيل

القدس المحتلة  - رويترز

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة إن صفارات الإنذار أطلقت في جنوب إسرائيل للمرة الأولى في نحو شهرين.

وأضاف في منشور على منصة إكس "بعد مرور ما يقرب من عام على أحداث 7 أكتوبر، لا تزال حماس تهدد مواطنينا وسنواصل العمل ضدها".

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي بغلاف غزة للمرة الأولى منذ نحو شهرين
  • للمرة الأولى منذ شهرين.. إطلاق صافرات الإنذار بجنوب إسرائيل
  • الأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة
  • النيابة العامة بصعدة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • أرامكو السعودية تستكمل إصدار صكوك دولية
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بـ3 مليارات دولار
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بقيمة 3 مليارات دولار
  • إسرائيل تنفذ عملية اغتيال جديدة في 3 غارات على بيروت
  • انطلاق بطولة أرامكو للفرق في الصين بمشاركة سفيرات جولف السعودية