أكد عضو مجلس الأمة الكويتي عضو البرلمان العربي النائب خالد العتيبي اليوم الخميس ان البرلمان العربي سيتخذ إجراءات فعلية لإقامة دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي بشأن ما يحدث في قطاع غزة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به النائب العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في اجتماع لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي بالقاهرة.

وقال العتيبي إن الاجتماع ناقش تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية في ظل التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأضاف ان البرلمان العربي يقود اليوم حراكا عربيا وإسلاميا ودوليا من أجل حشد الدعم اللازم لنصرة القضية الفلسطينية والوقف الفوري للجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال.

وجدد العتيبي التأكيد على ان البرلمان العربي سيتخذ إجراءات فعلية على أرض الواقع لإقامة الدعوى القضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد القوة القائم بالاحتلال من اجل محاسبة المحتل الغاشم على جرائمه ومعاقبة مسؤوليه على كل هذه الجرائم وحرب الإبادة.

وعقدت لجنة فلسطين اجتماعا لها برئاسة رئيس البرلمان العربي عادل العسومي لبحث تطورات الأحداث والتصعيد الخطر الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 104 أيام من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

المصدر كونا الوسومالبرلمان العربي خالد العتيبي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: البرلمان العربي خالد العتيبي البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية العسومي: الانخراط في منظومة التكنولوجيا أمر حتمي للنهوض بواقع الاقتصادات العربية

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان العربي، اليوم السبت، وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة.

وجدد العسومي، دعم ومساندة البرلمان العربي وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

بدورها، أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، رئيسَ البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لاسيما المرأة في قطاع غزة التى تواجه أقسى أشكال التعذيب والعنف، في ظل حرب الإبادة الجماعية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني منذ تسعة أشهر.

وثمنت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، الجهود والدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي لنصرة فلسطين على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، ودوره الكبير في دعم الدبلوماسية الرسمية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: أعداد المفقودين تحت الأنقاض تزداد يوميًا
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • رفع دعوى قضائية ضد مارين لوبان
  • أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • رفع دعوى قضائية ضد محافظ السليمانية وحزبه
  • الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية