كتبت وسائل إعلام رياضية إسبانية، اليوم الخميس، أن المنتخب المغربي، المتأهل لنصف نهائي مونديال قطر الماضي، قدم “أفضل أداء” برسم اليوم الأول من منافسات المجموعة الثانية للنسخة الـ 34 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار.

هكذا، أشارت صحيفة “ماركا” اليومية إلى أن “التوقعات كانت كبيرة لرؤية المنتخب المفاجأة لمونديال قطر في هذه البطولة الإفريقية، والذي لم يخيب الآمال”، مضيفة أن أسود الأطلس أكدوا ترشيحهم منذ المباراة الأولى بفوزهم على تنزانيا (3-0).

وكتبت الصحيفة المتخصصة أن “المغرب بذل قصارى جهده أمام فريق تنزاني كان يتخلف بعدة درجات عن المرشحين الكبار، بما في ذلك المغرب”، موضحة أن الفوز الكاسح الذي حققه أشبال وليد الركراكي “كان الأهم في الجولة الأولى”.

من جانبها، كتبت صحيفة “آس” المدريدية، أن المغرب “بصم على بداية جيدة في كأس الأمم الإفريقية 2023″، مشيرة إلى أن “أسود الأطلس هم في الواقع المرشحون الأوفر حظا الذين قدموا أفضل أداء”.

وأكدت أن “تفوق المغرب بلا منازع” على تنزانيا، “لم يختبر حتى حارس المرمى ياسين بونو”.

وأوضحت “آس” أن الفريق الذي يدربه وليد الركراكي، لاعب “راسينغ سانتاندير” السابق، يتمتع بالمؤهلات اللازمة لتحقيق مشوار جيد خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية بفضل التوازن بين اللاعبين ذوي الخبرة مثل حكيمي، سايس، زياش وأمرابط وأصغرهم مثل الزلزولي، بلال الخنوس وأمين عدلي آخر ممرر كرة خلال مباراة تنزانيا.

ودشن المنتخب الوطني المغربي مشواره في نهائيات كأس إفريقيا للأمم (كوت ديفوار 2023)، بفوز مستحق على نظيره التنزاني (3-0)، خلال اللقاء الذي جمع بينهما، مساء أمس الأربعاء، على أرضية ملعب لوران بوكو بسان بيدرو، برسم الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة.

وعقب هذه الجولة الافتتاحية، يتصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط، متبوعا بمنتخبي الكونغو الديمقراطية وزامبيا (نقطة واحدة لكل منهما)، ثم منتخب تنزانيا (صفر نقطة).

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا

الرياض – هاني البشر استهلت سيدات كرة الطائرة مشاركتهن في النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية، بثلاث مواجهات أقيمت على صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض. وافتتح فريق سيدات نادي الفيحاء المنافسات بفوزه على فريق جامعة دار الحكمة بنتيجة 3-0 ضمن المجموعة (أ). كما تغلب فريق سيدات نادي العلا على فريق جدة يونايتد بنفس النتيجة ضمن المجموعة (ب)، بينما كسب فريق سيدات نادي العنقاء مواجهته ضد فريق أرام نجد بنتيجة 3-0 ضمن المجموعة (ج). وتستكمل منافسات السيدات غدًا الاثنين بلقاءات جديدة؛ حيث يواجه فريق النصر جامعة دار الحكمة في الساعة التاسعة صباحًا، على صالة وزارة الرياضة، يتبعه لقاء فريق القادسية بنادي العلا في الساعة 11:00 صباحًا، وتُختتم مباريات اليوم بمواجهة نادي فيد ضد أرام نجد عند الساعة الواحدة ظهرًا. أما منافسات كرة الطائرة للرجال في النسخة الثالثة من الدورة، فتنطلق غدًا بثلاث مباريات؛ حيث يلتقي فريق أبها بنادي نيوم في الساعة الثالثة عصرًا، تليه مباراة النصر ونادي الخويلدية في الساعة الخامسة عصرًا، وتختتم مواجهات اليوم بلقاء نادي الخليج ضد نادي العلا في الساعة السابعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • «عاشق» للفنان أحمد حاتم يتصدر إيرادات الأفلام في دور العرض خلال 24 ساعة
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • المنتخب الوطني يبدأ تجمعه في طرابلس تحضيرا للتصفيات الإفريقية
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • انتهاء فعاليات الدورة الأولى لملتقى “العين للسياحة والاستثمار” بشراكات مثمرة
  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار
  • تحديد معيار اختيار منشآت المجموعة الـ16 لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية