صحيفة صدى:
2024-11-23@09:03:50 GMT

آرسنال ينافس تشيلسي على ضم بنزيما

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

آرسنال ينافس تشيلسي على ضم بنزيما

ماجد محمد

دخل نادي آرسنال في منافسة مع نادي تشيلسي على ضم محترف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، كريم بنزيما.

ويرغب آرسنال في ضم بنزيما لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

يذكر أن بنزبما غاب عن تدريبات فريق الاتحاد منذ بداية العام، ليقرر بعدها مدرب الفريق استبعاده من معسكر الاتحاد في دبي بعد غيابه عن التدريبات.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: آرسنال الاتحاد تشيلسي كريم بنزيما

إقرأ أيضاً:

"أرض الانتقام" الجزائري ينافس في "القاهرة السينمائي"

يدور الفيلم الجزائري (أرض الانتقام) حول بطل يفقد كرامته الاجتماعية، وتهدر سنين عمره وراء القضبان، لكنه لا يلجأ للانتقام لاسترداد بعض مما سلب منه، ولكن يسير عبر طريق مختلف لتصفية حسابات الماضي والوصول إلى عدالة، ربما تتحقق وربما لا.

يلعب دور البطولة في الفيلم كل من، سمير الحكيم ومحمد موفق ومحمد تكيرات وزهرة فيضي وحميد كريم، والفليم من تأليف وإخراج أنيس جعاد.
ويعتبر ثاني الأفلام الروائية الطويلة للمخرج الذي يملك أيضا في رصيده مجموعة من الأفلام القصيرة، وينافس الفيلم ضمن مسابقة (آفاق السينما العربية) في الدورة 45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يختتم فعالياته الليلة.
يسرد الفيلم في 96 دقيقة قصة جمال الذي خرج من السجن عاقدا آماله على تلقي مبلغ من المال من رئيسه السابق في العمل مقابل دخول السجن بدلا منه، لكنه يتلقى الصدمة الأولى حينما يعود إلى منزله فيجد زوجته مريم قد هجرته واستولت على حساباته البنكية واختفت مع ابنهما عادل بلا أثر.
لا يجد جمال خيارا إلا التوجه إلى بيت أخته يامنة للعيش معها حتى يحل أزمته، ويتوجه بالفعل إلى رئيسه في العمل الذي يعده بسداد ما عليه من المال، إلا أنه لا يفي بوعده.
تنصحه يامنة بالتخلي عن هذا المال لأنه "مال حرام" لكنه يقرر ترك حياة المدينة والعودة إلى قريته الريفية التي نشأ فيها للبحث عن زوجته وكذلك لتصفية حسابات قديمة مع أشخاص من قريته.
وحول فكرة الفيلم، قال المخرج أنيس جعاد قبل العرض إن الفيلم "تجربة أخرى عن الانتقام، ليس الانتقام العنيف، لكنه نوع آخر من الانتقام".
و عقب الفيلم قال أنه يكتب استنادا إلى الموسيقى التي يستمع إليها وأنها "المحرك" الرئيسي لتفكيره في القصة والأحداث في أفلامه، وذلك عند سؤاله عما إذا كان هناك تماس بين هذا الفيلم والفيلم الأمريكي الشهير "الأب الروحي"  لاستخدامه موسيقى الفيلم التي وضعها نينو روتا.
وبالنسبة لأسلوب جعاد في الاعتماد على الكاميرا الثابتة في تصوير معظم المشاهد، قال إنه متأثر بالمدارس السينمائية الإيرانية والروسية وإن هذا الأسلوب مستخدم في معظم أفلامه، وإنه يدري أن البشر يتحركون في المطلق "لكننا كمشاهدين في حالة أكثر ثباتا".
وأوضح أنه يفضل هذا الأسلوب لأنه يتيح للممثلين فرصة ومساحة للتصرف بطبيعية وراحة أكثر للتعبير عما يشعرون به أمام الكاميرا، لأن كثرة الحركة قد تلهيهم عن التركيز على الإحساس والدور.
وذكر الممثل سمير الحكيم الذي جسد شخصية البطل إن الدور له مكان عزيز في قلبه لأنه أول دور رئيسي في سيرته المهنية.
وقال أن شخصية جمال معقدة جدا لأنه عندما خرج من السجن أراد تحقيق أهداف، بعد أن فقد مكانته في المجتمع، لكنه لم يقدر على تحقيقها، بالتالي يدور في حلقة مغلقة. وبانتهاء الفيلم يبدأ جمال بداية أخرى.

مقالات مشابهة

  • بعد انسحاب تشيلسي.. آرسنال يقترب من ضم لاعب نيوكاسل
  • كولر مكدر الفريق.. تعليق صادم من إعلامي على تعادل الأهلي مع الاتحاد السكندري
  • محمد مصيلحي : نادي الاتحاد السكندري له ركلة جزاء صحيحة أمام الأهلي
  • غياب بنزيما عن مواجهة الفتح
  • "أرض الانتقام" الجزائري ينافس في "القاهرة السينمائي"
  • كريم بنزيما: كرة القدم هي حياتي لكن العيش قرب مكة أمر مختلف
  • بنزيما: التقرب إلى الله والعيش بجانب مكة المكرمة أمر مختلف
  • ‎تطورات حالة بنزيما والشنقيطي قبل مباراة الاتحاد والفتح
  • رئيس نادي الشباب يكشف تفاصيل مفاوضات الاتحاد لضم كاراسكو
  • إدارة نادي مجد تجدد الثقة في الفريق الأول