الخميس, 18 يناير 2024 5:38 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
كشفت شركة “سامسونغ” للتكنولوجيا في مؤتمرها التقني الأخير عن هواتف الفئة “S” الجديدة، أحدث أجهزتها الذكية الذي يمتاز بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتحديثات أمنية لمدة سبع سنوات.

ومن بين أهم الأشياء التي حصلت عليها هواتف “S” الجديدة هي تقنيات الذكاء الاصطناعي المميزة والمساعدات الذكية التي طورتها “سامسونغ”، والتي يمكن التحكم بها لتعمل مع الإنترنت وبدونه، وباستخدام هذه التقنيات باتت الهواتف قادرة على توفير خدمات الترجمة الفورية لعدة لغات بدقة ممتازة، بحسب موقع “RT عربية” الروسي.

كما أصبح بإمكان مستخدم الهاتف تحديد أي عنصر موجود في الصور على سبيل المثال ليخبره الهاتف بمعلومات تفصيلية عنه، في حال اختار المستخدم معلما سياحيا موجودا في صورة وحدده برسم دائرة حوله يبدأ الهاتف بالبحث عن معلومات حول هذا المعلم ويعطيه بيانات تفصيلية حوله، وفي حال رسم المستخدم مثلا دائرة حول نظارة موجودة في صورة ما يقوم الهاتف بالبحث عن النظارة ويعطيه معلومات عن نوعها وأفضل الأماكن لشرائها، ومعلومات حول أسعارها.

ومن الأمور المهمة التي أشارت إليها “سامسونغ” خلال مؤتمرها أيضا هو أن هواتف “S” الجديدة ستحصل على دعم تقني لتتلقى التحديثات الأمنية لمدة 7 سنوات، وهذه المدة لم تتوفر في أي هاتف من هواتف الشركة من قبل.

وحصلت هواتف “S” الجديدة أيضا على كاميرات متطورة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وأصبح بإمكان المستخدم استعمال هذه التقنيات لتعديل الصور بطرق مختلفة، كما وعدت “سامسونغ” أن المعالجات الجديدة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في هذه الأجهزة ستقلل من استهلاك طاقة البطارية فيها.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

ممحاة يوتيوب.. أداة جديدة بالذكاء الاصطناعي لإزالة الموسيقى المحمية من الفيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت يوتيوب أداة ممحاة جديدة لمنشئي المحتوى تمكنهم من إزالة الموسيقى المحمية بحقوق التأليف من مقاطع الفيديو بسهولة، دون التأثير على الأصوات الأخرى مثل الحوارات أو المؤثرات الصوتية.

نشر رئيس المنصة، نيل موهان، عبر إكس عن هذه الأداة قائلاً: "أداة Erase Song المحدثة تساعدك في إزالة الموسيقى المحمية بحقوق التأليف من الفيديو بسهولة، مع الحفاظ على بقية الصوت".

أوضحت يوتيوب أنها كانت تختبر أداة الممحاة لفترة من الزمن، لكنها لم تكن دقيقة كما ينبغي في إزالة الموسيقى المحمية بحقوق التأليف.

ولحل هذه المشكلة، أعادت المنصة تصميم الأداة باستخدام خوارزمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تهدف إلى الكشف الدقيق عن الموسيقى المحمية وإزالتها دون التأثير على الصوت الآخر.

ومع ذلك، حذرت يوتيوب عبر صفحة الدعم من أن الخوارزمية قد تفشل أحيانًا في إزالة الموسيقى فقط، وقالت: "قد لا يعمل هذا التعديل إذا كان من الصعب إزالة الأغنية، إذا لم تنجح الأداة في إزالة المطالبة، يمكنك تجربة خيارات تحرير أخرى، مثل كتم الصوت بالكامل أو قطع الأجزاء المتعلقة بالمطالبة".

يمكن لصانع المحتوى اختيار خيار "كتم كل الأصوات في المقاطع المتعلقة بالمطالبة" لإسكات أجزاء الفيديو المحتوية على مواد محمية بحقوق التأليف.

وبمجرد تحرير الفيديو بنجاح، تزيل يوتيوب مطالبة معرف المحتوى، وهو نظام يوتيوب لتحديد استخدام المحتوى المحمي بحقوق التأليف في المقاطع المختلفة.

تسعى يوتيوب لتسهيل عملية إزالة الأغاني المحمية من مقاطع الفيديو وحل مشكلة مطالبات حقوق التأليف، وعندما يتلقى منشئو المحتوى مطالبة بحقوق التأليف للموسيقى، تمنحهم المنصة خيار قطع الجزء المتأثر أو استبدال الأغنية بأخرى من مكتبتها الصوتية المعتمدة. ولا يمكن للمنشئين تحقيق الدخل من هذا الفيديو حتى يتم حل المطالبة.

مقالات مشابهة

  • ممحاة يوتيوب.. أداة جديدة بالذكاء الاصطناعي لإزالة الموسيقى المحمية من الفيديو
  • دليلك لأساسيات النسخ الاحتياطي للهواتف الذكية
  • سرقة أسرار “أوبن إيه آي” تثير مخاوف متعلقة بالصين
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • تزييف فيديو مشاركة محمد صلاح في إعلان لتطبيق المراهنات بالذكاء الاصطناعي
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • شراكة بين “أدنوك” و”مجموعة إي آند” لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة 
  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024