أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بقضايا الإرهاب بالرباط اليوم الأربعاء، بتأييد الحكم الجنائي الابتدائي القاضي بعقوبتي الإعدام والسجن المؤبد بحق المتهمين بقتل والتمثيل بجثة شرطي اثناء مزاولته لمهامه.

 

وهكذا، قضت المحكمة بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في 12 أكتوبر الماضي والقاضي بعقوبة الإعدام في حق المتهم الرئيسي (ح، ر)، وبالسجن المؤبد لمتهمين اثنين (م، خ) و (م، خ) بعد مؤاخذتهم من أجل تهم، "تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف الى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، والاعتداء عمدا على حياة شخص مع سبق الإصرار والترصد وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، والاشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج له".

 

كما أيدت هيئة الحكم القرار الابتدائي القاضي بالسجن خمس سنوات نافذة بحق ثمانية متهمين، وبأربع سنوات حبسا نافذا بحق متهم واحد بعد إدانتهم من أجل تهم "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية تهدف الى المس الخطير بالنظام العام، والإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج له، والإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص مسبق" كل حسب ما نسب إليه.

 

وخلال مرافعته اليوم، التمس ممثل النيابة العامة تأييد القرار الجنائي الابتدائي الصادر في حق المتهمين مؤكدا ان أركان الجرائم محل المتابعة ثابتة بحق جميع المتهمين من خلال اعترافاتهم خلال جميع مراحل التحقيق.

 

من جهته، التمس دفاع المطالب بالحق المدني تأييد الحكم الابتدائي مع الرفع من التعويض المدني الذي لا يرقى الى مستوى الضرر الذي تعرضت له أسرة الضحية، فيما التمس دفاع المتهمين تمتيعهم بأقصى ظروف التخفيف.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

غدًا.. محاكمة المتهمين بقتل طبيب التجمع بعد استدراجه لعلاقة غير شرعية

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، غدًا الثلاثاء، جلسة محاكمة 4 متهمين بـ قتل طبيب التجمع الخامس لسرقته، بعد استدراجه لإقامة علاقة غير شرعية مع إحدى المتهمات.

قتل طبيب التجمع الخامس

وكشف أمر إحالة المتهمين، أنه بدائرة قسم التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، أن 2 من المتهمين قتلتا المجني عليه عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد، بأن نسجا له مخططا محكما أعدوه سلفًا مع المتهمين الأخيرين، ضامرتين الشر في نفسيهما لسلب مال ضحيتهم، فكمنت الأولى خارجه وخَلَت به الثانية وراودته عن نفسه.

وأضاف أمر الإحالة، أنه وما أن انطلت عَلَيْهِ حيلتها تجرد من ثيابه، فهمت في تكبيله فسبر غور حيلتها فقاومها، فهرعت لتمكن الأولى من دلوف مسكنه، فعاونتها وأبرحتاه ضربا بأنحاء متفرقة من جسده حتى خارت قواه واستبد به الردى ففرغت طاقته، فوثقتا يديه وقدميه، وكمموا فاه بأدوات أعددنا إياها سلفًا وهي قفزان ولاصق طبي وسلك كهربائي التقطتاه من مسرح الواقعة، لشل مقاومته والحول دون استغاثته، وقامتا بخنقه مُستخدمتين في ذلك أدوات أوشحة آت وصفها قاصدتين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثنا به إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًالتفاصيل الكاملة لواقعة العثور على طفل مجردًا من ملابسه بمنزل مسجل خطر ببورسعيد

كشف ملابسات فيديو عامل بازار يروج لأفكار مغلوطة بشأن الحضارة المصرية القديمة

مقالات مشابهة

  • ستة أشهر حبسا بحق عمدة فاس على خلفية قضية فساد مالي
  • بينهم سيدة.. الإعدام شنقا ل 4 أشخاص لاتهامهم بخطف شخص وإشعال النيران بجثته ببولاق الدكرور
  • الإعدام لسيدة و3 آخرين لخطف شخص وقتله وإشعال النيران فى جثته ببولاق الدكرور
  • الإعدام لثلاثة متهمين بقتل شخص لسرقته بالإكراه في سوهاج
  • خلافات العمل.. التحقيق مع المتهمين بقتل شاب بمصنع في القطامية
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طبيب التجمع
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب بالتجمع الخامس لسرقته
  • الإعدام شنقا للداعشي المتهم بنحر أحد رجال الشرطة بشبين القناطر
  • 1 سبتمبر.. محاكمة المتهمين بقتل شخص لخلافات بينهم في شبين القناطر
  • غدًا.. محاكمة المتهمين بقتل طبيب التجمع بعد استدراجه لعلاقة غير شرعية