اعتبر سعادة الشيخ عبدالعزيز بن فيصل آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية، تخريج الدفعة السادسة من كلية الشرطة استمرارا للعطاء المتميز للكلية في تأهيل الكوادر البشرية، وفقا لمتطلبات العمل الأمني المعاصر.

وقال سعادته في تصريح صحفي بمناسبة حفل تخريج الدفعة السادسة من الطلبة المرشحين بكلية الشرطة التابعة لأكاديمية الشرطة اليوم: "سعداء اليوم بتخريج هذه الكوكبة من أبناء الوطن من مرشحي الدفعة السادسة في كلية الشرطة، التي تواصل مسيرة العطاء بتميز على كافة المستويات، لاتباعها أفضل الأساليب والبرامج الأكاديمية والتدريبية على مستوى كليات الشرطة في العالم".

وأكد سعادته أن خريجي كلية الشرطة يتميزون بالتأهيل العالي العلمي والبدني للعمل في المجالات الأمنية المختلفة، وذلك نتيجة برامج وخطط تعليمية وتدريبية موضوعة بعناية ويتم تنفيذها بكوادر متميزة، لافتا إلى حرص وزارة الداخلية واهتمامها الكبير بالعنصر البشري وتأهليه بما يتوافق مع متطلبات العمل الأمني المعاصر.

وأبرز سعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية، في تصريحه، أن العمل الأمني يواجه العديد من التحديات العصرية في ظل تطور الجريمة وتنوعها، مما يتطلب الارتقاء بالبرامج التأهيلية والتدريبية، وهو ما تتبناه أكاديمية الشرطة بمختلف الكليات والمعاهد التابعة لها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كلية الشرطة کلیة الشرطة

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عن طرح (4) برامج أكاديمية جديدة لمرحلة البكالوريوس في عددٍ من كليات الجامعة للعام الدراسي المقبل 1446هـ، حيث تقدم كلية التصاميم والفنون، برنامجي بكالوريوس في (الإنتاج المسرحي)، و(الإنتاج الموسيقي والصوتيات)، فيما تُتيح كلية العلوم برنامجي بكالوريوس، أحدهما في (الرياضيات الإكتوارية والمالية)، والثاني في (علوم وهندسة المواد- برنامج بيني مع كلية الهندسة).

وستستحدث الكلية التطبيقية بالتعاون مع أكاديمية أبل (Apple Academy) مسار تدريبٍ تعاوني مكثف (COOP track)، ضمن الخطة الدراسية لبرنامج دبلوم البرمجة، وذلك بعد اجتياز الطالبات السنة الأولى من البرنامج.

وأوضحت وكيلة الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة فرح بنت منصور العسكر، أنَّ البرامج التي تطرحها الجامعة للعام الدراسي المُقبل 1446هـ، تأتي ضمن خطة الجامعة لتعزيز مخرجاتها التنافسية، من خلال استشراف احتياجات سوق العمل، ومواءمة متطلَّباته مع عملية استحداث وطرح البرامج الأكاديمية، وصولًا إلى رفع الكفاءة المهنية للطالبات، مؤكدةً على ثراء الخطة الدراسية للبرامج، وتنوع أنظمة الدراسة فيها، بما يمنح الطالبة مرونة الالتحاق، والحصول على الدرجة العلمية.

وتندرج البرامج الأكاديمية ضمن الخطة الخمسية للجامعة لتطوير واستحداث البرامج للعام الجامعي المقبل 1446 هـ، مشتملةً على مزايا دراسية عدة، من بينها وجود نقاط خروج مبكر (نظام سيجما) في بعض البرامج، تؤهل الطالبات للانخراط المبكر في سوق العمل.

يُذكر أن هذه البرامج ستطرح للتسجيل من خلال بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات للعام 1446هـ، وللاطلاع على كافة البرامج في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عبر الرابط .

مقالات مشابهة

  • بناء الإنسان المصرى.. حلقة خاصة من «بودكاست الأكاديمية الوطنية» في ذكرى 30 يونيو
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود
  • وزير العمل يؤكد ارسال أسماء 37 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية الى الداخلية لتحويلهم الى عقود (فيديو)
  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • “الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • وزير الداخلية يلتقي مفوض الشرطة الدولية بالامم المتحدة
  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»