حذر والي ولاية نهر النيل الأستاذ محمد البدوي, أهالي الولاية من المندسين المتواجدين داخل الولاية ويعملون في مهن هامشية.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد خاطب البدوي أهل الولاية بمدينة عطبرة محذرهم من تجاهل المتسولين والذين يدعون الجنون في الشوارع.

وقال خلال حديثه: (المجانين والمتسولين الحايمين في الشوارع شغالين قناصين للدعم السريع, وأصحاب الأعمال الهامشية الذين يعملون في الدرداقات وغيرها يتبعون للدعم السريع أيضاً).

وأضاف بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين: (كما أريد أن أنبه إلى النساء المتحجبات في السواق لأنهن يعملن مخبرات لقوات الدعم السريع لذلك يجب الحذر والقبض عليهم والتحقيق معهم جميعاً).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مقتل 18 في قصف مدفعي للدعم السريع على الفاشر

القاهرة-تاق برس

قتل 18 شخصا في سوق بمدينة الفاشر في غربي السودان في هجوم لقوات الدعم السريع التي تقاتل أيضا الجيش في العاصمة الخرطوم، وذلك رغم الدعوات المتكررة من الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار.

 

وكانت الحرب المتواصلة منذ أكثر من عام في السودان، وخصوصا الوضع في الفاشر، من المواضيع التي طُرحت خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع.

 

واندلعت المعارك في السودان منتصف نيسان/أبريل 2023 بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وهو أيضا رئيس مجلس السيادة والحاكم الفعلي للبلاد، وقوات الدعم السريع بقيادة حليفه ونائبه السابق محمد حمدان دقلو المعروف بحميدتي.

 

وقال مصدر في مستشفى الفاشر الجامعي لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته “استقبلنا الليلة الماضية 18 جثة”.

 

واتُهم الجانبان بارتكاب جرائم حرب من خلال استهداف المدنيين عمدا ومنع المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. شاهد فرحة السودانيين بحي فيصل بالقاهرة بعد انتصارات الجيش الأخيرة وتحريره لعدد كبير من أحياء العاصمة الخرطوم وإحدى الحاضرات تهتف: (ما تدفعوا إيجار الشهر الجاي نحنا راجعين)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ممثلة سودانية حسناء تحكي قصتها مع أحد أفراد الدعم السريع بعد أن تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة في الشارع العام كادت أن تودي بحياتها
  • شاهد بالفيديو.. أسطورة كرة القدم المصرية: (قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث فيه والخير كله موجود بالسودان)
  • شاهد بالفيديو.. ناشطة سودانية تتحدث عن واقعة خلع سيدة “دعامية” لملابسها الداخلية ووضعها في متحرك للدعم السريع ورفض ارتدائها من جديد حتى يسيطر “الدعامة” على الفاشر
  • بالفيديو .. شاهد لحظة إنتشال جثة حسن نصرالله
  • 100 قتيل وعشرات المصابين في قصف للدعم السريع على الفاشر
  • شاهد بالفيديو.. تيكتوكر مصرية تبهر جمهور مواقع التواصل بإجادتها التحدث الدارجية السودانية بطلاقة ومتابعيها: (تتكلم سوداني أحسن من السودانيين أعطوها الجنسية السودانية)
  • شاهد بالفيديو.. حسناء الفن السوداني مونيكا روبرت تحكي قصتها مع سائق تاكسي بالقاهرة حاول التحرش بها (راجع الخلف وخاتي يده في رجلي من وراء)
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)
  • مقتل 18 في قصف مدفعي للدعم السريع على الفاشر