شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان يبحث مشروعات الوكالة الألمانية في ليبيا، اجتمع رئيس لجنة الإدارة والحكم المحلي بمجلس النواب 8220;إدريس عمران 8221;  مع المدير الإقليمي للمؤسسة الألمانية للتعاون 8220;مانفريد .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان يبحث مشروعات الوكالة الألمانية في ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان يبحث مشروعات...

اجتمع رئيس لجنة الإدارة والحكم المحلي بمجلس النواب “إدريس عمران”  مع المدير الإقليمي للمؤسسة الألمانية للتعاون “مانفريد هور”  والوفد المرافق له، بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي.

وناقش الجانبان، مشاريع الوكالة وأبرز الملاحظات حولها، وكذلك العمل على موضوع التحول إلى اللامركزية وأن تكون الوكالة على مسافة واحدة من الجميع. وأكد رئيس لجنة الإدارة والحكم المحلي، أنه وفقًا لتقييم بعض البرامج يجب العمل على تعديلها بما يُحقق نتائج ملموسة لهذه البرامج وكذلك إيجاد البدائل للمشاريع المتوقفة. وأشار إلى صعوبة العمل على التحول إلى اللامركزية الأمر الذي يتطلب بذل جهود كبيرة لتطوير قدرات البلديات على القيام بمهامها. كما أكد ” إدريس عمران ” أهمية العمل على ملف البيئة والتخلص من النفايات وفتح المجالات للقطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال، مطالباً بوضع بعض الأولويات الصحية مثل المساعدة لتوفير الأمصال لسم العقارب في بلديات الجنوب خصوصاً في هذا الوقت من العام، وكذلك تخصيص عدد من فرص العلاج لمرضى الأمراض المستعصية. بدوره استعرض المدير الإقليمي للوكالة الألمانية “مانفريد هور”  نشاطات المؤسسة الألمانية للتعاون مع البلديات الشريكة، مؤكداً حرص الوكالة على أن تكون على مسافة واحدة  من الجميع. وعبر عن انزعاجه لتعرض بعض الموظفين المحليين التابعين للمؤسسة لبعض المشاكل خاصة في منطقة الواحات، موضحاً أن المؤسسة ماضية قدمًا في تنفيذ واستكمال بقية المشاريع والبرامج، وبأنها على استعداد للتعامل وفقًا لملاحظات اللجنة ومتابعتها. وأكد أنه سوف يتم فتح مكتب للوكالة بمدينة بنغازي بداية شهر اكتوبر القادم. في الختام، أبدى” إدريس عمران ” استعداده للمساعدة على حلحلة أي مشاكل تواجه عمل الوكالة  في ليبيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العمل على فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة شكلت لجنة للرد على الاستفسارات الخاصة بالمحافظات على مدار اليوم، فيما يخص إجراءات وخطوات التصالح في مخالفات البناء، لسرعة الإنجاز وإزالة أي عراقيل تواجه عملية التقنين،  لتبسيط إجراءات التصالح.

التنسيق مع وزارة الإسكان

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة الإسكان للإجابة على أي تساؤلات من جانب اللجان الفنية التي تبت فى طلبات التصالح داخل المحافظات، والعمل على توحيد الجهود، وكل إجراءات وخطوات التصالح بالنسبة للحالات المختلفة التي ينطبق عليها قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023.

متابعة معدل الأداء في ملف التصالح

وأوضح أن الوزارة تعمل على متابعة معدل الأداء في ملف التصالح لرؤساء المدن والأحياء والمراكز، وفقا لنماذج المتابعة الموجودة على المنظومة الخاصة بالتصالح وترتيب المدن والأحياء أسبوعيا، لقياس معدل الإنجاز وتحفيز المتميزين ومحاسبة المقصرين.

وأصدرت وزارة التنمية المحلية عددا من الإجراءات، للتيسير على المواطنين في ملف التصالح، والعمل على اختصار الوقت والجهد، والحد من أي عراقيل تواجه خطوات التقنين. 

مقالات مشابهة

  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تفاصيل اختصاصات "لجنة القيم" بالبرلمان
  • نورلاند يبحث مع رئيس لجنة الخارجية النيابية المصرية سبل دفع العملية السياسية في ليبيا
  • لليوم الثاني.. وزيرة التنمية المحلية تترأس لجنة اختيار المتقدمين على بعض الوظائف
  • لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان البريطاني تعبر عن قلقها بشأن الوضع في لبنان
  • «التضامن» تبحث تعزيز التعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي
  • “الفاخري” يُشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن موعد انتهاء مقابلات المتقدمين للوظائف القيادية بالوزارة
  • منال عوض تترأس لجنة اختيار المتقدمين على وظائف قيادية بديوان عام التنمية المحلية
  • لجنة النقل والطاقة والاتصالات بالبرلمان الأفريقي تناقش محاضر اجتماعاتها السابقة
  • «التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء