أعرب بعض الطلاب في مدارس المراكز بمحافظة مطروح عن حالة من الاستياء والاستغراب بعد خروجهم من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم. واشتكى الطلاب من صعوبة الامتحان وطوله، بالإضافة إلى وجود أسئلة غير مباشرة تتطلب تفكيرًا عميقًا للإجابة عليها.

وأكد بعض الطلاب أن امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي جاء صعبًا للغاية، وأن معظم الأسئلة كانت غير مباشرة وتتطلب تحليلًا دقيقًا ومعرفة عميقة بالموضوعات المطروحة.

وقد أبدى الطلاب امتعاضهم من ضيق الوقت المخصص للامتحان، حيث أعربوا عن رغبتهم في المزيد من الوقت للإجابة على الأسئلة المطروحة.

ومن جانبهم، أكد بعض أولياء الأمور صعوبة الامتحان وانتقدوا بشدة صياغة أسئلة الدراسات الاجتماعية التي أداها الطلاب في لجان الامتحانات. وأشاروا إلى أن التاريخ كان طويلًا ويحتوي على أجزاء صعبة بالإضافة إلى الصعوبة العامة للامتحان.

وفي رد فعل أولياء الأمور، أكدت الدكتورة إيمان عبد الحميد، أن صعوبة الامتحان لا تتناسب مع مستوى الطلاب المتوسط، وأن طول الأسئلة يتطلب وقتًا أطول للإجابة عليها. وأشارت الطالبة ياسمين، أحد الطلاب المشاركين في الامتحان، إلى أن الأسئلة كانت صعبة للغاية وصعب حلها بالنسبة لنا.

من جانبه، أكد وكيل تعليم مطروح، عمرو شحاته، أن الأسئلة كانت مناسبة لمتوسط الطلاب ولم تكن غامضة، وأكد على ضرورة انضباط اللجان الامتحانية لضمان سلامة جميع المشاركين في العملية الامتحانية.

وفيما يخص ردود الفعل الأخرى، أكد وكيل المديرية التعليمية في مطروح، إسماعيل جاتو، أنه لم يتلق أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور بشأن الامتحانات في المائة وعشرين لجنة بمختلف مناطق المحافظة.

يجدر بالذكر أن الاستياء والانتقادات بشأن صعوبة امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة مطروح يعدون آراء وملاحظات فردية، وقد يختلف رأي الطلاب وأولياء الأمور في هذا الصدد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التربية والتعليم الترم الأول امتحان الدراسات صعوبة الامتحان

إقرأ أيضاً:

"أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنها تلقت عدة شكاوي من أولياء الأمور في جروب حوار مجتمعي في التعليم، عبر تطبيق" الواتس آب"، عن وجود عجز في المعلمين في مدارسهم مما يجعل اليوم الدراسي بلا أي استفادة.

وطالبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ايجاد آليات سريعة لحل مشكلة عجز عدد المعلمين حتي يستفيد الطلاب من اليوم الدراسي ويكون هناك تأهيل للمعلم أيضا.

وأضافت" الحزاوي": كما نرجو  توفير  تأمينات مناسبة في المدارس في الفترة المسائية خاصًة في الأماكن الغير آمنة حفاظا على الطلاب وتخفيف الضغوط النفسية على أولياء الأمور خوفا على أولادهم ووضع خطة لدخول طلاب الفترة الثانية في مدارس ذات الفترتين حتى لا يتكرر ما نشاهده من مشاهد التزاحم والتدافع. 

وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: كما أن هناك شكاوي من كم المطلوب من التقييمات اليومية والأسبوعية التي تشكل ضغط كبير على الطالب وولي الأمر فضلا أن وقت الحصة قليل لا يكفي للشرح في وسط ما هو مطلوب من المعلم تأديته من أعما. 

واختتمت" الحزاوي": نرجو من الوزارة توفير خط ساخن للتسهيل على أولياء الأمور الابلاغ عن الشكاوي ومتابعتها كما نرجو من أولياء الأمور في مدارس ذات الفترتين عدم التزاحم أمام مدارس ابنائهم  لتسهيل اجراءات دخول وخروج الأبناء من المدرسة.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مدرستي سعد درويش والمساعي الإعدادية بتلا والجامعة الأهلية ببركة السبع
  • محافظ مطروح يسلم أجهزة تعويضية لعدد من ذوي القدرات والهمم
  • انطلاق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم بمطروح
  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • جامعة المهرة تدشن امتحان تحديد المستوى لبرنامج الكفاءة في اللغة الإنجليزية
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة