طالب أكثر من 300 نادي فلسطيني إضافة لعشرات المنظمات الفلسطينية من اللجنة الأولمبية الدولي إيقاف "إسرائيل" من المشاركة في أولمبياد باريس 2024، وفقا لصحيفة "مورنينغ ستار" البريطانية.

وناشد المطالبون اللجنة الأولمبية بالعمل وفقا لمبادئها التي يفترض أن تدين الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة لأكثر من 100 يوم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتجاوز عدد الشهداء جراء هذا العدوان حاجز الـ 24 ألف منذ بدء العدوان على الأراضي الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

ونوه الفلسطينيون إلى أن سماح اللجنة الأولمبية الدولية لـ "إسرائيل" بالمشاركة في الأولمبياد القادم يعني أن المجتمع الدولي موافق على الجرائم المرتكبة في غزة.

وأشار المطالبون إلى حرمان روسيا السريع من المشاركة في البطولات الأولمبية عقب بدء نزاعها مع أوكرانيا.

يذكر أن الاتحاد الدولي لهوكي الجليد أعلن أنه لن يسمح بمشاركة "إسرائيل" في بطولاتها بناء على نفس الأسباب التي أدت لإيقاف روسيا وبيلاروسيا في السابق.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبية الدولية غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الأردن.. مظاهرة تطالب بدعم المقاومة الفلسطينية واللبنانية

5/10/2024مقاطع حول هذه القصةالأبعاد الإستراتيجية للتطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53الجزيرة ترصد حجم الدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية في تمنين بالبقاعplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08عملية اغتيال حسن نصر الله.. تفاصيل وأحداثplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 46 seconds 02:46حسن نصر الله.. حياة سرية ومسيرة شائكة ومقاومة لإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 38 seconds 05:38فيديوغراف.. أبرز قادة حزب الله اللبناني الذين اغتالتهم إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44حزب الله وإسرائيلوجولات حروب متعاقبةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13حسن نصر الله.. من هو وما تأثيره على حزب الله اللبناني؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 35 seconds 02:35من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تنهي الجدل بشأن إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع ألقابها
  • الأردن.. مظاهرة تطالب بدعم المقاومة الفلسطينية واللبنانية
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟
  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تحسم حقيقة إيقاف إيمان خليف
  • اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية تؤكد إنسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA
  • اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية تؤكد إنسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA
  • رئيس شباب النواب: قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولويات اللجنة
  • رئيس شباب النواب: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • «شباب النواب»: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا