أخبارنا:
2024-06-29@14:52:29 GMT

دنيا بطمة تطلب رسميا العفو الملكي

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

دنيا بطمة تطلب رسميا العفو الملكي

أخبارنا المغربية ـــ الرباط
قالت الفنانة المغربية "دنيا بطمة" إنها "تقدمت، رسميا، بطلب العفو الملكي للمصالح المختصة كخطوة أولى"، مشيرة إلى أنها "طالبت، كذلك، بإعادة النظر في الحكم الصادر في حقها من جديد".
وزادت "بطمة"، خلال حلولها أمس الثلاثاء ضيفة على برنامج "فوق 18"، الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات على قناة "الجديد" اللبنانية، (زادت) أنها "تقدمت أيضا بمعطيات جديدة بمقدورها تغيير الحكم لصالحها".


الفنانة المغربية شددت، في السياق نفسه، على "أنها وأختها لا صلة لهما بحساب "حمزة مون بيبي""، موجهة رسالة إلى زميلتها في الفن "سعيدة شرف" جاء فيها: "منطوق الحكم أثبت أننا (هي وشقيقتها) ليستا صاحبتي الحساب المذكور".
تجدر الإشارة إلى أنه سبق لملف "حمزة مون بيبي" أن أثار جدلا واسعا، واستأثر باهتمام الرأي العام الوطني، لاسيما وأن هناك فنانين ظهرت أسماؤهم في القضية التي حركت العناصر الأمنية منذ سنوات.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى "الإبادة الجماعية" ضد "إسرائيل"

دولي - صفا

تقدمت إسبانيا، الجمعة، بطلب رسمي من أجل الانضمام إلى قضية "الإبادة الجماعية" التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية.

جاء ذلك بحسب بيانين لوزارة الخارجية الإسبانية والمحكمة.

وذكرت الخارجية الإسبانية، في بيانها، أنها تدخلت في القضية وفقا لاتفاقية الأمم المتحدة لمنع ومعاقبة الإبادة الجماعية لعام 1948، وباللجوء للمادة 63 من النظام الأساسي للمحكمة.

وأشارت إلى أن دولًا أخرى مثل كولومبيا والمكسيك وفلسطين تدخلت حاليًا في هذه القضية، وأنّ دولاً مثل أيرلندا وبلجيكا وتشيلي تنوي التدخل.

وأكدت الخارجية الإسبانية أنها تهدف من وراء هذه الخطوة المساهمة في عودة السلام إلى غزة والشرق الأوسط، وإنهاء الحرب وتعزيز حل الدولتين، الذي يشكل بحسب البيان "الضمان الوحيد للتعايش السلمي والآمن للفلسطينيين والإسرائيليين"

ونهاية ديسمبر/ كانون الأول 2023 رفعت جنوب إفريقيا دعوى قضائية ضد "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية على أساس أنها انتهكت اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1948 بشأن منع الإبادة الجماعية.

ولاحقا تقدمت عدة دول بطلبات الانضمام إلى القضية بينها فلسطين وتركيا وليبيا ونيكاراغوا وكولومبيا والمكسيك.

وحتى الجمعة، أسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الإعلان رسميا عن توقيت نهائي كأس العرش بين الرجاء والجيش
  • إسبانيا تتطلب رسميا الانضمام إلى دعوى «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل
  • اسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • إسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى "الإبادة الجماعية" ضد "إسرائيل"
  • سيدة تطلب الطلاق: سبب لى عاهة مستديمة وسرق مصوغاتى ومنقولاتى وشهر بسمعتى
  • غوغل يوفر رسمياً الترجمة من و إلى اللغة الأمازيغية بحروف تيفيناغ
  • الإعلان عن موعد نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء
  • «دنيا» تطلب الطلاق للضرر وفيلا بـ12 مليون جنيه بسبب شقيقته.. ما القصة؟