استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الإثنين، اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس والدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ، في إطار لقاءاته الدورية مع المحافظين، لمتابعة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص عدد من الملفات المهمة التي تمس حياة المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، والمشروعات التنموية والخدمية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور عدد من قيادات الوزارة.

أخبار متعلقة

«التنمية المحلية»: استرداد 766 ألف متر مربع ضمن الموجة 21 للإزالات

التنمية المحلية تتابع جهود المحافظات في توريد القمح والإزالات

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظي القاهرة والجيزة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظي القاهرة والجيزة معدلات تنفيذ المشروعات الخدمية

وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس الوزراء وشيخ الأزهر بالعام الهجري الجديد

وزير التنمية المحلية يتابع جهود المحافظات في رفع الإشغالات

وزيرا التنمية المحلية والدولة للإنتاج الحربي يشهدان الدفع المسبق لتذكرة الركوب

وزيرا «التنمية المحلية والإنتاج الحربي يشهدان توقيع عقد اتفاق لتنفيذ مشروع الدفع المسبق لأتوبيسات هيئة النقل العام

تم استعراض المشروعات المقترح تنفيذها ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة للمحافظة للعام المالى 2023 – 2024 والتي ستعمل على تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم وبصفة خاصة مشروعات تطوير ورصف الطرق والميادين والشوارع الرئيسية والفرعية بمحافظة السويس، وكذا تنفيذ بعض مشروعات الكهرباء والأمن والإطفاء وتحسين البيئة.

وأكد الوزير، على أهمية متابعة تنفيذ المشروعات حتى الانتهاء منها ودخولها الخدمة أمام المواطنين بما يساهم في تحسين جودة المعيشة لمواطنى السويس، مع ضرورة العمل المستمر على تذليل أي معوقات تواجه أعمال التنفيذ.

ومن جانبه أشار المحافظ، إلى إنتهاء كافة المشروعات المستهدفة في الخطة الاستثمارية للعام المالى الماضى 2022 – 2023 بنسبة 100 %، لافتًا إلى أن محافظة السويس تشهد تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية والترفيهية التي تهم المواطنين في إطار سعى المحافظة المستمر للارتقاء بالخدمات ومنها مشروعات رصف وتطوير الطرق والمحاور والميادين بأحياء المحافظة المختلفة.

وأشاد وزير التنمية المحلية بجهود المحافظة لاستغلال الموارد الذاتية على النحو الأمثل وتوفير أكثر من متنفس للمواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة خاصة مع بداية فصل الصيف وعلى رأسها ممشى أهل السويس وكورنيش السويس الجديد وممشى النخيل الترفيهى وغيرها من المشروعات الترفيهية الجديدة، كما أشاد بالطفرة التنموية التي تشهدها السويس في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي في مختلف القطاعات الخدمية التي تهم المواطنين وتخدم عملية التنمية لاقليم السويس ومدن القناة في ظل متابعة دورية من السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

كما شهد اللقاء متابعة جهود محافظة السويس في تحسين مناخ الاستثمار على أرض المحافظة، حيث أكد وزير التنمية المحلية على الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء بهذا الملف الحيوي بما يساهم في توفير فرص عمل لأبناء المحافظات، حيث يتم عقد اجتماعات دورية لرئيس الوزراء لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار وبذل كل الجهود لدعم المستثمرين وتهيئة بيئة عمل وتحسين مناخ الاستثمار بالمحافظات، حيث أشار اللواء عبدالمجيد صقر إلى إعداد المحافظة لخريطة استثمارية وتم وضعها على موقع الهيئة العامة للاستثمار وتولى المحافظة اهتماماً بالغاً بمشاكل المستثمرين والعمل على سرعة حلها.

كما تابع الوزير جهود المحافظة لتحسين خدمات الإدارة المحلية المقدمة للمواطنين وتبسيط وتيسير الخدمات عبر المراكز التكنولوجية الجديدة لخدمة أبناء السويس في إطار خطة الدولة للتحول الرقمى.

واستعرض المحافظ، معدلات تنفيذ بعض المشروعات الخدمية في مجالات الصرف الصحى ومياه الشرب والطرق والصحة والتعليم والمرافق والإسكان وتطوير بعض المناطق السكنية القديمة بالمحافظة لتحسين مستوي بيئة ومعيشة سكانها بما يليق بالجمهورية الجديدة، بالإضافة إلى الأسواق الحضرية الجديدة وتبطين وتطوير ترعة السويس وكذا تطوير القطاع الريفى بحي الجناين في قطاعات مرافق البنية التحتية والطرق والعمران.

وحرص وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع على متابعة جهود الأجهزة التنفيذية بالسويس بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والجهات المعنية لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة ال21 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والبناء المخالف والحفاظ على الأراضي الزراعية، مؤكدا على أهمية التعامل بكل حسم مع أي مخالفات أو تعديات يتم رصدها في المهد وإزالتها على الفور وتفعيل منظومة المتغيرات المكانية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المعتدين.

التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية اخبار وزاره التنميه المحليه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الموجة 21 للإزالات المشروعات التنموية والخدمية محافظة السويس محافظ السويس الرئيس عبدالفتاح السيسي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية المشروعات التنموية والخدمية محافظة السويس محافظ السويس الرئيس عبدالفتاح السيسي وزیر التنمیة المحلیة یتابع

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، الجهود المكثفة لإزالة الإشغالات والتعديات المخالفة في عدد من المراكز والمدن بالمحافظة، وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات المكبرة لتنفيذ هذه الإجراءات بهدف تحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

في مركز ومدينة أشمون، قامت الوحدة المحلية بحملة مكبرة أسفرت عن تحرير 10 محاضر إشغال طريق وإزالة 20 حالة إشغال فوري لتيسير حركة المرور.

 وفي مركز ومدينة منوف، بالتنسيق مع شرطة المرافق، تم شن حملة إشغالات في مناطق الحصوة وشوارع القطان ومصطفى كامل والجمهورية البحري وميدان عرابي وشارع المقلى، حيث أزيلت كل التعديات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي بركة السبع، رفعت الوحدة المحلية الإشغالات من طرق ميت أم صالح وشنتنا وسويقة الدبايبة، وألزموا الباعة بالأماكن المخصصة لهم. 

وفي الباجور، نفذت الوحدة المحلية حملة مكبرة لإزالة التعديات في شوارع مصر والجيش، كما شهدت مدينة الشهداء إزالة الإشغالات والإعلانات المخالفة بهدف تحقيق الانضباط المروري.

وأكد محافظ المنوفية ضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق مع وحدة التدخل السريع لرفع تراكمات القمامة والأتربة من الطرق الرئيسية والفرعية والميادين العامة.

 وشدد أيضًا على أهمية الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة لتحسين الرؤية البصرية وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • سويلم يتابع موقف مشروعات الري الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • محافظ أسيوط يوجه بترشيد الإنفاق بمختلف القطاعات والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء والقرى
  • وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس الوزراء بذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الفيوم يتابع موقف إنهاء وتسليم مشروعات"حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا لدراسة آليات تنفيذ مواعيد إغلاق المولات
  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة