18 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشف النائب سالم العنبكي، الخميس، تحقيق 3 توافقات مبدئية بين قوى الإطار حسمت 80% من طريق تشكيل الحكومات المحلية.

وقال العنبكي في حديث تابعته المسلة، إن المصادقة على نتائج انتخابات 18 كانون الأول سيتم خلال أيام وفق التوقيتات الدستورية، خاصة بعد حسم الطعون في النتائج وصدور القرارات القضائية والتي شملت محافظات عدة.

وأضاف، أن 3 توافقات مبدئية داخل قوى الإطار حالياً هي تسريع تشكيل الحكومات واعتماد مبدأ نصف زائد واحد في تشكيلها وتوزيع المناصب وفق مسارات توافقية مع ضرورة الانفتاح على بقية القوى والتحالفات، مؤكداً بأن 80% من طريق تشكيل الحكومات منجز حالياً.

وأشار إلى أنه حتى الان لا توجد أي تعقيدات في تشكيل الحكومات المحلية، خاصة وأن النتائج تعطي مرونة عالية في رسم توافقات في بغداد وبقية المحافظات سواء من الإطار أو بقية الشركاء في العملية السياسية.

وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت حسم الطعون في النتائج في انتظار المصادقة عليها خلال الأيام المقبلة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: تشکیل الحکومات

إقرأ أيضاً:

أسوان: رفع 762 حالة إشغال طريق بنطاق حى غرب

تواصل الوحدات المحلية بمختلف المراكز والمدن أعمالها؛ لتنفيذ تكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وتكثيف جهود النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات والإشغالات، مع إزالة التعديات.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، فضلاً عن قيام الرصد البيئى بالإدارة العامة لشئون البيئة، والإدارة العامة للإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية برصد أى مخالفات لتكليف المسئولين بالمحليات لسرعة التدخل والتعامل الفورى معها.

وفى هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بقيادة سيد مدنى، بتنفيذ حملة مكبرة بعدد من الشوارع بنطاق حى غرب المدينة، والتى أسفرت عن رفع 762 حالة إشغال، وتحرير 25 محضر إشغال طريق، وتحرير 9 محاضر مخالفات بيئية، فضلاً عن المرور على عربات الحنطور.

وتمكنت الحملة من التحفظ على 17 شلته لمخالفة العربات لإتباع التعليمات وعدم الإلتزام بالضوابط المنظمة لحركة السير والتشغيل.

وشارك فى جهود الحملة العاملين بنطاق حى غرب بإشراف من نواب رئيس المدينة محمود بهاء ، ومحمد ممدوح، وبقيادة سحر مصطفى رئيس الحى ، والعاملين والفنيين بالوحدة المحلية بالتنسيق مع شرطة المرافق ، وتوازى مع ذلك تنظيم حملة إستهدفت إزالة أكثر من بؤرة للتعديات على أراضى أملاك الدولة بنطاق حى الصداقة الجديدة بقيادة محمد عبد القادر رئيس الحى وذلك بمساحة 2300 م2 ، وتم التخفظ على كميات من الطوب الأبيض والأسمنت ، والمواد المستخدمة فى البناء ، وتواكب مع ذلك تنفيذ أعمال الكنس والنظافة العامة وتفريغ الصناديق والحاويات من القمامة ورفع التراكمات والمخلفات من الشوارع والمناطق السكنية، وتركيب بلاطات الإنترلوك، ودهان البلدورات بالأرصفة وذلك خلال الفترة الصباحية والمسائية بنطاق أحياء جنوب وشرق بإشراف من نائب رئيس المدينة علاء الدين ممدوح، وهو الذى تكامل مع قيام إدارة الحدائق بقيادة المهندس محمد حسن بتقليم وتهذيب الأشجار والجهنميات ، فضلاً عن قيام وحدة نظافة وتجميل المتنزهات السياحية بإشراف المهندس أحمد حلفاوى مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية بتنفيذ أعمال النظافة وغسيل الأرضيات بالحدائق المختلفة، والشوارع والميادين .

مقالات مشابهة

  • المحكمة الأمريكية تحسم الجدل حول حصانة ترامب
  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد
  • السوداني يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار طريق التنمية
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا
  • في خضم التوترات: السياسة تستغل الفروقات الطائفية وتريد اشعال الفتنة
  • أسوان: رفع 762 حالة إشغال طريق بنطاق حى غرب
  • البحيرة: رفع 385 حالة إشغال طريق مخالف
  • بيزشكيان وجليلي يتصدران النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية في إيران