أفادت إذاعة "كان ريشيت بيت" العبرية، الأربعاء، بأن حوالي نصف الجنود في كتيبة احتياط إسرائيلية رفضوا دخول قطاع غزة المحاصر والمشاركة في القتال هناك بدعوى أنهم لم يتلقوا التدريب المناسب للقيام بذلك.

وذكرت الإذاعة أن "مقاتلي الاحتياط الذين تم استدعاؤهم للتدريب قبل إنشاء لواء جديد يحمل اسم: هشومير (يعني: الحارس) انتقدوا بشدة الفجوات الخطيرة في المعدات والكفاءة المهنية ونقص القوى البشرية".

وأضافت أن الجنود فوجئوا، في منتصف التدريب، بإبلاغهم بأنهم سيقاتلون، و"طلب منهم أن يدخلوا قطاع غزة دون إكمال التدريب"، وفقا لما أورده موقع "ميدل إيست مونيتور" وترجمه "الخليج الجديد".

ونقلت الإذاعة عن أحد جنود الكتيبة قوله: "لقد تلقينا أمر التجنيد [الشهر الماضي] واستجبنا له. قالوا لنا إن مهمتنا ستكون حماية البلدات الإسرائيلية بالقرب من غزة، وبعد حوالي أسبوع من التدريب المروع، من دون وجود ذخيرة أو ضباط، تم إبلاغنا فجأة بالدخول إلى قطاع غزة".

اقرأ أيضاً

جروزاليم بوست: عدوى بكتيرية تصيب مئات جنود الجيش الإسرائيلي

وأضاف: "نحن جميعا جنود مقاتلون. أنا شخصياً كنت في لواء ناحال، وباقي الجنود من ألوية مشاة سابقة، ولكننا لم نقم بمهام احتياط منذ سنوات".

وأشار إلى أن بعض جنود الاحتياط تدربوا بدون زي عسكري بينما لم يحصل آخرون على قمصان أو أحذية قتالية، معلقا: "من غير المفهوم كيف أرادوا إدخال مثل هذه القوة غير المؤهلة على الإطلاق إلى قطاع غزة".

ونوهت الإذاعة العبرية إلى أن الجنود فوجئوا أيضا بأنه تقرّر إدخال الكتيبة إلى قطاع غزة من أجل القيام بعمليات "تطهير" للمنازل في عمق القطاع، من دون أي تدريب على هذا الأمر.

وأوضحت أن قائد الكتيبة دخل مع عدد من الضباط إلى غزة من أجل التصديق على خطط مع قائد لواء هشومير الذي ستنضم إليه الكتيبة في القطاع، مبينة أن قائد اللواء المتواجد في القطاع فوجئ بحجم القوات الصغير ولكنه في نهاية المطاف صادق على الخطة.

ولاحقا، أثار إعلان قائد الكتيبة للمهمة في غزة بلبلة كبيرة بين الجنود، قرر على إثرها تسريح من يشعر بأنه غير مستعد للعملية، بحسب الإذاعة العبرية.

اقرأ أيضاً

تفاصيل جديدة عن مقتل وإصابة عشرات الضباط والجنود الإسرائيليين في حادثين بغزة 

المصدر | ميدل إيست مونيتور/ترجمة وتحرير الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة الجيش الإسرائيلي لواء ناحال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إذاعة الجيش الإسرائيلي: المعلومات تشير إلى أن هاشم صفي الدين نائب حسن نصر الله لم يقتل في الهجوم

سرايا - قالت إذاعة الجيش "الإسرائيلي"، اليوم السبت، إن التقديرات الأولية، تشير إلى أن القيادي في الحزب هاشم صفي الدين لم يقتل في الهجوم على بيروت.

وزعم جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، خلال الهجوم الذي استهدف الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية أمس الجمعة.

هذا ولم يؤكد الحزب اللبناني ولا إيران حتى الآن مقتل نصر الله رسميا، ولم يتم الإدلاء بأي معلومات عن وضعه منذ هجوم أمس على مقر قيادة الحزب في بيروت.

كما زعم الجيش "الإسرائيلي"، مقتل قائد جبهة الجنوب علي كركي وعدد من القادة خلال هجوم استهدفهم.

من جانبها، كانت وكالة تسنيم الإيرانية، قد نقلت أمس الجمعة عن مصادر بالحزب قولهم، إن هاشم صفي الدين ونصر الله لا يزالا على قيد الحياة.

 

إقرأ أيضاً : غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعدادإقرأ أيضاً : بعد استهداف قياداته .. كيف يبدو مستقبل حزب الله؟إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يُعلن مقتل قائد جبهة الجنوب علي كركي

مقالات مشابهة

  • عاجل | موقع واللا عن مصادر بالجيش الإسرائيلي: فرضنا حصارا عسكريا على لبنان
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: طائراتنا ألقت 85 قنبلة لاغتيال نصر الله
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: المعلومات تشير إلى أن هاشم صفي الدين نائب حسن نصر الله لم يقتل في الهجوم
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تجدد الغارات على محيط بعلبك شرقي لبنان
  • عاجل.. إذاعة الجيش الإسرائيلي تعلن ”تصفية حسن نصر الله” ووكالة إيرانية تكشف مصيره
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين إثر تدمير دبابة بخان يونس
  • القسام تستهدف آلیة صهیونیة وعددا من الجنود شرق خان یونس
  • عاد من اليمن قبل 3 أيام وكان قائد التدريب للحوثيين ومسؤول الصواريخ الأول .. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟