صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@10:53:49 GMT

العراق: مقتل 4 إرهابيين خلال عملية أمنية

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

 أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق ، اليوم الخميس ، قتل أربعة إرهابيين من ضمنهم ما يسمى والي الجزيرة. وقالت القيادة ، في بيان صحفي أوردته وكاله الأنباء العراقية (واع) اليوم ، إن "قوة من عمليات الجزيرة وبالاشتراك مع الحشد العشائري تمكنت من قتل أربعة إرهابيين خلال عملية أمنية". وأضافت أن "من بين القتلى ما يسمى بوالي الجزيرة".

أخبار ذات صلة اليابان والعراق.. «قمة الرابعة» السوداني وستولتنبرج يبحثان إنهاء تواجد «التحالف الدولي» في العراق المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العراق

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة: نبارك عملية قتل جنديين إسرائيليين وجرح 24 آخرين

سرايا - رحب الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة اليوم الجمعة بما وصفها "العملية النوعية" التي نفذتها "المقاومة الإسلامية العراقية" في الجولان المحتل قبل أيام، وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنها خلفت مقتل جنديين إسرائيليين وجرح 24 آخرين.

وقال أبو عبيدة في بيان: "نبارك العملية النوعية للمقاومة الإسلامية العراقية التي خلّفت قتلى وجرحى في قوات الاحتلال بالجولان".

وأضاف: "نحيي إخواننا في المقاومة الإسلامية العراقية على إسنادها لشعبنا الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم مقتل اثنين من جنوده وإصابة أكثر من 20 آخرين جراء انفجار طائرة مسيرة أطلقت من العراق في قاعدة لقواته شمالي الجولان السوري المحتل فجر الأربعاء الماضي.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنها المرة الأولى منذ بداية الحرب التي تنجح فيها عمليات الفصائل العراقية في إيقاع قتلى وجرحى.

وقال متحدث باسم الجيش إن 24 جنديا أصيبوا في الهجوم، منهم اثنان في حالة خطيرة، وسمح الجيش الإسرائيلي بنشر اسم وصورة كلا الجنديين المقتولين، وهما من الكتيبة الـ13 في لواء غولاني.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن التحقيق الأولي بشأن الهجوم أظهر أن مسيرتين مفخختين أطلقتا من العراق وعبرتا إلى منطقة الجولان، وتم اعتراض إحداهما، لكن أنظمة الدفاع الجوي أخفقت في رصد المسيّرة الأخرى التي انفجرت في القاعدة الواقعة شمالي الجولان.

وجاء الاعتراف الإسرائيلي بعدما أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أول أمس الأربعاء أنها هاجمت بالطائرات المسيرة 3 أهداف في 3 عمليات منفصلة شمالي الأراضي المحتلة خلال ساعات الفجر.


مقالات مشابهة

  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل إرهابيين واعتقال آخر في عملية أمنية بشمال غرب البلاد
  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل إرهابيين واعتقال آخر في عملية أمنية
  • أبو عبيدة: نبارك عملية قتل جنديين إسرائيليين وجرح 24 آخرين
  • ضربة أمنية وعسكرية.. "المجاهدين" تبارك عملية المقاومة العراقية النوعية
  • جيش الاحتلال: ضربنا أكثر من ألفي موقع في جنوب لبنان خلال أربعة أيام من المعارك
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • شاركت فيها 3 دول.. عملية سرية تحرر إيزيدية من الأسر في غزة
  • القانونية النيابية: ما يسمى بالعيد الوطني اليوم لا أساس ولا قيمة له
  • القوات العراقية تعتقل أربعة إرهابيين من “داعش” في نينوى
  • عملية أمنية محكمة تمكن من إحباط تهريب كمية مهمة من الكوكايين بالكركرات