الثورة نت| محمد المشخر

نفذ فرع مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء، اليوم، نزولا ميدانياً للاطلاع على الوضع والمخزون التمويني في أسواق المدينة ومدى التزام المحلات التجارية ووكلاء التوزيع بالجملة والتجزئة، بتطبيق القائمة السعرية السائده.

وخلال النزول أوضح مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء علي المنتصر، أن النزول الميداني الذي يشمل الأسواق ووكلاء المحلات التجارية التجزئة والجملة والمراكز التجارية و المخابر و الافران الآلية والشعبية بمدينة البيضاء، يهدف للاطلاع على الوضع التمويني ومنع أي استحداثات أو أي ارتفاعات سعرية في أسعار مادتي القمح والدقيق عن السعر السائدة بالمحافظة في إطار الرقابة على الإشهار السعري ومدى استقرار أسعار السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية ومدى انعكاس الانخفاض على استفادة المستهلك.

ولفت المنتصر، إلى أنه تم ضبط عدد من المخالفات التموينية بسبب رفع الأسعار في بيع مادتي القمح والدقيق من في أسواق المدينة وعمل وتحرير ماضر الضبط حيالهم وفقاً للإجراءات القانونية.. داعيا كافة الجهات المعنية والتجار للتعاون مع فرق الرقابة الميدانية ومراعاة ظروف المواطن والحفاظ على استقرار الوضع التمويني والالتزام في الاشعار السعري في مكان بارز أمام المواطن المستهلك وتوفير المواد الغذائية وضبط الأسعار.،مؤكدا الحرص على تعزيز الدور الرقابي للمكتب وضبط الأسعار بما يخفف من معاناة المواطنين..

وأكد مدير فرع مكتب الصناعة بالمدينة، عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وحيث لا يوجد اي إرتفاع في الأسعار التموينية، كما دعا المواطنين إلى إبلاغ المكتب عن أي مخالفه يقوم بها التجار عن الاسعار السائده.. مؤكداً، أهمية تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار التمويني في إطار مركز المحافظة ومراعاة الأوضاع الاقتصادية للمجتمع..مشددأ على اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ووزارة الصناعة.. مؤكدا الحرص على مساندة جهود فرع مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء في هذا الجانب.. داعياً المواطنين للتعاون مع مكتب الصناعة في المحافظة وفرع مدينة البيضاء و الابلاغ عن المخالفين..

وطالب بضرورة تفعيل سلاح المقاطعة في كافة المنتجات الغذائية وغيرها بشتى صورها كأحد اسلحة المواجهة و التحشيد والتعبئة العامة ضد أمريكا واسرائيل ودول الغرب وفضح مواقفهم و إجرامهم و مخططاتهم في دول المنطقة.وتأتي في إطار الحملة الوطنية لمناصرة الأقصى والقضية الفلسطينية.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مدينة البيضاء فرع مکتب الصناعة بمدینة البیضاء

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: 150 موقعا لتجميع قش الأرز والعقوبات تنتظر المخالفين

شدد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، على حظر حرق المخلفات الزراعية نهائياً لمواجهة تلوث الهواء، وحظر تشغيل مكامير الفحم والمسابك والفواخير ومصانع الطوب الطفلي والمصانع غير المرخصة وتشديد الرقابة على المقالب العمومية وعوادم السيارات.

عدم الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية نهائيا

وناشد محافظ الشرقية، في بيان، المزارعين بعدم الحرق المكشوف نهائياً للمخلفات الزراعية وخاصة قش الأرز، لعدم التعرض للمساءلة القانونية والوقوع تحت طائلة القانون واستثمار تلك المخلفات بكبسها وبيعها أو استخدامها علف للمواشى أو تحويلها إلى أسمدة عضوية، لافتاً قيام جهاز شئون البيئة بالمحافظة بتوفير 150 موقعا لتجميع قش أرز مطابق لاشتراطات الحماية المدنية بمراكز ومدن المحافظة، تم فتح 83 موقعا منهم أمام المزارعين، إضافة لتوفير 227 معدة زراعية بإيجار رمزي، في محاولة لمواجهة السحابة السوداء.

وضع الأطر التشريعية اللازمة لخفض انبعاثات الملوثات

وفى سياق متصل، أكد الدكتور مجدى الحصري رئيس فرع جهاز شؤون البيئة الإقليمي بالشرقية والإسماعيلية، اهتمام الدولة بوضع الأطر التشريعية اللازمة لخفض انبعاثات الملوثات بهدف تحسين نوعية الهواء لضمان جودة حياة عالية في بيئة مستدامة حيث تنص المادة (20) من قانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020 على أنه يحظر الحرق المكشوف للمخلفات، وذلك لما ينتج عنه من انبعاثات ضارة بالبيئة بالمخالفة للمعايير والاشتراطات البيئية الواردة بقانون تنظيم إدارة المخلفات.

وتنص المادة (70) من قانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020 على أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يقوم بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية.

مقالات مشابهة

  • مكتب الصناعة في مأرب يتلف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية
  • «الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين
  • وزير الصناعة يبحث إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بمدينة العلمين الجديدة
  • ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء.. وتراجع الطماطم بأسواق الغربية
  • أبناء مدينة البيضاء ينظمون وقفة غضب تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري: أسواق العملات تشهد تحولات جديدة
  • الاطلاع على أضرار العدوان الصهيوني بمحطتي كهرباء الحديدة
  • محافظ الشرقية: 150 موقعا لتجميع قش الأرز والعقوبات تنتظر المخالفين
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • أربيل تحقق في خروقات الدعاية الانتخابية وتحيل المخالفين إلى المفوضية