وجه وزير الري طه دربال، اليوم الخميس، تعليمات صارمة للقائمين على انجاز مشروع محطة تصفية المياه المستعملة “سيدي عيش” بولاية بجاية، تقضي برفع كل العراقيل لتسليم المحطة في أقرب الآجال.

وحل الوزير بولاية بجاية في زيارة عمل وتفقد، أين تنقل إلى بلدية سيدي عيش بولاية بجاية. لمعاينة مشروع انجاز محطة تصفية المياه المستعملة “سيدي عيش”.

وكان في استقبلاله و الوفد المرافق له، والي ولاية بجاية على مستوى مطار الشهيد عبان رمضان.

وتتمتع المحطة بقدرة انتاج 10,400متر مكعب في اليوم، حيث يدخل مشروع انجاز هذه المحطة في اطار خطة عمل القطاع. القاضية بتطوير المرفق العمومي للتطهير عبر رفع القدرات الوطنية للتصفية، بما يساهم في القضاء على المصبات العشوائية. و حماية واد الصومام من الثلوث  ،الحفاظ على الصحة العمومية و البيئة و المحيط.

و كأبرز هدف و هو اعادة استعمال هذه المياه المصفاة في المجال الفلاحي و الصناعي، عملا بتعليمات رئيس الجمهورية. والقاضية بالوصول الى إعادة استعمال 60 % من المياه المصفاة سنويا في المجالين الفلاحي و الصناعي.

كما أمر وزير الري بتدعيم ورشات الانجاز بالإمكانيات المادية و البشربة اللازمة، مع التقيد بنمط العمل 8×3 أو 10×2. لتسليم المحطة في أقرب الآجال الممكنة مع احترام المعايير التقنية الدولية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

قزي رئيسًا لنقابة مستوردي السيارات المستعملة لولاية جديدة

أجرت نقابة مستوردي السيارات المستعملة انتخابات لمجلسها التنفيذي، وفازت بنتيجتها لائحة رئيس النقابة إيلي قزي بالتزكية.
 
وعقد المجلس التنفيذي الجديد للنقابة اجتماعا له، تم خلاله توزيع المهام على الشكل الآتي: إيلي سليم قزي رئيسا، رفيق مشاري أبو فخر نائبا للرئيس، روبير أسعد جوزف أبو غزالة أمينا للسر، روني إلياس غنيمة أمينا للصندوق، علي أحمد حمزة مسؤول علاقات عامة - الشمال، إيلي أنطوان القوبا مسؤول علاقات عامة - جبيل، داني إلياس عقل مسؤول علاقات عامة – البقاع وسعيد محمد شومان مسؤول علاقات عامة – الجنوب، كما تم تعيين السيد سطام أبو زيد مستشارا للنقابة لدى الدوائر الحكومية.

الى ذلك، شكر قزي أعضاء النقابة على ثقتهم "الغالية"، مؤكدا أن "النقابة ستكون دائما في خدمة الجميع، وستكون رأس حربة في الدفاع عن مصالح القطاع وكل العاملين فيها".

وقال: "بعد الإنهيار المالي والإقتصادي الكبير الذي حصل في لبنان في الربع الأخير من العام 2019، وما تبعه من تعثر للمصارف وتوقف عمليات الإقراض، دخل قطاعنا في نفق مظلم، وقد عملنا بتكاتف وتضامن في ما بيننا لتقوية صمود مؤسساتنا، وقد نجحنا حتى الآن في إجتياز المرحلة الدقيقة".

وتابع: "على الرغم من ذلك فإننا لا نزال في قلب الأزمة الإقتصادية في ظل فشل السلطة السياسية في إتخاذ الإجراءات الفعلية للعودة الى طريق التعافي، وهذا ما  يبقي قطاعنا في دائرة الشلل والخطر".

وأكد قزي "إزاء ذلك، فإن المجلس التنفيذي للنقابة سيبقى مستنفراً لمتابعة أوضاع القطاع والدفاع عنه، وسيكون على تواصل وتشاور دائمين مع الهيئات الإقتصادية لمساندتنا في أي خطة سنتخذها حماية للقطاع والعاملين فيه"، مشددا في الوقت نفسه على "ضرورة إعادة هيكلة القطاع المصرفي لأنه يشكل المحرك الأساسي للعمل الإقتصادي في البلد وخصوصاً تنشيط قطاع السيارات".

مقالات مشابهة

  • حريق غابة بولاية أم البواقي
  • لجنة مراقبة المالية بمجلس النواب تصوت بالأغلبية على تصفية ميزانية 2022
  • قزي رئيسًا لنقابة مستوردي السيارات المستعملة لولاية جديدة
  • انتشال جثة غريق في البحر بولاية بجاية
  • مطالبات بمحاسبة المسؤولين عن تلكؤ انجاز مشروع مستشفى الزبير
  • عراك واطلاق نار قرب محطة الدويهي.. هذا ما حصل اليوم
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق