(CNN) — تعرضت مقبرة في خان يونس لأضرار جسيمة خلال الفترة التي قال فيها الجيش الإسرائيلي إنه نفذ عمليات في المنطقة. ويظهر مقطع فيديو للمقبرة، حددت شبكة CNN موقعها الجغرافي، وقد تم تجريفها.

ويبدو أن بعض القبور  في تلك المقبرة تعرضت للتدمير. ولم يرد الجيش الإسرائيلي على أسئلة CNN المتكررة حول الأضرار الواضحة.

وأعلنت وزارة الصحة التي تديرها حماس أن أكثر من 24400 شخص قتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

ويعيش سكان غزة الآن أطول انقطاع مستمر للإنترنت في القطاع منذ بداية الحرب، حيث تجاوز 120 ساعة، وفقًا لموقع المراقبة Netblocks.

إليكم في الإنفوغرافيك أعلاه تحليل الأقمار الصناعية الذي يوضح مناطق الدمار في جميع أنحاء غزة اعتبارًا من 9 يناير/ كانون الثاني 2024.

إسرائيلCNNالجيش الإسرائيليانفوجرافيكغزةقطاع غزةنشر الخميس، 18 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي انفوجرافيك غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين إن الجيش الإسرائيلي اقترب من الانتهاء من تصفية البنية العسكرية التابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة.

إقرأ المزيد "واشنطن بوست": خصوم نتنياهو يتجهون نحو "اليوم التالي" في غزة بدونه وغالانت يطرح خطة لتقسيم القطاع

وأضاف نتنياهو خلال لقاء مع طلاب كلية الأمن القومي في الجيش الإسرائيلي: "لقد عدت بالأمس من رحلة إلى  مقر فرقة غزة، ورأيت إنجازات كبيرة جدا هناك في المعارك الدائرة في رفح، ونحن نقترب من الانتهاء من مرحلة القضاء على جيش "حماس"، وستستمر الضربات ضد فلوله حتى نحقق أهدافنا".

وأشار نتنياهو إلى أنه بعد التواصل مع الجيش، أعجب بالروح القتالية لقادته، مضيفا: "بهذه العقلية، سنحقق جميع أهدافنا المتمثلة في إعادة المختطفين، والقضاء على القدرات العسكرية والإدارية لحماس، والتأكد من أن غزة لا تشكل تهديدا لإسرائيل، وإعادة سكان مستوطناتنا في الجنوب والشمال بأمان إلى منازلهم".

بدوره، قال مستشار مكتب نتنياهو، دميتري غيندلمان، إن “مرحلة العمليات العسكرية المكثفة في غزة تقترب من نهايتها، وبعدها ستبدأ القوات الإسرائيلية مرحلة جديدة من العمليات العسكرية في القطاع.

وأضاف: "قريبا سينتقل الجيش الإسرائيلي إلى المرحلة التالية، وعلى أية حال، فإن أهداف الحرب ستبقى دون تغيير واتي تتمثل في إعادة جميع الإسرائيليين الـ 120 المختطفين، وتدمير سلطة حماس، ونزع سلاح قطاع غزة، وإعادة جميع المواطنين الذين غادروا منازلهم في الجنوب والشمال إلى أماكن إقامتهم".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إعصار بيريل يضرب جامايكا مع ارتفاع عدد الوفيات وانتشار الدمار
  • إعصار بيريل يخلف 4 قتلى ويحدث فوضى في جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي
  • نتنياهو يرفض ما أوردته صحيفة أمريكية حول حرب غزة
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: سنواصل تعزيز الاستعداد للحرب في الشمال والجهود الدفاعية على جميع حدودنا
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يشدد على إنه لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن "انتهاء الحرب" حتى عودة جميع المختطفين
  • صورة: جيش الاحتلال يبدأ تهجير السكان من شرق خان يونس
  • نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة
  • الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى!