شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تحضيرات لتنفيذ مشروع حصر ومسح المنشآت الصناعية، وخلال اللقاء أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية مشروع المسح الصناعي لما سيوفره من قاعدة بيانات تسهم في تطوير القطاع الصناعي وتقديم الخدمات .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحضيرات لتنفيذ مشروع حصر ومسح المنشآت الصناعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحضيرات لتنفيذ مشروع حصر ومسح المنشآت الصناعية

وخلال اللقاء أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية مشروع المسح الصناعي لما سيوفره من قاعدة بيانات تسهم في تطوير القطاع الصناعي وتقديم الخدمات والاستشارات للمستثمرين في هذا القطاع الحيوي وخصوصا صغار المصنعين .

وشدد على ضرورة وضع منهجية عمل واضحة لكل من عمليتي الحصر والمسح والمدة الزمنية للتنفيذ وتحديد مسارات التنفيذ بحيث تشمل المحافظات ذات الأولوية وصولا إلى كافة المحافظات .

ولفت إلى أهمية تضمين المنشآت الصناعية ضمن الخارطة الرقمية وتصنيف الخدمات وفق بيانات موحدة ووضع آلية لتحديث المعلومات والبيانات .

وقال وزير الصناعة والتجارة إن الوزارة بصدد تنفيذ مشروع تسجيل كافة السلع المصنعة والمستوردة لدى الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

من جانبه أشاد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء بخطط التطوير والتحديث التي تنفذها وزارة الصناعة والتجارة، مشيرا إلى أن مشروع المسح الصناعي سيكون لبنة مهمة في وضع خطط تطوير القطاع الصناعي القائمة على المعلومات بالإضافة إلى تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

الشرقية تنفذ حملة مفاجئة على المنشآت الصناعية بالصالحية الجديدة 

نفذت إدارة التفتيش البيئي والمخلفات الصلبة والخطرة بفرع جهاز شئون البيئة بالشرقية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية؛ حملة مفاجئة للتفتيش على منشآتين صناعيتين بمدينة الصالحية الجديدة.

وأسفرت جهود الحملة التي  استهدفت التأكد من تطبيق تلك المنشآت للإشتراطات البيئية في التخلص الآمن من المخلفات، وعدم الخلط بينهم، وعدم وجود إنبعاثات تضر بصحة الإنسان والبيئة المحيطة؛ على ضبط مخالفات بالمنشآتين وتم تحرير جنحتين لهما.

وأشار الدكتور مجدي الحصري رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية، أن المخالفات التي رصدتها الحملة في المنشآت التي تم التفتيش عليها تتمثل في (عدم وجود سجل مخالفات خطرة – عدم وجود سجل بيئي – عدم مطابقة غرفة تجميع النفايات للإشتراطات البيئية - عدم فصل المخلفات الخطرة عن المخلفات الصلبة - عدم وجود غرفة للمخلفات الصلبة - إنتهاء رخصة تداول المخلفات الخطرة) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين للنيابة العامة. 

وتم تحرير محاضر ضدهم وجاءت علي النحو التالي: تحرير محضر جنحة لمصنع إنتاج نشا وجلوكوز  رقم (2432) جنح الصالحية الجديدة  لسنة 2024، تحرير محضر جنحة لمصنع منظفات رقم (2433) جنح الصالحية الجديدة لسنة 2024.

وفي سياق متصل، ونفذت إدارة التفتيش البيئي والمخلفات الصلبة والخطرة بفرع جهاز شئون البيئة بالشرقية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، حملة مفاجئة للتفتيش على ثلاث منشآت صناعية بمدينة العاشر من رمضان، وذلك للتأكد من تطبيق تلك المنشآت للإشتراطات البيئية في  التخلص الآمن من المخلفات، وعدم الخلط بينهم، وعدم وجود إنبعاثات تضر بصحة الإنسان والبيئة المحيطة، وأسفرت الحملة على ضبط مخالفات بثلاث منشآت وتم تحرير ثلاث جنح لهذه المنشآت.

وأشار الدكتور مجدى الحصري رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية، أن المخالفات التي رصدتها الحملة في المنشآت التي تم التفتيش عليها تتمثل في (عدم وجود سجل مخالفات خطرة، عدم وجود سجل بيئي، عدم مطابقة غرفة تجميع النفايات للإشتراطات البيئية، عدم فصل المخلفات الخطرة عن المخلفات الصلبة، عدم وجود غرفة للمخلفات الصلبة، إنتهاء رخصة تداول المخلفات الخطرة ) و تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين للنيابة العامة.

وتم تحرير محاضر ضدهم وجاءت على النحو التالي: تحرير محضر جنحة لمصنع إنتاج تيل فرامل رقم (6854)جنح أول العاشر من رمضان لسنة 2024، ومحضر جنحة لمصنع إنتاج درفلة  رقم (6855) جنح أول العاشر من رمضان لسنة 2024، كما تم تحرير محضر جنحة لمصنع صباغة وطباعة  رقم (6856) جنح أول العاشر من رمضان لسنة 2024.

مقالات مشابهة

  • الشرقية تنفذ حملة مفاجئة على المنشآت الصناعية بالصالحية الجديدة 
  • 6 شركات أسمنت سعودية تنضم لبرنامج تنافسية القطاع الصناعي لتعزيز الكفاءة والتنافسية
  •  نائب وزير الصناعة يبحث تعزيز العلاقات السعودية - التركية في أنقرة
  • إتلاف 69 طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في الأمانة
  • إتلاف 69 طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في أمانة العاصمة
  • بوشكيان: نأمل أن ينتفض المجتمع الدولي ويسحب الغطاء عن المحتل ليستعيد لبنان الهدوء
  • رئيس الوزراء تابع موقف تطوير المشروعات الصناعية مع وزير قطاع الأعمال
  • أكتوبر المقبل.. المملكة تُنظّم منتدى السياسات الصناعية متعدّد الأطراف “MIPF”
  • المملكة تُنظم منتدى السياسات الصناعية متعدّد الأطراف “MIPF”
  • المملكة تنظم منتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف «MIPF» أكتوبر المقبل