ذكرت الصحيفة الأمريكية «نيويورك تايمز» نقلاًً عن دبلوماسيين، اليوم الخميس، أن قدرة إيران على إنتاج آلاف الطائرات المسيرة فاجأت الكثير من المسؤولين الغرب.

وأفاد الدبلوماسيين، أن قدرات إيران الصاروخية تجبر الغرب على التفكير في طرق الدفاع والاستجابة، لافتًا أن إطلاق إيران وابلاً من الصواريخ على خصومها يعكس تنفيساً عن الغضب وتحذيراً للخصوم وتسويقاً لمنتجاتها العسكرية.

يذكر أن، الحرس الثوري الإيراني أكد، يوم الإثنين الموافق 15 يناير 2024، أن الضربة التي نُفذت بإطلاق عدد من الصواريخ البالستية في أربيل استهدفت مقر التجسس التابع لـ«الموساد الإسرائيلي» في إقليم كردستان بالعراق.

وجاء في بيان للحرس الثوري: «نعلن استهداف مقرات الجواسيس والتجمعات الإرهابية المناهضة لإيران في أجزاء من المنطقة في منتصف الليل بعدد من الصواريخ الباليستية وتم تدمير الأهداف».

وقال هيمن هورامي، النائب السابق لرئيس البرلمان الكردستاني في العراق، إن رجل الأعمال الكردي المعروف بيشراو دزيي، مالك مجموعة «فالكون» التي تدير عدة مشروعات في كردستان، قُتل خلال الهجوم.

وأوضح بيان صادر عن مجلس أمن إقليم كوردستان، اطلعت عليه كوردستان24، إنه في الساعة 11:30 من مساء ليلة 15 على 16 كانون الثاني 2024، أطلق الحرس الثوري الإيراني عدة صواريخ باليستية باتجاه مناطق مدنية في أربيل.

وأضاف البيان: «للأسف، وبحسب الإحصائيات الأولية، فإن القصف أسفر عن استشهاد أربعة مواطنين، وإصابة ستة آخرين، مبيناً أن بعض المصابين في حالة حرجة.

اقرأ أيضاًالدبلوماسية والحوار: رد فعل «القوى العالمية» على الضربات المتبادلة بين باكستان وإيران

مدرب إيران: مواجهة هونج كونج في كأس آسيا لن تكون سهلة

مسؤول إيراني يعلن مقتل 7 أجانب في هجوم باكستان على محافظة سيستان وبلوشستان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم إيران احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الحوثيون الحوثيون اليمن الحوثيون في اليمن الحوثيين الحوثيين اليمن الحوثيين في اليمن اليمن تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طائرات مسيرة طائرات مسيرة إيرانية طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا

قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الجمعة إنها أسقطت كل الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا في هجوم خلال الليل وعددها إجمالا 32.

وذكر الجيش الأوكراني على تطبيق تيليغرام للتراسل أنه أسقط الطائرات المسيرة فوق سبع مناطق.

وقال حاكم ميكولايف إن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة منهم كانت تحلق فوق جنوب المنطقة. وذكر حاكم دنيبروبتروفسك أن ثلاث طائرات مسيرة أخرى تم إسقاطها أيضا فوق منطقته.

وقال حاكم منطقة كييف إن القوات الجوية فعلت الدفاعات لإسقاط طائرات مسيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني يؤكد استعداده لتعزيز التعاون بين الحرس الثوري والرئاسة الجديدة
  • قفص الرئاسة في إيران
  • صفقة قحطان وملف الطائرات تُعمق انكشاف ذراع إيران
  • طبيب ومنفتح على الغرب وينتقد التشدد على الحجاب.. من هو الرئيس الإيراني الجديد بزشكيان؟
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل
  • أوروبا تدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني كجماعة إرهابية
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني