دبي، الإمارات العربيةا المتحدة (CNN) -- مرّ أكثر من 20 عامًا على منح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إذن استخدام البوتوكس لغايات تجميلية. وقد أتاح هذا الإجراء الجراحي البسيط لملايين الأمريكيين الذين يعانون من جباه متجعّدة، فرصة استعادة مظهر أكثر شبابًا. 

ورغم أنّ معظم من تلقوا البوتوكس هم في منتصف العمر، إلا أنّ أطباء الجلد وجرّاحي التجميل يقولون إنهم يقدمون خدماتهم الآن لمجموعة جديدة من المرضى: الجيل Z.

 

وقالت الدكتورة شيرين إدريس، طبيبة الأمراض الجلدية التي تعمل في مدينة نيويورك، إن متوسط عمر مرضاها يميل لأن يكون أصغر سناً سنة بعد أخرى. فقد قصد عيادتها بعض المرضى بحثًا عن البوتوكس للتجاعيد غير الموجودة. 

وقالت: "إنهم يأتون من دون أي خطوط أو علامات ظاهرة على بشرتهم. ويأتون لأنهم خائفون من الشيخوخة".

البوتوكس "الوقائي"

يحتوي حِقَن المُعدِّل العصبي مثل البوتوكس، ديسبورت، زيومين وجيوفو، على توكسين البوتولينوم، وهو سمّ عصبي يُطلق عليه غالبًا "السمّ المعجزة" لخصائصه التي تساعد على استرخاء التجاعيد. يمكنه علاج نوعين من التجاعيد: الثابتة والديناميكية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الشباب تجميل جراحات التجميل صحة الأطفال وسائل التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

كيف نعى أبناء مايكل جاكسون عمهم «تيتو»؟

أعاد رحيل تيتو جاكسون، الأخ الأكبر لنجم البوب الراحل مايكل جاكسون، الألم للعائلة مرة أخرى، حيث حرص أبناء مايكل جاكسون على نعي عمهم الذي رحل مساء أمس الأول عن عمر ناهز الـ 70 عاما بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

نشرت باريس جاكسون، البالغة من العمر 27 عاما، صورة تجمع عمها تيتو جاكسون مع والدها مايكل جاكسون عبر حسابها على «إنستجرام»، معلقة: «ارقد في سلام يا عم تيتو».

«بابا تي».. نجل مايكل جاكسون يودع عمه بصورة 

وفي الوقت نفسه، نشر برينس، البالغ من العمر 27 عامًا، صورة عائلية حديثة لعائلة جاكسون عبر حسابه، معلقا: «أحبك إلى الأبد يا بابا تي»، ويظهر الصورة برينس مع أقاربه بما في ذلك تيتو وجدته كاثرين جاكسون وعمته لا تويا جاكسون والعديد من أعمامه وأبناء عمومته، وفقا لما نشره موقع «US».

وعلق ابن تيتو، تي جيه، على منشور برينس، قائلا: «لقد تحدث دائمًا عنك بشكل إيجابي، وكان فخورًا جدًا بالرجل الذي أصبحت عليه وحبك للعائلة.. شكرًا لك لكونك ابن أخ عظيم له».

كان تي جيه نجل تيتو جاكسون، البالغ من العمر 46 عامًا، لديه حضانة برينس وباريس وشقيقهما الأصغر بيجي، بعد وفاة مايكل في عام 2009، وقد تم تعيينه وصيًا مشتركًا عليهم، إلى جانب جدتهم كاثرين، في عام 2012، قبل أن يصبحوا بالغين قانونيًا.

أعلن تي جيه وشقيقاه تاج، 51 عامًا، وتاريل، 49 عامًا، والمعروفان باسم فرقة البوب ​​3T، وفاة والدهم عبر حسابهم على «إنستجرام»، «بقلوب ثقيلة نعلن أن والدنا الحبيب، عضو قاعة مشاهير الروك آند رول تيتو جاكسون لم يعد معنا، نحن مصدومون وحزينون ومحطمو القلوب. كان والدنا رجلاً لا يصدق يهتم بالجميع وسعادتهم».

مقالات مشابهة

  • السفر والسياحة يساعدان في إبطاء عملية الشيخوخة
  • عادل حمودة يكتب: متي يتصور الكاتب الشيخوخة وكيف يتعايش معها؟
  • كيف نعى أبناء مايكل جاكسون عمهم «تيتو»؟
  • هل يستمر رودري مع مانشستر سيتي ؟
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • السفر يعزز الصحة ويؤخر الشيخوخة
  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل
  • دراسة: مرضى التهاب الحلق أكثر عرضة لخطر الموت بسكتة دماغية
  • الحوثيون يقولون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية نوع MQ_9 جنوب صنعاء
  • دراسة جديدة تكشف استخدام أمعاء الأسماك لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة