جريدة زمان التركية:
2024-09-30@17:07:26 GMT

أزمة بين البنوك التركية والروسية

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

أزمة بين البنوك التركية والروسية

أنقرة (زمان التركية) – قال تقرير صحفي روسي إن العلاقات التجارية بين روسيا وتركيا تواجه صعوبات، نتيجة لرفض البنوك التركية التعامل مع البنوك الروسية.

ويُعتقد أن التعاون بين البنوك التركية والبنوك الروسية سيسوء نتيجة لتشديد الولايات المتحدة عقوباتها خلال ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأكد مصدر في حديثه مع صحيفة Kommersant الروسية أن البنوك الاركيى تقطع علاقاتها مع نظيرتها الروسية بسبب الضغط الأمريكي، وأن الأمر لا يقتصر على تركيا فقط بل يحدث أيضا في الصين.

وتشير الأنباء إلى قطع البنوك التركية علاقات المراسلة مع جميع مؤسسات الائتمان الروسية تقريبًا وتعليقها معاملات الدفع دون إغلاق العقود رسميًا.

وتفيد مصادر الصحيفة أن Nurol Bank و Emlak Bank الذين يعملان مع نحو 40 بنك روسي يأتون ضمن العناصر الرئيسة بالاتفاقيات المبرمة مع روسيا.

هذا وأقدمت البنوك الروسية على فتح حسابات مراسلات في تركيا بالليرة والدولار والعملات الأخرى، بينما قبلت بعض البنوك السداد بالروبل.

Tags: البنوك الروسيةالحرب الروسية الأوكرانيةالعقوبات الامريكية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: البنوك الروسية الحرب الروسية الأوكرانية العقوبات الامريكية البنوک الروسیة البنوک الترکیة

إقرأ أيضاً:

حزب الجيد: المعارضة التركية هى الخاسر الأكبر

أنقرة (زمان التركية) – وجه زعيم حزب الجيد، مساوات درويش أوغلو، انتقادات للمعارضة مجددا دعوته باتباع السياسة المركزية، القائمة على الكيانات الحزبية وليس الشخصيات السياسية.

وأشار درويش أوغلو خلال لقاء مع عدد من مراسلي الصحف والقنوات التركية، إلى ضرورة “إعادة إنشاء السياسة المركزية” وهي الدعوة التي طرحها مؤخرا، مفيدا أن حاجة تركيا اليوم إلى الاتجاه لسياسة أكثر توحيدا واحتضانا عن أي وقت مضى هى حقيقة لا تقبل الجدل.

وذكر درويش أوغلو أن آثار الإثنين وعشرين عاما الأخيرة -فترة حكم حزب العدالة والتنمية- أحدثت أضرارا عميقة في البنية الاقتصادية والاجتماعية لتركيا، قائلا: “وهذه الفترة تؤكد حقيقة أن تركيا مضطرة للتجديد”.

وأشار درويش أوغلو إلى أنه يتم الحديث عن الأشخاص أكثر من الأحزاب خلال الآونة الأخيرة، وإجبار البلاد على التخطيط لسياسة قائمة على الأشخاص عوضا عن السياسات الهيكلية، وأوضح قائلا: “هذا خلل لا يمكننا قبوله أبدا وفرض علينا نظام نحن مضطرون لتغييره، لابد من إعادة إنشاء مستقبل تركيا بسياسة شمولية وتوحيدية. نحن موجودون لأجل هذا وسننجح بدون شك”.

وواصل درويش أوغلو حديثه، قائلا: “الشباب البالغ من العمر 22 عاما الذي ولد في عام تولي العدالة والتنمية سدة الحكم يعتقدون أن الوضع الحالي طبيعي نظرا لأنهم لا يعرفون ما هو الوضع الجيد، لقد جعلوا كل تشويه في المجتمع أمر طبيعي ومقبول، بعبارة أجرى جعلونا نعتاد الوضع، وبالنظر لهذا المشهد يجب على الاعتراف بأن حزب العدالة والتنمية الذي نجح في دفع المواطن لقبول الوضع السيئ نجح سياسيا، في حين أن المعارضة التي عجزت عن شرح ما هو جيد بشكل صحيح ودفع المواطنون لقبول الأفضل هى الخاسر الأكبر”.

Tags: العدالة والتنميةالمعارضة التركيةحزب الجيدمساوات درويش أوغلو

مقالات مشابهة

  • إصابات بين المدنيين باشتباكات بين حزب العمال والقوات التركية في دهوك
  • القهوة التركية إرث ثقافي يصل إلى 146 دولة حول العالم
  • القهوة التركية.. مذاق مميز منتشر في 146 دولة
  • حزب الجيد: المعارضة التركية هى الخاسر الأكبر
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • تغيير الاسم والعلامة التجارية لـ «ai bank» إلى بنك نكست
  • الدفاع التركية تعلن قتل عنصرين من الوحدات شمالي سوريا
  • حاكم روسي: تدمير 4 طائرات مسيرة فوق منطقة روستوف
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • أول تعليق روسي على اغتيال حسن نصر الله