صدر حديثًا مجموعة قصصية بعنوان «امرأة البدايات» للكاتبة هايدي فاروق، ضمن إصدارات مؤسسة روز اليوسف، والتي تُعرض في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتدور ما بين احتضان الأحلام والتعلق بها والضجر والتمرد والإفلات منها، وتتنوع الحكايات حيث تضم المجموعة القصصية عشرين قصة ترصد وتصور واقعا مؤلما تحاول النساء التحرر منه.

وتتبنى الكاتبة هايدى فاروق قضاياهن وتدافع عنهن، فهي واحدة منهن لها من هذه الحكايات هي الأخرى نصيب وافر، وتخوض معهن نفس الصراع الذي يبدأ مع النفس للوصول لنقطة انطلاق التحرر.

وتحلق أخرى فى رحلة غير تقليدية مع شابين على الطريق هربا من مجتمع يكبلها وتكتشف إحدى بطلاتها أسرارًا عن جسدها في عيادة الطبيب النفسي أحد مشاهير «السوشيال ميديا»، فكيف ستصارح زوجها باحتياجاتها الجديدة؟ وتتمسك إحداهن بالأساطير بالأوهام بالتوقعات الفلكية وعلم الأبراج ما بين أزقة مدينة روما والأحلام المعلقة على أقفال جسر ميلفيان، تدور حكايتها فهل ينجحن في خلق غد جديد لهن.

هايدي فاروق، هي صحفية بمجلة صباح الخيرب مؤسسة روز اليوسف وعضو مجلس تحرير بمجلة صباح الخير، وحاصلة على ليسانس آداب قسم الإعلام وعلوم الاتصال جامعة عين شمس، كما عملت في عدد من الصحف والمواقع المصرية والعربية، ونشرت بعض أعمالها القصصية فى مجلة صباح الخير، كما تم تكريمها في الدورة السابعة والعشرين لمهرجان القرين الثقافي بالكويت عام 2022 لمشاركتها الفعالة فى التغطية الإعلامية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روز اليوسف مجلة صباح الخير مجموعة قصصية

إقرأ أيضاً:

وزارة الزراعة توفر البيض والبطاطس بأسعار مخفضة

أكد علاء فاروق، وزير الزراعة، أن جميع المنتجات الزراعية تُتاح للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ وزارة الزراعة.

 كرتونة البيض

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور"، أشار فاروق إلى أن كرتونة البيض تُباع للمواطنين بسعر 150 جنيه من منافذ الوزارة.

الزراعة الذكية في قلب اهتمامات وفد إفريقي بمعمل الأبحاث الزراعية المصري

وأضاف أن هناك منافذ متحركة لبيع منتجات وزارة الزراعة في مختلف المحافظات. وأوضح أنه تم عقد اجتماع مع منتجي الدواجن، وتم التوصل إلى اتفاق لتوفير حوالي 2500 طبق بيض يوميًا في المجمعات الاستهلاكية بسعر 150 جنيه.

وزير الزراعة يكشف بشرى عن أسعار الطماطم (فيديو)

كما لفت فاروق إلى ارتفاع أسعار البطاطس، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بشن حملات على ثلاجات البطاطس بهدف تخفيض أسعارها في الأسواق. وأكد أنه تم رصد كميات كبيرة من البطاطس المخزنة، وتم طرحها بكميات كبيرة في الأسواق لتلبية الطلب.

مقالات مشابهة

  • حديث مطوّل بين وزير الإعلام ووزيرة الخارجية الكندية.. هذا ما دار خلاله
  • بهذه الكلمات.. مي فاروق تحتفل بذكرى نصر أكتوبر
  • الشيخ أحمد اليوسف وحسين عاشور يترشحان لانتخابات اتحاد كرة القدم
  • انهيار مدخل قرة تبة حديث الإنشاء يفضح فساد المشاريع في ديالى (صور)
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس بالذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر
  • يوتيوب تطيل مدة مقاطع “Shorts”
  • وفاة 18 شخصا في الفيضانات والانهيارات الأرضية بالبوسنة والهرسك
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • مي فاروق تستعد لحفلها في مهرجان الموسيقي العربية: ألقاكم بكل الحب
  • وزارة الزراعة توفر البيض والبطاطس بأسعار مخفضة