الراي:
2024-06-27@11:55:36 GMT

الهلال الأحمر الكويتي يبحث إنشاء مركز صحي في البصرة

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

بحث وفد من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، برئاسة نائب رئيس الجمعية أنور الحساوي، مع رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي ياسين أحمد، اليوم الخميس، عدداً من المواضيع على رأسها إنشاء مركز صحي في مدينة البصرة جنوب العراق.

وقال الحساوي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن الهدف الرئيس من الزيارة هو الاتفاق مع الجانب العراقي على إنشاء وتجهيز مركز صحي جديد في محافظة البصرة في إطار المشاريع الإنسانية التي تتبناها الجمعية لدعم الشعب العراقي.

انتهاء اختبارات «الثاني عشر».. وانخفاض حالات الحرمان 58 في المئة منذ ساعة جامعة الكويت: تقديم طلبات الالتحاق للأجانب 22 الجاري منذ ساعة

وأضاف أن جمعية الهلال الاحمر الكويتي ستمول إنشاء المركز بجزء من المبلغ الذي تبرعت به لدعم العراق في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق في 2018.

وبيّن الحساوي أن الزيارة ستشمل كذلك بحث عدد من الملفات الثنائية المشتركة والمشاريع الانسانية وسبل تعزيز التعاون الوثيق بين الجمعيتين.

بدوره، أثنى رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي على الدعم الإنساني الذي تقدمه جمعية الهلال الاحمر الكويتي للشعب العراقي على مدار سنوات، مشيراً إلى أن المركز الصحي مدار المباحثات سيشيد بالتعاون بين الجمعيتين وبتمويل مشترك على أرض تابعة للهلال الاحمر العراقي في منطقة أم البروم، وسط البصرة.

وقال أحمد إن زيارة الوفد الكويتي ستتضمن كذلك إجراء مباحثات ثنائية لتعزيز التعاون بين الطرفين وإجراء جولات ميدانية لعدد من المستشفيات التابعة للهلال الاحمر العراقي ولعدد من العيادات المتنقلة التي سبق أن تبرعت بها جمعية الهلال الاحمر الكويتي للعراق.

ونظمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي على مدار سنوات العديد من حملات التبرع الإنسانية لدعم الشعب العراقي كما أهدت عيادات طبية متنقلة ومعدات وسيارات إسعاف وأجهزة طبية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: جمعیة الهلال الاحمر الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يكشف عن عدد الحجاج الإيرانيين المتوفين في السعودية

كشف رئيس المركز الطبي في دائرة الحج والزيارة بجمعية الهلال الأحمر الإيراني علي مرعشي، عن عدد الحجاج الإيرانيين المتوفين في السعودية خلال مناسك الحج لهذا العام.

الداخلية السعودية: شركات سياحية في بعض الدول غررت بطالبي التأشيرة وشجعتهم على مخالفة أنظمة الحج

وأعلن مرعشي عن "وفاة 22 شخصا من الحجاج الايرانيين بالمملكة العربية السعودية"، لافتا إلى أن الهلال الأحمر الإيراني وفّر ما يزيد عن 53 ألفا و531 خدمة صحية وعلاجية للحجاج الإيرانيين داخل الديار المقدسة.

وأضاف أن هذه الخدمات تضمنت ما يبلغ مليونا و6 آلاف و831 خدمة في مكة المكرمة والمشاعر، مضافا إلى 46 الفا و725 خدمة بالمدينة المنورة.

وأشار إلى أنه يرقد حاليا في مشفى الهلال الأحمر 44 حاجا، وفي مشفى السعودية 29 شخصا من الحجاج الإيرانيين.

وبين رئيس المركز الطبي أنه وصل منذ 21  يونيو الجاري، أكثر من 21 ألف حاج إيراني على متن 182 رحلة جوية إلى البلاد.

وتسببت الحرارة الشديدة هذا العام في مأساة للعديد من الحجاج بعد أن أعلنت السلطات السعودية أن أكثر من 1300 شخص توفوا خلال أدائهم المناسك، مشيرة إلى أن غالبية المتوفين هم "من غير المصرح لهم بالحج".

وقالت السلطات السعودية إن العديد ممن لقوا حتفهم ساروا لمسافات طويلة تحت أشعة الشمس دون مأوى أو الحصول على الراحة المناسبة، في وقت وصلت فيه درجات الحرارة إلى 51.7 درجة مئوية.

المصدر: RT + "العالم"

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر بغزة: لا منطقة آمنة ينزح إليها السكان في شمال القطاع
  • الحراك الشعبي:أنبوب نفط البصرة-عقبة لإيصال نفط العراق إلى مصر وإسرائيل
  • الهلال الأحمر يكشف عن عدد الحجاج الإيرانيين المتوفين في السعودية
  • "أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"
  • سها جندي: إنشاء شبكة متكاملة وطنية تستهدف تعزيز الهجرة الآمنة وتوفير فرص عمل للشباب 
  • موغلا التركية.. نحّالون يرسلون 20 ألف عبوة عسل إلى غزة
  • في البصرة.. وفاة مستشار للمحافظ بحادث سير
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • النفط الكندي يحل مكان الخام العراقي في الساحل الغربي الأميركي
  • البصرة تقترب من نصف درجة الغليان