شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن محلل إيطالي عمل المشري وصالح على مبادرة مشتركة لسلطة تنفيذية جديدة يثير قلق الدبيبة، ليبيا 8211; اعتبر المحلل السياسي الإيطالي دانييلي روفينيتي، أن التوافق بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محلل إيطالي: عمل المشري وصالح على مبادرة مشتركة لسلطة تنفيذية جديدة يثير قلق الدبيبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محلل إيطالي: عمل المشري وصالح على مبادرة مشتركة...

ليبيا – اعتبر المحلل السياسي الإيطالي دانييلي روفينيتي، أن التوافق بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري،يتعزز وذلك بعد اتفاق لجنة “6 + 6” التابعة لمجلسي النواب والدولة على قانون الانتخابات وعلى الحكومة الموحدة الجديدة.

روفينيتي، وفي تصريحات خاصة لـ”الشروق”، أوضح أن آلية تشكيل الحكومة الجديدة تنص على أن يتم تقديم كل مرشح لرئاسة الحكومة الجديدة من قبل ما لا يقل عن 12 عضوًا من مجلس الدولة و15 عضوا في البرلمان حيث سيصوت كلا المجلسين على الأسماء ومن يحصل على أكبر عدد من الأصوات يصبح رئيسا للوزراء ومن ثم يحصل على ثقة البرلمان ليتمكن من اختيار حكومته.

وقال المحلل بموقع “ديكود 39” الإيطالي ومجلة “فورميكي” إن عمل المشري وصالح على مبادرة مشتركة لسلطة تنفيذية جديدة يثير قلق رئيس حكومة تصريف الأعمال عبدالحميد الدبيبة، حيث لم يعد يحظى بثقة برلمانية لكنه يدعي إمكانية الحكم وفقًا لتكليف سابق من الأمم المتحدة.

ورأى روفينيتي أن التحالف الليبي – الليبي سيكون له تداعيات محتملة ذات طبيعة إقليمية، مشيراً إلى أن الدبيبة يبدو أنه منعزل جزئيًا سواء على المستوى الخارجي أو الداخلي.

وقال الخبير الإيطالي إن التحالفات الحالية مثيرة للاهتمام لأنها توضح كيف أن القوى في هذه المرحلة تتجه نحو البحث عن حلول.

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الزراعة تواصل تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

تواصل مديرية الزراعة بمحافظة الغربية تنفيذ فعاليات متنوعة ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث قام الدكتور ناجح فوزي، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، برفقة زملائه بتشكيل لجان لمتابعة العمل في قرى ومراكز المحافظة.

فاعليات المبادرة

أولاً: قامت لجان المتابعة بزيارة جمعية اشناواي وكوم اشناواي بالإدارة الزراعية بالسنطة، بالإضافة إلى جمعيات سندسيس، القيراطية، المعتمدية، وعطاف بالإدارة الزراعية بالمحلة الكبرى. تم خلال الزيارات متابعة سير العمل وانتظامه، مراجعة التشريعات والحيازة الزراعية، وأعمال حماية الأراضي. كما تم إجراء مراجعات دقيقة لعمليات صرف الأسمدة ومطابقتها مع الحصر الورقي والإلكتروني، بالإضافة إلى جرد المخازن والخزائن ومطابقة الأرصدة. وجرى المرور على الزراعات القائمة، خاصة محصول بنجر السكر لمتابعة حالته في بداية الإنبات، وأشرفت اللجان على تطهير المراوي والمصارف، مع التشديد على ضرورة منع الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية مثل قش الأرز والسمسم، وتحرير محاضر للمخالفين.

رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري

ثانياً: بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة، قامت لجان المتابعة بمتابعة ميدانية صباحية ومسائية على مستوى المحافظة للتصدي لظاهرة حرق قش الأرز والمخلفات الزراعية. وجرى توعية المزارعين بأهمية تدوير هذه المخلفات وتحويلها إلى سماد أو علف، مع تحرير محاضر للمخالفين.

ثالثاً: في إطار تفعيل الدور الإرشادي، تم عقد عدة ندوات إرشادية في مختلف مراكز المحافظة. شملت تلك الندوات مواضيع متنوعة مثل آلات إعداد التربة، دودة الحشد، إدارة الأراضي والمياه، تأثير التغيرات المناخية على الزراعات الشتوية، ترشيد استخدام المياه، والاستفادة من المخلفات الزراعية عبر تدويرها.

"الزراعة" تستعرض تقريرا بأنشطة "المركزية للإرشاد الزراعي" خلال أغسطس الماضي

رابعاً: في الجانب الرقابي، قامت لجنة الرقابة على الأعلاف بالتعاون مع مباحث تموين طنطا بالمرور على محلات الأعلاف في منطقة نواج، وتم تحرير محاضر لعدم وجود تراخيص والاشتباه في صلاحية الخامات المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

خامساً: وضمن جهود الوزارة لدعم المزارعين استعداداً للموسم الشتوي 2024-2025، تواصل مديرية الزراعة أعمال تطهير المساقي والمصارف الخاصة في مراكز المحافظة، مثل مساقي منطقة السجاعية بمركز المحلة الكبرى.

سادساً: تابعت لجان حماية الأراضي الإجراءات المتخذة حيال التعديات والإزالات في نواحي مركز المحلة الكبرى والسنطة، وذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء الدين فاروق، ومحافظ الغربية اللواء أشرف الجندي.

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لتعزيز قيم التسامح
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • حكم إيطالي لمباراة الريال وليل
  • الزراعة تواصل تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • أسعار وأماكن استخراج اشتراكات مترو الخط الثالث
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • ورش رسم وندوات توعوية ضمن مبادرة "بداية جديدة" في دمياط
  • دول أوروبية وعربية وإسلامية تطلق مبادرة جديدة لإقامة دولة فلسطين