الثورة نت|

أكد مجلس الشورى، رفضه الكامل وإدانته الشديدة لقرار الخارجية الامريكية تصنيف أنصار الله ضمن قائمة الإرهاب، والذي يؤكد الانحياز الظالم لأمريكا و دعمها لجرائم الكيان الصهيوني النازية في فلسطين.

واعتبر المجلس في بيان له اليوم، الإعلان يعبر عن عداء أمريكا الشديد للشعب اليمني و محاوله بائسة لثنيه عن موقفه الثابت والمبدئي إزاء ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من مجازر وحشية وجرائم إبادة جماعية في فلسطين.

وأكد أن الموقف اليمني جاء من منطلق الاستشعار بالمسؤولية والواجب الديني والأخلاقي والإنساني و لن يتبدل أو يتحول مهما تعاظمت البلطجة الامريكية حتى يتوقف العدوان الصهيوني وتفتح المعابر و يسمح بدخول الماء والدواء والغذاء للمحاصرين في قطاع غزة.

ولفت إلى أن اليمن يتعرض لحصار أمريكي ظالم منذ تسع سنوات ولا يوجد فاعلية على الأرض لهذا الإعلان وإنما سيزيد الشعب اليمني التمسك بموقفه الداعم لفلسطين ورفضه للعدوان والحصار على بلادنا ومواصلة خيارات الضغط في البحر الأحمر على الكيان الصهيوني.

وأعتبر أن الإدارة الأمريكية لجأت لهذه الخطوة المخالفة للقانون الدولي، من أجل تلميع نفسها انتخابيا بعد أن عجزت في فرض هيمنتها عسكريا على اليمن بعدوانها الغاشم وقصفها المستمر لعدد من المدن اليمنية.

واستهجن المجلس تعمد واشنطن تشويه حقيقة ما يجري في البحر الأحمر في محاولة فاشلة لتشويه موقف الشعب اليمني من العدوان على فلسطين بعد أن ثبتت صوابيته وحظي بتأييد كل القوى الحية والحرة في العالم.

واستنكر البيان ما يتردد حول تشكيل تحالف بحري لدول الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، معتبرا ذلك يمثل انتهاكا للقانون الدولي وتماه مع أهداف أمريكا لعسكرة البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية وتغطية جرائم الكيان الصهيوني في فلسطين.

وبين المجلس أن أمريكا لم تأت بجديد فيما يتعلق بعدوانها وحصارها على الشعب اليمني وانما كشفت بهذا الإعلان عن وجهها القبيح المغاير لما تدعيه عن الحرية وحقوق الإنسان وحق الشعوب في الدفاع عن نفسها وحماية استقلال أراضيها وسيادة قرارها.

واستنكر ازدواجية المعايير الامريكية التي ترى الشعوب الحرة المناهضة لمشاريعها الاستعمارية بأنها إرهابية متجاهله في ذات الوقت بان بما تقوم به من انتهاكات وجرائم ودعم للإرهاب وتنشأته في كثير من دول العالم وفي مقدمة ذلك دعمها للإرهاب الصهيوني.

ودعا المجلس كافة أبناء الشعب اليمني بكافة اطيافه ومكوناته إلى مواصلة الخروج المشرف إلى الساحات في أمانة العاصمة ومدن المحافظات اليمنية للتعبير عن رفضها للإجراءات التعسفية و التصعيدية الامريكية والالتفاف حول القيادة الثورية والسياسية والقوات المسلحة اليمنية ودعم خياراته المناصرة والمساندة للشعب الفلسطيني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدوان الامريكي البريطاني علي اليمن البحر الأحمر الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

إصابة 17 إسرائيليا إثر إطلاق صاروخ من اليمن صوب تل أبيب

أعلنت القناة 12 العبرية، صباح اليوم الجمعة، أن 17 إسرائيليًا أصيبوا أثناء الهروب للملاجئ بعد تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب.

وبحسب قناة كان العبرية، فإن منظومة "حيتس" اعترضت بعد منتصف الليلة الماضية صاروخ أرض - أرض باليستيا أطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه تل أبيب. ويُذكر أن هذا هو ثاني حادث من نوعه في غضون أقل من أسبوعين.

وأكد ‏عضو المكتب السياسي لجماعة "أنصار الله" علي القحوم، تعليقا على قصف الحوثيين لمدينة تل أبيب بصاروخ باليستي إن "القادم أعظم"، وذلك ردا على الحرب الإسرائيلية على غزة وقصف لبنان.

وقال زعيم حركة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي: "إن المعركة واحدة والعدوان على الشعب اللبناني هو في إطار العدوان على الشعب الفلسطيني".

ويأتي هذا القصف بعد اغتيال قائد الوحدة الجوية لحزب الله محمد حسين سرور في الضاحية الجنوبية لبيروت في غارة إسرائيلية.

المصدر : مكان

مقالات مشابهة

  • أنصار الفصائل الشيعية يحاولون اقتحام السفارة الامريكية ببغداد (صور وفيديو)
  • مجلس الشورى ينعي استشهاد سماحة السيد حسن نصر الله
  • مجلس الشورى ينعى استشهاد المجاهد الكبير سماحة السيد حسن نصر الله
  • حزب الله من الداخل.. تعرف إلى أكبر تنظيم شيعي مسلح في لبنان؟
  • مجلس الشورى يدين القصف الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • رئيس مجلس الشورى الإيراني: سنقف جانب حزب الله
  • كنعاني: أمريكا شريكة في جرائم الكيان الصهيوني ضد شعبي فلسطين ولبنان
  • إصابة 17 إسرائيليا إثر إطلاق صاروخ من اليمن صوب تل أبيب
  • أمريكا تتهم روسيا بتسليح الحوثيين
  • قائد أنصار الله: صاروخ فلسطين 2 يمثل إنجازاً كبيراً لدعم غزة