لبنان ٢٤:
2024-06-29@16:11:46 GMT

القضاء حسم قراره.. إخلاء سبيل أمل شعبان

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

القضاء حسم قراره.. إخلاء سبيل أمل شعبان

صادقت الهيئة الاتهامية في بيروت، برئاسة القاضي ماهر شعيتو وعضوية المستشارين جوزيف بو سليمان ومحمد شهاب منتدباً وبالإجماع  على قرار  تخلية سبيل أمنية سر لجنة المعادلات في وزارة التربية أمل شعبان.    ووَردَ في حيثيات القرار، أنه بعد الاطلاع على الاستئناف المقدم بتاريخ 16/1/2024 من النيابة العامة المالية طعناً في القرار الصادر بذات التاريخ عن قاضي التحقيق في بيروت والذي انتهى الى تخلية سبيل المدعى عليها أمل شعبان لقاء كفالة مالية قدرها 100 مليون ليرة لبنانية ذات شقين متساويين، والذي تطلب بموجبه قبول الاستئناف شكلاً وأساساً وفسخ القرار المستأنف، وَردَ طلب تخلية سبيل المدعى عليها المقدم بتاريخ 16/1/2024، والذي وردَ فيه عرضاً لعدد من التناقضات التي شابت التحقيقات وأقوال المدعى عليهم.

  وبناءً عليه، قررت الهيئة قبول الاستئناف شكلاً وفي الأساس، تصديق القرار المستأنف الذي انتهى الى تخلية سبيل المدعى عليها لقاء كفالة مالية ذات شقين وإبلاغ مَن يلزم وإعادة الملف الى مرجعه.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بالاسماء اصابة طالب وطالبة باغماءات وتشنجات في امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية

اصيب طالب وطالبة بلجان الثانوية العامة بالدقهلية باغماءات وتشنجات اثناء اداءهم امتحانى الفيزياء والتاريخ.
حيث تلقت مديرية امن الدقهلية اخطارا من شرطة النجدة يفيد باصابة طالب بلجنه مدرسه الملك الكامل، الثانويه العسكرية ويدعى وائل على عبد الصبور على
18 عاما مقيم الخياريه بتشنجات عصبيه اثناء اداءه الامتحان وتم نقله إلى المستشفى الدولى 


كما اصيبت طالبة يلجنه مدرسه طه حسين الثانويه  وتدعى زينب محمد شعبان 17 عاما مقيمة ميت محمود باغماء  اثناء اداءها الامتحان وتم نقلها للمستشفى الدولى وجار تحرير المحضر اللازم.
 

و شهدت لجان الثانوية العامة بالدقهلية حالة من الحزن والهلع عقب  اداء امتحانى الفيزياء والتاريخ حيث اكد العديد من الطلاب على صعوبة امتحان االمادتين خاصة الفيزياء.. 
واشاروا إلى أن الأسئلة صعبة وفى مستوى مدرس المادة وليس الطالب، كما طالبوا بمراعاتهم فى عملية التصحيح ورصد الدرجات لتعويض صعوبة الامتحان.. 
وادى  ٥٦ ألفا ٢٩٩ طالبا وطالبة الامتحان  فى ١٥٤ لجنة امتحانية (١٥٠ لجنة مضاف إليها لجنة بسجن جمصة ولجنة المتفوقين ولجنة المكفوفين ولجنه بمستشفى  الأورام ) .
وقد تواصل ناصر شعبان  وكيل الوزارة  مع غرف العمليات الفرعية للتأكد من وصول الاسئلة وذلك في الوقت المحدد لها  واطمأن شعبان على إنتظام الطلاب بلجان الامتحانات .
كما شدد علي عدم اصطحاب الموبايلات والساعات الإلكترونية مع توفير الهدوء داخل لجان الإمتحانات وخارجها. وضرورة توفير سبل الراحة للطلاب وكذلك توفير المراوح للتغلب علي حرارة الجو. 

مقالات مشابهة

  • بالاسماء اصابة طالب وطالبة باغماءات وتشنجات في امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • 4 طرق للتمييز بين المانجو الكمر والسقط.. تعرف عليها
  • منتصر الرفاعي ينتقد الزمالك بسبب قراره بعدم استكمال الدوري
  • إحالة طارق رمضان إلى محاكمة جنائية بباريس في دعاوى اغتصاب سابقة
  • إخلاء سبيل سعد الصغير ومحام من قسم العجوزة بعد تصالحهما
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينتهج سياسة الانتقام الجماعي في القدس
  • يستولي على 408 آلاف درهم بداعي الاستثمار
  • كيف يحمى القانون الآباء المسنين حال تخلف الأبناء عن سداد نفقاتهم؟
  • ماذا بعد تصديق القضاء الفرنسي على مذكرة اعتقال الأسد؟