أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، دعم وزارة الصحة  إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية في الشرقية بعيادة متنقلة لتخصص الأسنان، مجهزة بكل التجهيزات اللازمة لتقديم خدمات طب الأسنان للمواطنين، للمرة الأولى بمحافظة الشرقية.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنّ عيادة الأسنان المتنقلة تنضم إلى أسطول العيادات المتنقلة بمنظومة القوافل العلاجية بالمحافظة؛ ليصبح الإجمالي 11 عيادات تخصصية متنقلة تطوف جميع أرجاء محافظة الشرقية خاصة المناطق النائية وذات الطبيعة الخاصة منها لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

 

عيادة متنقلة لتخصص الرمد

وأضاف أنّ ذلك يأتي خلال 3 أشهر من دعم وزارة الصحة والسكان لمنظومة القوافل الطبية بمحافظة الشرقية بعيادة متنقلة لتخصص الرمد، وعيادة متنقلة أخرى للأنف والأذن والحنجرة، في إطار اهتمام الدولة بصحة وسلامة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية قوافل طبية عيادة أسنان الصحة قافلة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، عن توقف الخدمات الطبية في عدة أقسام داخل مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بسبب نفاذ الوقود المشغل لمولد الكهرباء الوحيد داخل المستشفى، مما يشكل خطورة على حياة مئات الجرحى والمرضى داخل أقسام المستشفى، والذي سبق أن دمر الاحتلال كافة مرافقه.

كما حذرت الوزارة من خطورة توقف مولدات الكهرباء في مستشفى ناصر الطبي، وهو المستشفى الرئيس الوحيد المتبقي، الذي يقدم الخدمة للمرضى والجرحى في مدينتي خانيونس ورفح، وناشدت كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات، لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى.

وأوضحت “الصحة الفلسطينية”، أن 32 مستشفى فقدت قدرتها على تقديم الخدمات الطبية في قطاع غزة، بسبب قصف الاحتلال لها، ونفاد الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، مبيّنًا أن مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع هو المستشفى الوحيد الذي يعمل فوق طاقته، ويتم وضع الجرحى والمرضى في ممرات وساحات المستشفى، نظراً لحالة الاكتظاظ الشديدة فيه، بسبب خروج معظم مستشفيات قطاع غزة عن العمل.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • زيد جمال: القيء أول 3 شهور في الحمل قد يسبب تآكل وتسوس الأسنان
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة