دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إعداد وجبة الغداء في المنزل وأخذها إلى المكتب، قد تكون إحدى وسائل توفير المال، إلا إذا وُضعت في حقيبة طعام من تصميم فاريل وليامز، المدير الإبداعي للرجال لدى العلامة التجارية "لوي فويتون"، التي يفوق ثمنها 3000 دولار.

ويبدو أن منتج الموسيقى ومصمّم الأزياء ويليامز الذي تمّ تعيينه بهذا المنصب لدى دار الأزياء الفرنسية الفاخرة في فبراير/ شباط الماضي، استلهم أحد أحدث تصاميمه من كيس الطعام الورقي الكلاسيكي للساندويشات، وأعاد تصوّرها كأكسسوار للأزياء الراقية.

تأبطت عارضة الأزياء آنا إيورز حقيبة الغداء خلال العرض الأول لفاريل ويليامز مع العلامة التجارية الفاخرة لوي فويتون بباريس، في يونيو/ حزيران 2023.Credit: Giovanni Giannoni/WWD/Getty Images

فعِوض الورق، شوهدت حقيبة الغداء الكبيرة التي تأبطتها العارضات على المدرج، خلال تقديم مجموعة ويليامز الأولى في بون نوف بباريس، في يونيو/ حزيران الماضي، ومصنوعة من جلد البقر. أما لونها فهو "مماثل للون حقيبة التسوّق (الورقية) الشهيرة عينها للدار"، وفق ما ورد في الملصق.

المقارنات لا تنتهي عند هذا الحد. تم طي هذا الأكسسوار بدقة حتى يشبه حقيبة الطعام اليومية، وطبعت عليها حروف Louis Vuitton الشهيرة بالإضافة إلى شريط ربط أزرق، يحاكي مقابض حقائب الدار، للحفاظ على السندويشات، أو على الأرجح، شيء ثمين أكثر، آمنًا.

تم طرح القطعة للبيع في 4 يناير/ كانون الثاني حصريًا في متجر العلامة التجارية المؤقت في ويست هوليوود، بسعر 3130 دولارًا أمريكيًا. لكن هذه ليست المرة الأولى التي يستوحي فيها لوي فويتون من الأكسسوارات اليومية (والأقل كلفة تقليديًا).

في مجموعتها لربيع وصيف 2007، أشادت دار الأزياء بأكياس ملابس الغسيل البلاستيكية ذات المربعات الصديقة للميزانية والمحبوبة في جميع أنحاء العالم. في عام 2022، أصدرت العلامة التجارية أيضًا حقيبة بخطوط متقاطعة شبيهة بعلبة الطلاء (مكتملة بمقبض معدني)، و"مزينة بإشارات مرحة تدل على إرث لويس فويتون".

عام 2007، أشاد لوي فويتون بحقيبة الغسيل المتواضعة.Credit: Francois Guillot/AFP/Getty Images

تم تصميم حقيبة علبة الطلاء من قبل المدير الإبداعي الراحل لـلوي فويتون، فيرجيل أبلوه، الذي استشهد بالفنان مارسيل دوشان في مقابلة له مع مجلة التصميم "Icon" في عام 2021، المشهور بتحويل الأشياء اليومية إلى فن، كأحد أبطاله.

وقد اعتمدت دور الأزياء الأخرى هذه المقاربة أيضًا: في عام 2014، قام المصمم أشيش غوبتا بتجديد كيس البقالة البلاستيكي وتحويله إلى قطعة مميزة مطرزة بالترتر بسعر ممتاز، قائلاً إنه "تحية للحياة اليومية".

وأشار غوبتا في حديثه مع  CNN عام 2017: "ربما تكون أيضًا ثورة ضد طبيعة الموضة السريعة التي يمكن التخلص منها. وتابع بأنها تأخذ نمطًا كلاسيكيًا، لكن يمكن التخلّص منه وتحويله إلى قطعة طويلة العمر، يمكن تقديرها خارج سياقه المعتاد لجودة تصميمه الخالدة". 

لكن مثل هذه التصاميم يمكن أن تثير الجدل والسخرية. في عام 2017، أصدرت Balenciaga حقيبة بقيمة 2145 دولارًا تشبه تمامًا حقيبة "Frakta" الزرقاء الشهيرة المجعدة بقيمة 99 سنتًا من إيكيا، وسرعان ما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

أمريكافرنساأزياءتصاميمنشر الخميس، 18 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أزياء تصاميم العلامة التجاریة فی عام

إقرأ أيضاً:

المتابعة اليومية لأعمال لجان التصالح بمطروح

أكد اللواء  خالد  شعيب محافظ مطروح أنه يتم المتابعة اليومية لأعمال لجان التصالح بالمحافظة، موضحًا  أنه تم تشكيل لجان لتذليل معوقات أعمال التصالح بمراكز المدن برئاسة سكرتير المركز تحت إشراف اللجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح بالمحافظة
و ذلك مع المتابعة اليومية لأعمال لجان الأمانة الفنية بمراكز المدن  ، وبيان ما تم فرزه من ملفات مقدمه على القانون 17 لسنة 2019  وتحويلها للقانون 187 لسنة 2023  وما تم من إجراءات.

وأشار إلى  أنه تم زيادة عدد اللجان بمركز مطروح إلى 3 لجان للعمل علي سرعة البت في الطلبات المحالة من قانون 17 أو المقدمة في قانون 187.
و موجها بأن يتم عمل اجتماع دوري  للجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح بالمحافظة  للوقوف على الإنجازات التى تمت بملفات التصالح والتدخل لإزالة أى معوقات لأعمال التصالح،مع التوعية المستمرة علي صفحة المحافظة وصفحات مراكز المدن وبالإذاعة المحلية ووضع تعليمات بالمراكز التكنولوجية.

وقد وجه محافظ مطروح بأهمية  توعيه المواطنين بما تضمنه  قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 من حزمه تسهيلات مثل  التصالح على تجاوز قيود الارتفاع والتصالح فى التعدي على خطوط التنظيم بضوابط ميسره والتصالح خارج الحيز العمراني سواء (سكنى-غير سكنى).
و التصالح على تغيير الاستخدام فى المناطق التي لها مخططات تفصيلية..طبقا للقانون ولائحته التنفيذيه.. 
وقد أوضح مهندس حسين السنيني رئيس لجنه التصالح المحافظه أن عدد الطلبات المقدمة للحصول على شهادة بيانات بلغ ( 782 ) طلب حتى الآن 
وتم تسليم  عدد ( 265 ) شهادة للمواطنين

كما أن عدد طلبات التصالح المقدمة وفقًا للقانون 187وصل إلى  ( 1230 ) طلب منها:
عدد ( 1124 ) طلب محول من القانون 17 إلى القانون 187 لسنة 2023  و 95  طلب لأول مرة، و( 9 ) طلبات تظلم على القانون 187 لسنة 2023م.
عدد ( 2 ) طلب إستكمال أعمال الدور على القانون 187 لسنة 2023م.
وأشار إلي أنه تم إصدار عدد ( 54 ) نموذج 7 مؤقت، وكذالك تم إصدار عدد ( 45 ) نموذج 8 مقبول.. 
داعيًا المواطنين بسرعه التوجه إلى المراكز التكنولوجيه لاستكمال أعمال التصالح قبل غلق باب التقدم للمرحله الأولى في نوفمبر المقبل......

مقالات مشابهة

  • تفاصيل من الحياة الزوجية لملكة جمال سويسرا التي قطعها زوجها بمنشار
  • فضيحة سائق طاكسي صغير يقوم بالنصب على سائحة فرنسية بمراكش
  • من أمام تمثال أبو الهول.. "حواس" يهدي كتابه لمصمم الأزياء ستيفانو ريتشي
  • انفجارات البيجر.. وزير لبناني يكشف تفاصيل جديدة ويعلن ارتفاع حصيلة القتلى
  • المتابعة اليومية لأعمال لجان التصالح بمطروح
  • رويترز: 3000 جهاز بيجر انفجرت في لبنان برسالة مشفرة
  • الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان
  • بريطانيا.. الفقر يدفع عوائل للتخلي عن وجبات طعام وأسرة النوم لأطفالها
  • شركات طيران فرنسية وبلجيكية وألمانية تلغي رحلاتها من وإلى إسرائيل الأربعاء
  • أدعية لطلب البركة والرحمة في الحياة اليومية