معرض القاهرة الدولي للكتاب .. صدر عن دار دوِّن للنشر والتوزيع كتاب "لو كنا نطير" للكاتب باسم شرف، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، والمقرر إقامتها في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2024.

 

"لو كنا نطير"  عبارة عن نصوص نثرية أقرب للخواطر يحاول الكاتب من خلالها الحديث عن نفسه وأقرب الناس إليه.

ويتخيل من خلال تلك الكتابات حياته بعدما يصل لسن الثمانين من عمره، وسط الأحلام الضائعة لسنوات.


"لو كنا نطير" عبارة عن نصوص متفرقة تربطهم حالة يمر بها الأشخاص الذين فقدوا أصحاب وأهل، وكأنها سيرة ذاتية لجيل كامل. ممن فقدوا الشغف والأحلام ولكنهم في انتظار تغيير طفيف يعينهم على الحياة. سيرة ذاتية لشوارع وأُناس مروا ولم يتركوا أثرا.


باسم شرف كاتب وسيناريست مصري، من مواليد عام 1979. حاصل على ليسانس آداب جامعة القاهرة. شارك في كتابة العديد من المسلسلات مثل "تامر وشوقية" و"راجل وست ستات" و"عالم سمسم" للأطفال. صدر له كتاب “يا سلمى أنا الآن وحيد” والمجموعة المسرحية “جزمة واحدة مليئة بالأحداث” عن دار ميريت والمجموعة القصصية “كفيف لثلاثة أيام” عن دار العين وتمت ترجمتها لعدة لغات، وصدر له روايات: “جرسون” و"لو قابلتك من زمان" عن دار دوِّن للنشر والتوزيع.


يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة"، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل  النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عن دار

إقرأ أيضاً:

مخرج يكشف سراً عن باسم سمرة: “كان هيموت ويعمل دور محمد رمضان”

متابعة بتجــرد: كشف المخرج يسرى نصرالله سراً عن الفنان باسم سمرة، خلال تقديمه فيلم “إحكي يا شهرزاد” لمنى زكي ومحمد رمضان وحسن الرداد.

وأكد نصر الله أن باسم سمرة طلب منه المشاركة في الفيلم الذي عرض عام 2009، مؤكداً أنه كان يتمنى تقديم دور “سعيد الخفيف” الذي قدمه محمد رمضان في الفيلم، وقال: “باسم سمرة كان هيموت ويعمل دور محمد رمضان (سعيد الخفيف)، فى فيلم احكي ياشهرزاد”، مشيرا إلى أنه رفض طلبه لكون شخصية سعيد الخفيف محور أحداث الفيلم وكانت تتطلب شخصًا بمواصفات معينة ولم تتوفر في باسم سمرة لذلك رفضت مشاركته فى الفيلم واستعنت بمحمد رمضان.

تدور أحداث الفيلم حول مذيعة مهتمة بقضايا المرأة ونظرة المجتمع لها وهى متزوجة في نفس الوقت وكانت تعاني من مشاكل كثيرة في بيتها ومع زوجها، فكانت تحدث بينهما خلافات كثيرة بسبب المواضيع التي تطرحها على الجمهور.

الفيلم بطولة كل من: منى زكي ومحمود حميدة وحسن الرداد وحسين الإمام وسوسن بدر وسناء عكرود وشادي خلف ومحمد رمضان ورحاب الجمل وهياتم ونسرين أمين.

main 2024-09-14Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مخرج يكشف سراً عن باسم سمرة: “كان هيموت ويعمل دور محمد رمضان”
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • السيسي: التمسك بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ضرورة
  • تحت شعار العراق يقرأ .. انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ 25 (صور)
  • الملحن حسن دنيا يكشف أسراره الفنية مع إيمان أبوطالب على الحياة الجمعة
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • راكز توسع فرص الأعمال في الصين من خلال التعاون الاستراتيجي ومشاركتها في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة
  • نقابة الصحفيين تقيم معرضًا للكتاب خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر