قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية في موسكو، حسين مشيك، إنّ وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أكد خلال مؤتمر صحفي قدرة بلاده على لعب دور الوساطة في تسوية الأزمات بالشرق الأوسط، ولم يقتصر إعلانه عن الأزمة الإسرائيلية الفلسطينية، وتحدث عن أزمات الشرق الأوسط.

وأضاف مشيك، خلال رسالة على الهواء، أنّ لافروف أكد أنّ أي حل لا يكون فيه حل للقضية الفلسطينية وإنشاء الدولة الفلسطينية لن يكون حلا مستداما أو لوقف إطلاق النار بشكل دائم، لكن سيكون هناك هدن لسنوات أو أشهر أي لبضعة وقت ثم يتم استئناف الأعمال العدائية والقتالية.

وأشار إلى أنّ وزير الخارجية الروسية أراد أن يحمل اليوم مسؤولية ما يحدث في فلسطين وغزة إلى الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة فشل سياساتها في إدارة هذه الأزمة.

ولفت إلى أنّ لافروف أكد أنّ ضربات الولايات المتحدة وبريطانيا واعتدائهم على اليمن يعد اختراق واضح للقانون الدولي، وأنّ الأمم المتحدة لم تعط الحق للولايات المتحدة في استهداف اليمن مثل ما فعلت في ليبيا.

وأوضح أنّ لافروف أوضح أنّ جلسة مجلس الأمن ستقدم مقترحات بشأن تسوية القضية الفلسطينية وحل أزمات الشرق الأوسط، إذ تعتبر روسيا أي حل لما يحصل في الشرق الأوسط يجب عبر الحوار بشكل جماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لافروف أمريكا بريطانيا

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بات رايدر، أن سياسة الولايات المتحدة بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل الأراضي الروسية لم تتغير.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأربعاء، عن رايدر قوله "إن الأسلحة التي تقدم لكييف للاستخدام داخل الأراضي الأوكرانية، ويتدرب أكثر من 12 طيارا أوكرانيا حاليا على مقاتلات (إف 16) في الولايات المتحدة والدنمارك".

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قد أعلن أمس الثلاثاء، أن بلاده ستعلن قريبا عن مساعدة أمنية إضافية بقيمة 2.3 مليار دولار لأوكرانيا، تشمل أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ اعتراضية وذخائر لصواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى.

وجاءت تصريحات أوستن خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف في مقر وزارة الدفاع الأمريكية، في استجابة قوية لمناشدات كييف المساعدة في قتال القوات الروسية في منطقة دونيتسك.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل الفلسطينية تقصف تمركزا للجيش الإسرائيلي في غزة
  • تجريم الهوية الفلسطينية في أميركا.. شباب يتحدى سياسة قمع الأفواه
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يجتمع بحكام الولايات الديمقراطيين لدعمه في الانتخابات
  • «القاهرة الإخبارية»: مستوطنون يحرقون الإطارات لمنع مرور المركبات الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: معلومات انسحاب آليات «الاحتلال الإسرائيلي» إلى الشرق غير دقيقة
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير