أدى طلاب الصف الثالث الإعدادي، بمدارس محافظة شمال سيناء، امتحانات الفصل الدراسي الأول، لليوم الثالث على التوالي، لمادة العلوم، وأكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء في بيان له، أن الامتحانات كانت في متناول الطالب المتوسط، ولا توجد أسئلة من خارج المناهج.

نسبة الحضور وصلت إلى 99%

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه لم يتلق أي شكاوى من التلاميذ أو أولياء الأمور، وأن الأمور تسير بشكل طبيعي، وبدورها أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء في بيان، أن نسبة الحضور وصلت إلى 99% من إجمالي التلاميذ، في 6 إدارات تعليمية، أي بنسبة غياب 1% فقط.

وأضافت المديرية أن عدد الطلبة المسجلين 8 آلاف و228 تلميذا في مدارس: العريش والشيخ زويد ورفح وبئر العبد ورمانة، ونخل والحسنة بوسط سيناء.

28 لجنة امتحان على مستوى شمال سيناء

الجدير بالذكر، أن عدد الطلاب بإدارة العريش التعليمية يبلغ، 4179 طالبا وطالبة يؤدون الامتحان في 28 لجنة، وعدد طلاب إدارة بئر العبد التعليمية، يبلغ 2492 طالبا وطالبة، يؤدون الامتحان في 25 لجنة امتحانية.

914 طالبا في إدارة الشيخ زويد التعليمية

وعدد طلاب إدارة الشيخ زويد التعليمية يبلغ 914 طالبا وطالبة، يؤدون الامتحان في 16 لجنة، وعدد طلاب إدارة الحسنة التعليمية، يبلغ 334 طالبا وطالبة يؤدون الامتحان في 12 لجنة، وعدد طلاب إدارة نخل التعليمية، يبلغ 119طالبا وطالبة يؤدون الامتحان في 5 لجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم العريش شمال سيناء یؤدون الامتحان فی طالبا وطالبة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم توجيه عام اللغة الإنجليزية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، المراجعة النهائية لليلة الامتحان، في مادة اللغة الإنجليزية، والتى تم تنفيذها صباح اليوم استعداداً لامتحان مادة اللغة الإنجليزية والمقرر امتحانها غداً الثلاثاء للصف الثالث الثانوى تخفيفاً للعبء عن كاهل أولياء الأمور وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  وتحت رعاية اللواء الدكتور  محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام وبتعليمات  حمزه رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء .
 أكد وكيل الوزارة  على حرص المديرية على استمرارفعاليات المراجعة النهائيةالمجانية لليلة الامتحان وذلك في إطار حرص الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية  ودورها الهام في تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس .
وشهدت المراجعة النهائية لليلة الامتحان إقبالاً وبحضورأ كثيفاً من جانب الطلاب  وحازت علي رضا الطلاب وأولياء الأمور.
و أضاف  وكيل الوزارة بأنه في ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، والذي يهدف إلى تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب  سعياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانطلاقاً من مسئولياتها الهادفة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بمستوياتها كافة، وتنفيذ للكتاب الدوري رقم ١٣بتاريخ٢٠٢٤/٤/١٥ م بشأن تنظيم المراجعات النهائية المجانية لأبنائنا الطلاب .
وقد قدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير لكل من ساهم في تنظيم هذه المحاضرات بالإدارات التعليمية المختلفة ومديري المدارس التي تم عقد المحاضرات بها كما قدم سيادته الشكر والتقدير للتوجيه المختص والمعلمين الأكفاء .
علماً بأنه المراجعة النهائية نفذت بكلاً من  قاعة عمرو شكري الثانوية العسكرية بنين ،  وقاعة مدرسة أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش،  وقاعة مدرسة علاء الريس الثانوية بنات ،وقاعة مدرسة بئر العبد الثانوية العسكرية بنين ، وقاعة مدرسة الغزالي الثانوية بنات بالشيخ زويد.

مقالات مشابهة

  • 37 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالبحيرة
  • الثانوية العامة 2024.. 18 ألف طالب بالفيوم يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بـ40 لجنة
  • الثانوية العامة 2024|اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • اليوم طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا وطالبة من المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون امتحان الجغرافيا "ورقة أولى"
  • طلاب الشهادة الأساسية الراسبون في مادة أو مادتين: إليكم موعد الدور التكميلي