قال الدكتور هشام الغزالي رئيس اللجنة القومية لمبادرة صحة المرأة، إنَّ مبادرة الرئيس الخاصة بالاكتشاف المبكر لسرطان الثدي للسيدات تعتمد على الاكتشاف المبكر للمرض وتستهدف الفئة العمرية بداية من الـ18 فيما فوق، مؤكّدًا أنَّ رحلة الكشف والعلاج مجانا ولا تتحمل السيدة أي أعباء مالية.

مبادرة الرئيس اكتشفت مريضات في المراحل الأولى

وتابع رئيس اللجنة القومية للمبادرة لصحة المرأة، مبادرة الرئيس الخاصة بالاكتشاف المبكر لسرطان الثدي اعتمدت على الوقاية والاكتشاف المبكر من هذا المرض، مشيرة إلى أنَّ الاكتشاف المبكر يساهم كثيرا في ارتفاع معدلات الشفاء خاصة في المراحل الأولى، موضحًا أنً الحملة اكتشفت مريضات سرطان في المراحل الأولى بدلا من الاكتشاف في المراحل الرابعة وهى مرحلة متأخرة، مؤكدا أن الحملة تستخدم أحدث البروتوكلات العلاجية المنتشرة على مستوى العالم.

المؤتمر الدولي السادس عشر لسرطان الثدي وأمراض النساء

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي السادس عشر لسرطان الثدي وأمراض النساء والأورام المناعية بحضور عدد من قيادات وزارة الصحة والسكان.

وأضاف الغزالي أن المؤتمر هذا العالم يشهد حضور عدد كبير من الأطباء والعلماء من دول مختلف، وذلك لمناقشة اخر التطورات والتوصيات بكل ما يخص تشخيص وعلاج الأورام وحضور مدير الوكالة الدولية لأبحاث السرطان لأول مرة في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سرطان الثدي وزارة الصحة مبادرة الرئيس 100 مليون صحة الاکتشاف المبکر لسرطان الثدی فی المراحل

إقرأ أيضاً:

الكشف عن تفاصيل العينات المستخرجة من الجانب البعيد للقمر

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت إدارة الفضاء الوطنية الصينية، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، عن تفاصيل مثيرة بشأن العينات التي استعادها المسبار الآلي الصيني "تشانغ إيه-6" من الجانب البعيد للقمر، للمرة الأولى.

وقالت الإدارة في حفل تسليم للعينات في العاصمة الصينية بكين، إن "العينات بلغ إجمالي وزنها 1935.3 غراما، حيث تم نقلها إلى معمل العينات القمرية في بكين، وسيتم تخزين المواد ومعالجتها في البداية".

واضافت أن "العينات، وهي أول مواد يتم استخراجها من الجانب البعيد للقمر، لها قيمة علمية فريدة، وستزيد من معرفة البشر بتاريخ القمر، وتساعد في تسريع استكشاف واستغلال الموارد القمرية"، مشيرة إلى أنها "الكنز المشترك للإنسانية".

وتم وضع الغبار القمري في حاوية خاصة، وجرى تسليمه في الحفل من جانب رئيس الإدارة، تشانغ كه جيان، إلى دينغ تشي بياو، نائب رئيس الأكاديمية الصينية للعلوم.

وكشف أحد كبار مسؤولي الفضاء المشرفين على البرامج القمرية في البلاد، جي بينج، إن "العينات تبدو أكثر سمكا وأكثر لزوجة من تلك التي تم الحصول عليها من الجانب القريب للقمر - المواجه للأرض دائما – وأن هناك بعض الكتل الواردة فيها".

وقال جي في حديث للصحفيين إنه "بعد ذلك، سيقوم الباحثون في المراصد الفلكية الوطنية التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم بفك الحاوية ثم تقسيمها، وبعد إجراء العمل التحضيري، يمكن للعلماء الوصول إلى العينات وفقا للوائح إدارة العينات القمرية لدينا".

وبين اننا "نتوقع أن تؤدي التحليلات والدراسات العلمية المنهجية إلى نتائج جديدة"، مشيرا الى أن "المجموعة الأولى من العينات القمرية ستكون متاحة للباحثين المحليين بحلول نهاية عام 2024، كما أنها ستكون متاحة للعلماء الأجانب في الوقت المناسب في المستقبل القريب".

وتم إطلاق مهمة "تشانغ إيه-6"، التي تمثل العينات الأولى في العالم التي تم جلبها من الجانب البعيد للقمر إلى الأرض، بواسطة صاروخ حامل ثقيل من طراز "لونغ مارش 5" في 3 مايو/ أيار الماضي، من مركز ونتشانغ للإطلاق الفضائي في مقاطعة هاينان.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • غدا.. انتهاء المرحلة الأولى للتقديم المبكر للالتحاق بكليات جامعة حلوان الأهلية
  • مصروفات الصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية
  • صحة المنوفية: الكشف على 507 حالات ضمن مبادرة تطوير الرعاية الأولية
  • الكشف عن مخطط حوثي لضرب قيادات حزب المؤتمر بصنعاء وتصفية المئات من كوادر الحزب
  •  المصروفات الدراسية للصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية في المحافظات
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • الكشف عن تفاصيل العينات المستخرجة من الجانب البعيد للقمر
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • أول دولة عربية تدخل موسوعة غينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية في الدقيقة الواحدة