بلغ عدد الساعات التطوعية لهيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة مكة المكرمة خلال عام 2032، 300877 ساعة تطوعية، وفّرت فيها الهيئة 2824 فرصة تطوعية، تنوعت ما بين تقديم الخدمة الاسعافية لزوار بيت الله والمعتمرين والمصلين في ساحات الحرم المكي الشريف.
بالإضافة الي المناسبات الوطنية والأيام العالمية والفعاليات والمعارض والرياضية في المنطقة.

حملات توعويةكما نفذت الهيئة عددًا من الحملات التوعوية في المولات، والمشاركة في تنظيف قاع البحر والشواطئ بمحافظات جدة والقنفذة، والمناطق السياحية في محافظة الطائف.
أخبار متعلقة 333 ألف مستفيد في مستشفى الولادة والأطفال بمكة خلال 2023"الغطاء النباتي": زيادة 600% في المساحات الخضراء بمكة المكرمة خلال أشهرطقس السعودية.. استمرار الأمطار الرعدية على ثلاث مناطق ورياح في مكةبالإضافة الي تنفيذ عدد من الدورات في الإسعافات الأولية لتأهيل المتطوعين والمتطوعات.
وبلغ اجمالي عدد المتطوعين 9628، عدد الذكور 3875 وعدد الاناث 5753، ويشمل الكادر الطبي التطوعي تخصصات عدة، أبرزها استشاري وطبيب عام وصيدلاني وتمريض وطب الطوارئ.المشاركة في تنظيف قاع البحر والشواطئ - اليوم
الاستفادة من الكوادر البشريةوأكد مدير عام الهيئة بمنطقة مكة المكرمة د. مصطفي بلجون، أن الهيئة حريصة على الاستفادة من جميع الكوادر البشرية التي ترغب في الالتحاق بالأعمال التطوعية، لدفع مسيرة التنمية، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تحقيق أهداف رؤية 2030، الرامية إلى الوصول لمليون متطوع ومتطوعة، يسهمون في بناء الوطن على جميع الأصعدة.
ولفت إلى أن الهيئة تعمل على تطوير منسوبيها من المتطوعين والمتطوعات، من خلال تنظيم العديد من الدورات التخصصية، وتأهيلهم بما يتوافق مع رسالة وعمل الهيئة.
وأوضح أن الهيئة تقدم الكثير من الفرص التطوعية لأفراد المجتمع في عدة مجالات، منها الصحي والإنساني والرياضي والبيئي والتوعوي.
وتستقطب الهيئة المتطوعين من سكان منطقة مكة المكرمة، للاستفادة من جهودهم وطاقتهم وعطائهم الإنساني من خلال منصة التطوع التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي.
الهيئة حريصة على الاستفادة من جميع الكوادر البشرية - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة أخبار السعودية هيئة الهلال الأحمر السعودي مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم في القليوبية

عقد مجلس إدارة الهلال الأحمر بالقليوبية، اجتماعا برئاسة المهندس عبد الحميد رخا، بحضور أميمة رفعت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، والدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، لمناقشة إعادة هيكلة بعض الدور والهيئات التابعة للهلال لتحسين الأداء. 

تطوير الاداء في العمل

ووفق بيان صادر عن مديرية الصحة بالقليوبية، تناول الاجتماع، خطة الهلال الأحمر خلال ١٠٠ يوم و تطوير الأداء ضمن المبادرة الرئاسية، كما ناقش المجلس مشروع تطوير بنك الدم الذي يقدم الدعم للمحافظة على مدار 24 ساعة.

الدعم الكامل للجانب الانساني

وشددت أميمة رفعت، وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، على تقديم الدعم الكامل للجانب الإنساني والاجتماعي الذي ينفذه الهلال الأحمر بالقليوبية، وتعزيز الإمكانات المادية للجمعية وتطوير اللوائح ونظم وأساليب الأداء بها.

كما أكد الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، على أهمية بنك الدم في توفير الدم للقليوبية والمحافظات المجاورة، مشددًا على دعم الهلال في رفع الوعي الصحي.

وتفقدت أميمة رفعت وكيل وزارة التضامن، أنشطة الهلال منها بنك الدم والذي يوفر الدم بكافة الفصائل للقليوبية والمحافظات المجاورة، وأكدت على تقديم الدعم للحالات الإنسانية، كما تفقدت مركز العلاج الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي
  • مزور: المغرب يقدم 600 خدمة رقمية وهدفنا أن يستفيد جميع المواطنين من الرقمية
  • “دو” تختتم بنجاح مشاركتها في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الكوادر الإماراتية نحو المستقبل الرقمي
  • الفهيد: الهلال يسافر ثم يعود للرياض والفارق بين المباراتين 48 ساعة .. فيديو
  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم في القليوبية
  • احتفالًا باليوم الوطني.. "الرياض الخضراء" يشجر شعيب أم قصر بمشاركة المتطوعين
  • إعلامي سعودي يقدم تفسيرًا واحدًا لسبب الهدوء في البحر الأحمر.
  • ارتفاع حجم صادرات الهيئة العامة لميناء الأسكندرية بنسبة 44%
  • الهلال الأحمر العراقي يرسل 15 طناً من المساعدات الطبية إلى بيروت
  • «الهلال الأحمر» تطلق فعاليات الدورة 13 لجائزة عون للخدمة المجتمعية