شارك المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في فاعليات المؤتمر الأول للتدريب المهني "مشروع مهني "2030"، والذي عقد بالعاصمة الادارية الجديدة برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحضور عدد من  الوزراء والنواب وممثلي بعض المنظمات العربية والدولية وأصحاب الأعمال والعمال.

وقالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن مشاركة المجلس تأتي كونه شريكا مع وزارة العمل في التنسيق مع لجنة التشغيل و التدريب بالوزارة لمتابعة استيفاء نسبة الــ 5 % المقررة قانونا لتدريب وتشغيل ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما أن المجلس يسعى دوما من خلال استراتيجيته وإدارته وبرامجه والشركاء الذي يتعاون معهم إلى دعم وتطوير مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة على مهارات العمل والانتاج، وتدريبهم على فكر العمل الحر وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت المشرف العام على المجلس أن "مشروع مهني "2030"، خطوة مهمة في تقليل الفجوة بين الشباب وأصحاب الأعمال فيما يخص الحصول على فرصة عمل مناسبة بالنسبة للشباب، وتوفير الموارد البشرية المناسبة لمشروعات أصحاب الأعمال، ومن القلب من كل هذا الشباب ذوي الإعاقة الذي سيكون لهم نصيب في الاستفادة من التدريبات المهنية والعملية المقررة ضمن المشروع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة مشروع مهني ذوي الاعاقة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ المجلس القومي للمرأة بخالص التهاني  للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري وأبطال القوات المسلحة، بمناسبة حلول الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

واكد المجلس القومي للمرأة على أن هذا النصر سوف يظل شاهدا على قوة و صمود الشعب المصري وشجاعته وكفاءة وبسالة قواته المسلحة، حيث حفر الجيش المصري نصره الخالد بحروف من نور يوم 6 أكتوبر 1973، والتي تعد واحدة من أهم حروب هذا العصر وفيها تحررت أرض مصر الغالية.

كما تقدم المجلس بخالص التحية والتقدير الى كل زوجة وابنة وأم ضحت بالغالى والنفيس فصار شهيداً في سبيل نصر الوطن، وكي تنعم مصر وأبناءها في كل محافظاتها وربوعها بالأمن والسلام.

مقالات مشابهة

  • وكيل "الاقتصاد" يشارك في اجتماع خليجي بالدوحة
  • برنامج "جودة الحياة" يشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر في الرياض
  • «القومي للطفولة» و«الثقافة» يطلقان مسابقة «مصر في عيون أطفالها»
  • القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة الحلي بمحافظة البحيرة
  • الأنبار تعلن إنجاز 95% من الأعمال في مشروع مياه ناحية الوفاء
  • «القومي لحقوق الإنسان» يشارك في اجتماعات إعلان باكو حول التغيرات المناخية
  • "القومي لحقوق الانسان" يشارك في اجتماع مؤسسات الامبودسمان في "باكو"
  • مؤتمر افتراضي بعنوان "يوم الأعمال المصري البوروندي 2024"
  • وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال يتابعان مستجدات مشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات ERP
  • «القومي للمرأة» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر