انتهت، اليوم الخميس، امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الثاني عشر، فيما أعلن المتحدث باسم وزارة التربية أحمد الوهيدة، انخفاض حالات الحرمان في الامتحانات، تأكيداً لما نشرته «الراي» بنسبة 58 في المئة؜، حيث بلغت نسبة الانخفاض 53 %؜ في القسم العلمي و62 %؜ في القسم الأدبي مقارنة مع ما تم تسجيله من حالات حرمان في امتحانات الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي السابق 2022/2023م.

ولفت إلى أن انخفاض حالات الحرمان خلال الفصل الدراسي الأول يترجم وعي المتعلمين وتفانيهم في العمل الجاد والسعي للنجاح، بالإضافة إلى جدية وزارة التربية في تطبيق اللوائح المنظمة للامتحانات، وجهود مديري لجان الامتحانات والعاملين فيها من الهيئتين الإدارية والتعليمية ومتابعتهم الحثيثة ودورهم الفعال في تنظيم عملية سير الامتحانات.

جامعة الكويت: تقديم طلبات الالتحاق للأجانب 22 الجاري منذ 18 دقيقة مجلس الوزراء عقد اجتماعه الأول برئاسة الشيخ محمد الصباح منذ 59 دقيقة

وأوضح الوهيدة في بيان صحافي، أن ذلك يعكس أيضا الأثر الإيجابي الذي أحدثته الحملة الإعلامية «نسعى بعلمنا» التي نفذتها الوزارة منذ فترة ما قبل امتحانات صفوف النقل، من خلال ركن توعوي في مجمع مروج بتواجد التوجيه الفنية للمواد الأساسية، للرد على استفسارات الطلبة وأولياء أمورهم و بتواجد أخصائيين نفسيين و اجتماعيين لتقديم استشاراتهم عبر منصة استشير الإلكترونية و تقديم خدمات تعليمية للطلبة عبر منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، التي لاقت تفاعلاً كبيراً من الطلبة الذين حرصوا على الاستفادة منها، وسجلت تلك المنصات آلاف المتابعات والزيارات من الطلبة.

وتابع الوهيدة أن الحملة التوعوية«نسعى بعلمنا»" هدفت إلى إعداد الطلبة علميا و تربوياً ونفسياً لدخولهم الامتحانات، وإرشادهم نحو طرق المذاكرة السليمة والتحلي بالإيجابية والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة، وتوفير الأجواء المناسبة والتغذية السليمة وقد لاقت نتائجها بدليل تفاعل ومشاركة المتعلمين بالرسائل اليومية التي تم بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

و أكد أن الوزارة حرصت على توفير مصادر تعلم و بنوك أسئلة وقنوات تربوية في متناول الطلبة من خلال موقعها الإلكتروني مع توجيه رسائل و إرشادات من موجهي المواد الأساسية للمتعلمين، خاصة طلبة الصف الثاني عشر بشكل يومي حيث بلغت 12 رسالة مصورة عرضت بشكل متواصل قبيل ليلة الامتحان عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية المقروءة، التي لاقت متابعات و تفاعل من المتعلمين.

و أضاف أن الحملة شملت بث رسائل تحفيزية من نماذج طلابية متفوقة يقتدى بها ونصائح وإرشادات مختلفة، إضافة إلى توعية المتعلمين بلائحة مخالفات الامتحانات.

وتمنى الوهيدة التوفيق و النجاح لجميع المتعلمين، مؤكداً أن وزارة التربية مستمرة بعملية تصحيح الامتحانات في الكنترول اليوم على أن يتم رفع النتائج على موقع وزارة التربية الإلكتروني وتطبيق سهل، فور الانتهاء من عملية المراجعة و التدقيق ورصد الدرجات.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة

موجات شديدة الحرارة شهدتها الأنحاء كافة، على مدار الأسابيع القليلة الماضية، ساد بها ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، التي تزيد من الشعور بحرارة الطقس، ليكون الطقس السائد في تلك الموجات شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة رطب ليلا، وحركة الرياح تكون معتدلة وتنشط أحيانا، ما يجعل الكثيرون يهتمون بمعرفة موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى؛ إذ يتوقع الخبراء أن يكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، بدءا من يوم الجمعة المقبل، لتصل درجات الحرارة العظمى إلى 30 درجة في بعض المناطق.

وبالنسبة للرطوبة، فمن المتوقع أن تتراوح العظمى ليلا على القاهرة والوجه البحري بين 75 و80%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 25 و35%، وتتراوح العظمى ليلا على السواحل الشمالية بين 85 و90%، فيما تتراوح الصغرى بين 50 و55%، كما تتراوح العظمى ليلا على شمال الصعيد بين 55 و60%، وتتراوح الصغرى نهارا بين 15 و20%، وبالنسبة لجنوب الصعيد فتتراوح العظمى ليلا بين 25 و30%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 10 و15%.

درجات الحرارة الجمعة 5 يوليو

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 41 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 40 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • التربية تدافع عن أسئلة السادس الاعدادي وتتهم جهات وراء تذمر الطلبة لأغراض تجارية
  • موعد امتحانات الدور الثاني للتعليم الأساسي والفني في محافظة القليوبية
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024
  • التربية توضح حقيقة تحديد مواعيد الامتحانات النهائية للدور الثاني
  • التربية تنوه لكتاب مزور بشأن مواعيد الامتحانات للدور الثاني
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • التربية تعلن نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات الورقتين الأولى والثانية
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • بشأن امتحان الفيزياء.. ذوو طلبة السادس الاعدادي يناشدون وزارة التربية (وثيقة)