حذرت غرف عمليات الأزمات والطوارئ بعدد من المحافظات الساحلية، ومدن القناة، وشمال وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، من حدوث 3 ظواهر جوية طبيعية وذلك مع حلول أول يوم لنوة الغطاس والتي من المتوقع أن تأتى غدا الجمعة، والتي تستمر حتي منتصف ليل يوم الأحد من الأسبوع المقبل، وفقا لجدول النوات.

شبورة مائية وضباب وأمطار في نوة عيد الغطاس

وجاءت تحذيرات غرف الأزمات والطوارئ بالمحافظات، عن انتشار كبير للشبورة المائية منذ الساعات الأولي من فجر يوم الجمعة، وذلك خلال أيام الجمعة، والسبت، والأحد، علي مدار استمرار النوة، والتي بدورها تحجب الرؤية علي الطرق الرئيسية والفرعية، ثم حدوث انتشار كثيف للضباب وهو أمر يعرقل حركة سير السيارات بشكل كبير جراء انعدام الرؤية الأمامية علي الطرق، يليها هطول أمطار متوسطة إلي خفيفة علي المحافظات الساحلية ومدن القناة خلال نوة الغطاس.

رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات 

كما أعلنت غرف الأزمات والطوارئ بالمحافظات رفع درجة الاستعداد القصوى خلال حدوث نوة الغطاس مع حلول يومها الأول ليوم الجمعة 19 يناير الجاري، وحتي موعد انتهائها 21 من ذات الشهر، ومطالبين قائدي السيارات بتوخي الحظر أثناء السير علي الطرق في الساعات الأولي، حفاظاً علي حياتهم، علاوة علي ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة أثناء فترات الليل لانخفاض درجات الحرارة ليلا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار غزيرة شبورة مائية أمطار ورياح المناخ نوة الغطاس الغطاس المحافظات الساحلية الملابس الشتوية

إقرأ أيضاً:

تبدأ بـ35 ألف جنيه.. أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد

قال أحمد وحيد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للإتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ مسؤولي قطاع الشركات السياحية في وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة، يجتمعون خلال أسابيع لإعداد الضوابط المنظمة لموسم العمرة للعام الهجري الجديد 1446، متوقعا الانتهاء من الضوابط واعتمادها من وزير السياحة خلال أغسطس المقبل، على أن تبدأ أولى رحلات العمرة في سبتمر 2024.

أسعار برامج العمرة لعام 1446 هجريا

وأضاف لـ«الوطن»، أنّ أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد ستبدأ من 35 ألف جنيه بالنسبة للبرامج الاقتصادية التي تبلغ مدتها نحو أسبوعين، فيما تبدأ أسعار برامج العمرة فئة 5 نجوم التي تبلغ مدتها نحو 10 أيام من 50 ألف جنيه.

الفوارق السعرية

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، إلى أنّ أسعار برامج العمرة في الموسم الجديد ستشهد زيادة تتراوح بنسبة بين 15 إلى 20% مقارنة بالعام الماضي، بسبب التغير السنوي في أسعار تذاكر الطيران وإيجار الفنادق بالمملكة العربية السعودية، فضلا عن ارتفاع ثمن تأشيرة العمرة.

مقالات مشابهة

  • أبرزها محاق محرم.. ظواهر فلكية متوقعة خلال يوليو
  • القبض على 437 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • تبدأ بـ35 ألف جنيه.. أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد
  • مدبولي: تمسكنا بتنفيذ برنامج الإصلاح بالرغم من الأزمات والتحديات العالمية
  • نيجيريا.. شاحنة تصدم حشدا للمصلين وتقتل 14 شخصا
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • سقوط 420 تاجر مخدرات خلال حملات موسعة بالمحافظات
  • الأمن يلاحق تجار الأسلحة النارية بالمحافظات
  • القبض على 494 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات