دعا وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى وقف القصف الإسرائيلي  لقطاع غزة، والعمل فورا من أجل عودة النازحين إلى مناطقهم وبيوتهم.

إقرأ المزيد ملك الأردن يؤكد أهمية بلورة موقف دولي موحد لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

ودان الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي هاكان فيدان، "عمليات التحريض المستمرة من قبل مسؤولين إسرائيليين"، مؤكدا على أنها "تشيطن الإنسان الفلسطيني وتنكر حقه في الحياة التي ترفض أن تعطيه حقوقه المشروعة التي يقرها المجتمع الدولي".

وشدد الصفدي على أن "المجتمع الدولي كله يقول إن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام ورئيس الحكومة الإسرائيلية يقول لن أسمح بتجسيد حل الدولتين. المجتمع الدولي كله يقول إن السلطة الفلسطينية يجب أن تدعم وأن تتولى هي مسؤولية قيادة شعبها ورئيس الوزراء الإسرائيلي يقول إنه لن يعمل مع هذه السلطة".

وأشار إلى أن التنسيق بين الأردن وتركيا على مدى أشهر الحرب على غزة كان شبه يومي، سواء على مستوى ثنائي أو في إطار لجنة الاتصال، التي شكلها القادة في القمة العربية الإسلامية المشتركة التي استضافتها السعودية.

وأضاف: "نبني مع تركيا على قاعدة صلبة من العلاقات الأخوية ونركز في هذه المرحلة بالتأكيد على الأوضاع الكارثية التي تستمر وتتفاقم في غزة وفي الضفة الغربية والقدس الشرقية نتيجة للعدوان الإسرائيلي على غزة ونتيجة للإجراءات اللاشرعية الإسرائيلية التي تدفع الضفة الغربية نحو الانفجار".

وتابع: "مواقفنا واضحة في رفض التهجير ورفض أي وجود إسرائيلي في غزة ورفض أي اقتطاع لأي جزء من غزة، وأن يتم التعامل مع غزة بعد أن يتوقف العدوان في إطار شمولي يؤكد وحدة غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية ويستهدف حلا شاملا للصراع على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل".

وجدد الصفدي التحذير من أن "استمرار العدوان الإسرائيلي يدفع المنطقة إلى مزيد من الحرب والصراعات"، موضحا أن "التوتر بدأ يتفاقم في المنطقة على جبهات عدة، وهذا كله وليد عملية التأزيم المستمرة التي يوجدها العدوان الإسرائيلي ويوجدها الموقف الإسرائيلي الرافض في الانخراط إلى أي جهد حقيقي لوقف العدوان وأي جهد حقيقي لتحقيق السلام العادل والدائم الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار للفلسطينيين الإسرائيليين".

المصدر: المملكة

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أيمن الصفدي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير الفلسطيني: ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 9535 منذ 7 أكتوبر

الجديد برس:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينياً على الأقل، أمس السبت، في أنحاء الضفة الغربية، وذلك بحسب ما أعلن نادي الأسير الفلسطيني.

وفي بيان، أكد النادي أن عمليات الاعتقال، توزعت على محافظات الخليل، طوباس، رام الله، والقدس، فيما رافقتها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وبذلك، ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر من العام المنصرم، إلى أكثر من 9535، وفق النادي، الذي أشار إلى أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يُشار إلى أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقاً.

يأتي ذلك في وقتٍ يواصل الاحتلال الإسرائيلي تصعيد اقتحاماته لمدن الضفة الغربية، خصوصاً بعد السابع من أكتوبر، حيث يُنفذ حملات اعتقال واسعة، تطال الصغار والكبار.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني: ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 9535 منذ 7 أكتوبر
  • «القاهرة الإخبارية»: المسؤولون الإسرائيليون فوجئوا ببيان نتنياهو حول المفاوضات
  • الحكم المحلي الفلسطيني: الاحتلال ينفذ تدميرًا ممنهجًا على كل مقومات الحياة
  • حرية على مقاس إسرائيل
  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية