بغداد اليوم -  بغداد

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب علي نعمة البنداوي، اليوم الخميس (18 كانون الثاني 2024)، عن وجود 3 مراحل لتسليم امن المحافظات، مرجحاً استكمال عملية النقل فعليا الى وزارة الداخلية في نهاية العام الحالي.

وقال البنداوي في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان" ستراتيجية حكومة السوداني الامنية حددت مسارات مبكرة بعد تشكيلها لبوصلة امن المحافظات من ابرز ملامحها تسليم امن المحافظات الى وزارة الداخلية وفق اليات محددة تاخذ بنظر الاعتبار مستجدات الامن الداخلي".

واضاف، ان "هنالك اربعة اسباب وراء قرار نقل امن المحافظات الى وزارة الداخلية ابرزها قدرة تشكيلات الاخيرة وتنامي فعاليتها في مواجهة كل التحديات بالاضافة الى الاستقرار يضاف اليها ضرورة نقل القطعات العسكرية الى خارج المدن باتجاه الحدود ومناطق اخرى وفق الحاجة الامنية من اجل تعزيز الاطواق ودرء اي مخاطر خارجية".

واشار الى ان" تسليم امن المحافظات الذي بدء في ذي قار سيكون على 3 مراحل"، مرجحاً بان "نهاية 2024 سيكون امن جميع المحافظات قد نقل فعليا الى وزارة الداخلية وفق الخطط الموضوعة".

وشدد البنداوي، على ان" الاستقرار يدفع الى تغير في الخطط والبرامج الامنية وهذا امرحيوي وفعال خاصة وان اعادة الانتشار بات ضروري في حكم مستجدات الامن خلال 2024 من اجل زيادة الانجازات وسد اي فراغات تستغل من قبل الارهاب او الجريمة المنظمة".

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت في (25 تشرين الأول 2023) تسلمها الملف الأمني في خمس محافظات والاستعداد لتسلم هذا الملف في محافظات جديدة بداية العام المقبل، فيما بينت أن نقل المسؤولية الأمنية من وزارة الدفاع الى الداخلية يتضمن إجراءات متعددة أبرزها إعادة النظر بالتسليح.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الى وزارة الداخلیة امن المحافظات

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تنظم ورشة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة

نظمت وزارة الداخلية ورشة توعوية بمقرها حول السلامة العامة بالتعاون مع مركز الدفاع المدني والإسعاف، تضمنت التعريف بمثلث الاشتعال، وأنواع مطافئ الحريق، وتطبيقا عمليا حول التعامل مع الحرائق. وتهدف الورشة إلى تعزيز وعي الموظفين بإجراءات السلامة.

مقالات مشابهة

  • نتائج الثالث متوسط الدور الثاني 2024 جميع المحافظات.. موعد الإعلان وطريقة الاستعلام
  • بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة تاليس لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل
  • نائب أمير مكة يشهد انطلاق أعمال الاجتماع السنوي للوكلاء المساعدين للحقوق بإمارات المناطق وملتقى “التكامل الحقوقي”
  • وزارة الداخلية تنظم ورشة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة
  • بدء صرف مرتبات شهر أغسطس 2024م الماضي لمنتسبي وزارة الداخلية
  • عاجل.. مدبولي يعلن تدشين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بجميع المحافظات
  • نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان- عاجل
  • بشرى لمحدودي الدخل.. «الإسكان» تستعد لطرح شقق الإيجار التمليكي 2024 في المحافظات
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد
  • «التعليم» توجّه المديريات بتفعيل حصة الريادة في جميع الصفوف الدراسية