عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا تلفزيونا عن مراحل دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.
وأشار التقرير إلى أن كل يوم تنطلق في السابعة صباحا مئات الشاحنات من المساعدات الإغاثية الموجهة لقطاع غزة، في رحلة وصفها سائقي الشاحنات برحلة العناء، متجهة لما عرف بنقاط التدقيق الذي وضعها وأصر عليها الجانب الإسرائيلي.

وأوضح التقرير أن الطريق امتد لأكثر من 40 كيلومترا بين معبري رفح والعوجة، هو بداية رحلة إجراءات معقدة، لم تحرك لها قوات الاحتلال الإسرائيلي ساكنا إنسانيا.

من جانبه، قال أحد سائقي الشاحنات، ويدعى حازم حسن حسنين مصطفى، إنه يعمل على هذه الشاحنة لمعبر العوجة منذ أكتوبر الماضي، ويبدأ في التحرك من معبر رفح الساعة 6 صباحا.

ولفت إلى أنه يتجه لمعبر العوجة بهدف التفتيش الأولي، حيث يتم فتح الشاحنة بالكامل، والجلوس في مكان مغلق، علما بأنه يتم دخول 100 سيارة في اليوم الواحد، وتفتيش الشاحنة يستغرق ساعة، حيث يتم تفتيش كل جزء بها.

وأفاد بأنه يتبع هذه المرحلة التفتيش الإشعاعي، ويستغرق أيضا ساعة أو أكثر، ثم يتبعه تفتيشا يشابه التفتيش الأولي، ولتصل عدد ساعات التفتيش منذ البداية حتى النهاية حوالي 12 ساعة حتى الوصول لمعبر رفح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شاحنات المساعدات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)

تم، مساء اليوم الثلاثاء، بدء توزيع المساعدات الطبية المغربية التي أمر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بتوجيهها إلى السكان الفلسطينيين بقطاع غزة.

وأشرف الهلال الأحمر الفلسطيني الذي تسلم هذه المساعدات الطبية بمعبر كرم أبو سالم، والتي تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، على توزيعها في مرحلة أولى بمستشفى الأمل بمدينة خان يونس.

وتأتي هذه المساعدات لتعزيز عمل المستشفيات القليلة المتبقية في قطاع غزة والرفع من كفاءتها حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها الصحية والطبية المنقذة للحياة.

وبحسب المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، فإن هذه المساعدات سيتم أيضا توزيعها على مزودي الخدمات الطبية والمستشفيات العاملة في قطاع غزة، ومن بينها مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس، وباقي النقاط الطبية التي تمت إقامتها في كافة أرجاء قطاع غزة.

وأضافت السيدة فرسخ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن "الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن، بكل تأكيد، مبادرات جلالة الملك محمد السادس وجهوده الصادقة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة من خلال إرسال هذه المساعدات الإنسانية الطبية في وقت حرج تعاني فيه كل المستشفيات القليلة المتبقية في القطاع من شح شديد في المستلزمات الطبية والأدوية".

وتابعت بأن "إرسال المملكة المغربية 40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية يأتي في وقت يعاني فيه القطاع الطبي في قطاع غزة من حالة شبه انهيار نتيجة شح المستلزمات الطبية والأدوية، لا سيما بعد أن أغلق الاحتلال معبر رفح البري منذ أكثر من 40 يوما، حيث لم نستلم منذ ذلك الحين أي مساعدات طبية أو أدوية بسبب الإغلاق".

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ذكر أن هذه المساعدات، التي أمر بها جلالة الملك، نصره الله، تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وقد تفضل جلالة الملك، نصره الله، بالتكفل بجزء كبير من هذه المساعدات من مال جلالته الخاص.

مقالات مشابهة

  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)
  • 60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة
  • عبور 5 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية لأهالى غزة (تفاصيل)
  • الأونروا: الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام
  • لازاريني يدعو إلى حماية الدور الحيوي لـ الأونروا
  • المجاعة تهدد 96% من سكان القطاع.. وغوتيريش: العوائق كثيرة أمام دخول المساعدات
  • الأونروا: إسرائيل تسعى لتفكيك المنظمة لمنع مساعدات قطاع غزة
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي في ضحايا حادث شاحنات المساعدات إلى غزة
  • الأونروا: مقتل 93 شخصا من العاملين بالوكالة في غزة