انتشار تجارة المخدرات في بولاق الدكرور في وضح النهار يكشف عن كارثة تهدد المنطقة بأكملها في مشهد صادم، رصدت كاميرات "بوابة الوفد" أشخاصًا يتعاطون المخدرات بشارع “1 ترعة عبدالعال متفرع من شارع العشرين فى بولاق الدكرور" في الصباح أمام المارة.

شوارع بولاق 

وأظهرت اللقطات التي تم التقاطها في  الظهر، مجموعة من الشباب وهم يجلسون على الرصيف ويتبادلون المخدرات.

وبحسب ما ذكره الأهالي في المنطقة، فإن تجارة المخدرات أصبحت متفشية في بولاق الدكرور بشكل كبير، حيث يتم بيعها في العلن وبأعلى صوت.

وأشار الأهالي إلى أن انتشار تجارة المخدرات يشكل خطرًا كبيرًا على المنطقة بأكملها، حيث يمكن أن يؤدي إلى انتشار الجريمة والعنف.

 

وطالب الأهالي الجهات الأمنية بالتدخل السريع لوقف انتشار تجارة المخدرات في بولاق الدكرور، وحماية المنطقة من المخاطر التي تهددها.

"عقوبة التعاطي والاتجار بالمخدرات"

عاقبت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل 5 آلاف جنيه مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس، أما تعاطي المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تجارة المخدرات بولاق الدكرور كارثة تهدد المنطقة مشهد صادم بوابة الوفد تجارة المخدرات المواد المخدرة بولاق الدکرور جنیه مصری

إقرأ أيضاً:

القبض على «أجنبي» بحوزته مخدرات في مطار القاهرة الدولي

تمكنت سلطات مطار القاهرة الدولي، من القبض على راكب يحمل جنسية إحدى الدول، عثر بحوزته على كمية من المواد المخدرة، المدرجة ضمن جدول المواد المخدرة، وذلك في أثناء إنهائه إجراءات سفره إلى إحدى الدول.

كانت البداية في أثناء تفتيش شخص يحمل جنسية إحدى الدول، تمهيدًا لإنهائه إجراءات سفره لإحدى الدول، من قبِل رجال الجمارك عثر داخل الحقيبة خاصته على 3300 قرص لعقار إكستاسي المخدر، كمية لمخدر الكوكايين، GHP، زيت الماريجوانا، الهيدرو، علاوة على عدد من الأقراص المؤثرة، مبالغ مالية محلية، وأجنبية.

وبمناقشته أقر بحيازته للمضبوطات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاًضربة جديدة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 12 مليون جنيه آخر 24 ساعة

سقوط 7 من أباطرة الكيف بحوزتهم مخدرات بـ 9 ملايين جنيه بالقليوبية

رفض طعن المتهمين بقتل «طالب الرحاب» وتأييد أحكام الإعدام والمؤبد

مقالات مشابهة

  • استعجال تقرير المعمل الكيميائي حول ضبط مواد مخدرة بحوزة 7 عناصر إجرامية بالجيزة
  • ضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه بحوزة عناصر إجرامية في الإسكندرية
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية مكبرة
  • إرسال مخدرات ضبطت بحوزة 7 عناصر إجرامية في الجيزة للمعمل الكيميائي
  • القبض على «أجنبي» بحوزته مخدرات في مطار القاهرة الدولي
  • سقوط 7 من أباطرة الكيف بحوزتهم مخدرات بـ 9 ملايين جنيه بالقليوبية
  • ضبط 7 أشخاص بكمية من البودر بقيمة 8 مليون في بولاق
  • حبس المتهمين بحيازة 10 كيلو جرام آيس في بولاق الدكرور
  • حبس عصابة متخصصة في الاتجار في مخدر الآيس والبودر ببولاق الدكرور
  • ضبط عصابة بحوزتهم مخدرات بقيمة 8.7 مليون جنيه