بتجرد:
2024-07-05@15:30:30 GMT

مشتركو TOP CHEF- ALL STARS يخوضون أصعب تحديات البرنامج

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

مشتركو TOP CHEF- ALL STARS يخوضون أصعب تحديات البرنامج

متابعة بتجــرد: حلقة بعد أخرى، تزداد صعوبة التحديات ليشهد كل أسبوع مغادرة أحد المشتركين في برنامج “Top Chef – All Stars” )توب شيف كل النجوم( علىMBC1  و”MBC العراق”. وقد وصل 12 مشتركاً إلى الأسبوع الرابع، والذي سيشهد منافسات أكثر ضراوة من المعتاد، وليخرج في نهاية الجولة اثنين من المشتركين وليس واحداً فقط.

عند وصول المشتركين إلى المطبخ، كانت الشيف منى موصلي في انتظارهم، لتعلن أن التحدي المطلوب هو تحضير أطباق قلبها ذائب، لافتة إلى “أننا سنكون أمام تحدي ثنائيات، والمطلوب من كل ثنائي تحضير طبقين أحدهما مالح والثاني طبق حلوى قلبها ذائب”. لتعلن بعد ذلك الخبر الصدمة: “إثنان منكم سيغادران في نهاية هذه الحلقة!”.

وشرحت أن على المشتركين التوجه إلى سوبر ماركت بندا للتسوق لمدة نصف ساعة، بقيمة ألف ريال لكل شيف، قبل العودة إلى المطبخ وتحضير الأطباق خلال ساعتين ونصف الساعة.

توزع المشتركون على ثنائيات على الشكل التالي: ماجدة ونسيم، بمقابل جان وهلا، باتريك وعمار، جورج ومحمد سي، عدنان وود، ثم طارق وسليم. وقد اجتهدوا جميعاً في تحضير الأطباق، وسعى كل منهم إلى تقديم أطباق غير تقليدية تلتزم بشروط التحدي. ومع انتهاء وقت التحضير، حان وقت تقييم الأطباق أمام اللجنة الثلاثية المؤلفة من الشيف منى موصلي، والشيف مارون شديد، والشيف بوبي شين، ومعهم ضيف الحلقة الشيف الفرنسي من أصول جزائرية أكرم بن علاء، الحاصل على نجمتي ميشلان.

اتفقت اللجنة على أن الفائز هو الثنائي المؤلف من هلا وجان، يليه جورج ومحمد سي، ثم عدنان وود. كما تأهل إلى الحلقة القادمة طارق وسليم، بسبب الطبق الذي قدمه سليم والذي كان أفضل أطباق التحدي على الإطلاق بحسب رأي اللجنة. وبقي ليتنافس في تحدي الفرصة الأخيرة نسيم وماجدة، مع باتريك وعمار.

طلبت الشيف منى من الفريقين تحضير أطباق نجمها الفطر، في غضون ساعة واحدة فقط. وبعد تقديم كل مشترك أفضل ما عنده في هذا التحدي، حانت لحظة الحسم، ولم يكن قرار اللجنة سهلاً لأن المشتركين الأربعة أبدعوا في تقديم أطباقهم، لكن قوانين البرنامج تحتم استبعاد اسمين في هذه الحلقة. وهنا طلبت الشيف منى من باتريك وعمار تسليم سكاكينهما ومغادرة البرنامج، لتنتهي بذلك رحلتهما في “توب شيف”.

يُعرض “توب شيف- كل النجوم” على MBC1، كل أربعاء 9:30 مساءً بتوقيت السعودية.

يُعرض “توب شيف- كل النجوم” على MBC العراق، كل أربعاء 11:00 ليلاً بتوقيت العراق.

main 2024-01-18 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

علماء يبتكرون أصعب متاهة في العالم.

قامت مجموعة من العلماء بقيادة الفيزيائي، فيليكس فليكر، من جامعة "بريستول" في المملكة المتحدة، بتوليد مسارات تسمى"دورات هاميلتون"، وأنشأوا من خلالها المتاهة الأكثر صعوبة على الإطلاق.

وبأخذ مبادئ من الهندسة الكسورية، ولعبة الشطرنج الاستراتيجية، أنشأوا ما يقولون إنها المتاهة الأصعب على الإطلاق، في أنماط تعرف باسم "تبليط أمان-بينكر".

مما ينتج متاهات كسورية معقدة، والتي كما يقولون، تصف شكلًا غريبًا من المادة يُعرف باسم "أشباه البلورات"، وكان كل ذلك مستوحى من حركة "الحصان" في رقعة الشطرنج.

يقول فليكر: "عندما نظرنا إلى أشكال الخطوط التي قمنا ببنائها، لاحظنا أنها شكلت متاهات معقدة بشكل لا يصدق. وأحجام المتاهات اللاحقة تنمو بشكل كبير، وهناك عدد لا حصر له منها".

في حركة "الحصان" (الذي يقفز مربعين للأمام وواحدًا إلى اليمين أو اليسار)، تتحرك قطعة الشطرنج في كل مربع من مربعات رقعة الشطرنج مرة واحدة فقط، قبل أن تعود إلى مربع البداية. وهذا مثال على "دورة هاميلتون"وهي حلقة من خلال خريطة لزيارة جميع النقاط مرة واحدة فقط.

في حركة "الحصان" (الذي يقفز مربعين للأمام وواحدًا إلى اليمين أو اليسار)، تتحرك قطعة الشطرنج في كل مربع من مربعات رقعة الشطرنج مرة واحدة فقط، قبل أن تعود إلى مربع البداية. وهذا مثال على "دورة هاميلتون"وهي حلقة من خلال خريطة لزيارة جميع النقاط مرة واحدة فقط.

في حين أن شبه البلورة هي مادة تشكل فيها الذرات نمطًا، لكن النمط لا يتكرر بشكل مثالي. قد يبدو الأمر متشابهًا ذاتيًا إلى حد ما، لكن الأجزاء المتراكبة من النموذج لن تتطابق.

هذه الأنماط المتشابهة ولكن غير المتطابقة تشبه إلى حد كبير مفهومًا رياضيًا يسمى "التبليط غير الدوري"، والذي يتضمن أنماطًا من الأشكال التي لا تتكرر بشكل متطابق. ويعد بلاط "بنروز" وبلاط "أمان-بينكر" أحد أشهر الأنماط.

تزور دوراتها المولدة كل ذرة، في شبه البلورة مرة واحدة فقط، وتربط جميع الذرات في خط واحد لا يتقاطع أبدًا، ويستمر من البداية إلى النهاية. ويمكن تحجيم ذلك إلى ما لا نهاية، مما يؤدي إلى إنشاء نوع من النمط الرياضي المعروف باسم "الكسور"، حيث تشبه الأجزاء الأصغر الأجزاء الأكبر. ومن ثم ينتج عن هذا الخط بشكل طبيعي، متاهة لها نقطة بداية ومخرج.

يعد العثور على دورات "هاميلتون" أمر صعب للغاية. وإن تحديد هوية "الهاميلتون" تعني القدرة على حل العديد من المشكلات الرياضية الصعبة الأخرى.

عن سبوتنيك عربي

مقالات مشابهة

  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو
  • النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • بيت السعد يتصدر الترند في حلقته الأولى مع أحمد حلمي
  • صاحب فكرة "بيت السعد": أحمد وعمرو سعد يمتلكان موهبة جبارة وهما الأنسب
  • رئيس حزب «مصر 2000»: التنمية البشرية وبناء الإنسان أبرز تحديات الحكومة
  • علماء يبتكرون أصعب متاهة في العالم.
  • لجنة البادل تناقش تحديات المرأة في اللعبة.. وتبحث عن مقترحات للتطوير
  • وظائف شاغرة براتب 6 آلاف جنيه برعاية وزارة الشباب والرياضة.. الحق قدم
  • انطلاقة البرنامج الصيفي لنادي كلباء