زنقة 20:
2024-07-08@13:51:18 GMT

الوالي أمزازي يتفقد الأوراش الكبرى بأكادير

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

الوالي أمزازي يتفقد الأوراش الكبرى بأكادير

زنقة 20 ا محمد المفرك

قام سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة إكادير اداوتنان، مرفوقا برؤساء المصالح التقنية بالولاية و رجال السلطة والمدير العام لشركة سوس ماسة للتهيئة بزيارة تفقدية شملت نفوذ الدائرة الحضرية لأكادير المحيط ( المنطقة السياحية و الشاطئية ، حي أغروض، حي تالبورجت) ، و الدائرة الحضرية لبنسركاو ( حي الوفاق، حي التجزئة العسكرية).

واطلع الوالي أمزازي على تقدم الأشغال بمجموعة من الاوراش الكبرى بالمدينة(تهيئة فضاء بلفيدير، امتداد شارع العيون..)، و التي تشرف عليها شركة سوس ماسة تهيئة.

كما شكلت الزيارة مناسبة لإثارة انتباه المسؤولين الترابيين المعنيين إلى ضرورة الحضور الميداني المستمر و القيام بجرد ميداني آني و محين لكل النقاط السوداء التي تخدش جمالية المشهد الحضري و الشروع في إزالتها وفق مقاربة تشاركية مع الهيئات المنتخبة و القطاع الخاص مع الحرص على التتبع الدقيق لأشغال صيانة مختلف المشاريع المنجزة في إطار برنامج التنمية الحضرية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

"إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، حفلا فنيا في ختام احتفالات فرع ثقافة الغربية بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، المقدمة ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، واحتفالات وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات بافتتاح معرض فني للفنانة رحمة فاضل بعنوان "من الخيال إلى الواقع" تضمن مجموعة متنوعة من البورتريهات واللوحات التي عبّرت عن مدارس الفن التشكيلي، بحضور وائل شاهين، مدير عام فرع ثقافة الغربية، ولفيف من المثقفين والفنانين التشكيليين.

وعلى مسرح القصر شهدت فعاليات الحفل، عرضا فنيا قدمته فرقة فراشات 23 يوليو للباليه والأداء الحركي، تضمن باقة متنوعة من الفقرات الاستعراضية منها: "بوابة الحلواني، أنا واحد من الملايين، والورد اللي فتح في جناين مصر"، بقيادة الفنان خالد النموري.

ووسط تفاعل كبير من الجمهور، اختتم الحفل بأوبريت غنائي استعراضي بعنوان "إرادة شعب"، يتناول مسيرة النضال الشعبي منذ تأميم قناة السويس، وحتى ثورة 30 يونيو.

أقيمت الفعاليات بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة بمدينة المحلة الكبرى احتفالا بذكرى الثورة، وشهد تنفيذ مجموعة من اللقاءات التثقيفية والعروض الفنية بمشاركة فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، وكورال أطفال مسرح 23 يوليو، وغيرها من الفعاليات التي لاقت حضورا جماهيريا كبيرا.

3d7da433-d7f5-48a5-9538-a615d6cd43da 0103ea1f-b0ee-4b47-a18e-70e754d13edb 736b2fe8-261e-4c3a-8d09-a29e7c86ea15 bfa9a738-296d-41cb-b698-75dcca6e40c0

مقالات مشابهة

  • أزيد من 100 ألف شخص حضروا السهرة الختامية لمهرجان تيميتار بساحة الأمل اكادير
  • صحة كربلاء تعلن خطتها الخاصة بزيارة عاشوراء
  • محمد المعتصم محمد: عدم تهيئة المدارس ونزوح معظم المعلمين إلى الخارج أهم التحديات التي تواجه استئناف الدارسة
  • «التنمية الحضرية»: الانتهاء من تطوير المنطقة الثقافية بتلال الفسطاط بنسبة 100%
  • جدل بسبب اتفاقية لتكوين الطلبة الأطبـاء سيصل دعمها لشركة عضو في جهـة سوس
  • بحضور الوالي شوراق.. افتتاح مهرجان الفنون الشعبية على إيقاعات الفلكلور +فيديو وصور
  • القديس أباهور وأمه القديسة ديودورة.. قصة مُلهمة تفتخر بها الكنيسة المصرية
  • أشغال الشارقة تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • وزير الري يؤكد أهمية دور هيئة المساحة في المشروعات القومية الكبرى
  • "إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية