أكد علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم في دمياط، أن طلاب الشهادة الإعدادية والبالغ عددهم ٣٢ ألف ٤٥٦ طالب، أدوا امتحاني اللغة الإنجليزية والتربية الفنية اليوم الخميس، في ١٥٨ لجنة على مستوى المحافظة.

وأكد "وكيل الوزارة" أنه تابع سير امتحانات اليوم الثاني من امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول، من غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، كما تفقد لجنة علي مشرفة الاعدادية بدمياط واطمئن على حسن سير الامتحان بجميع اللجان، وعدم وجود أي شكاوى من امتحاني اللغة الإنجليزية والتربية الفنية ومطابقة الورقة الامتحانية للمواصفات الواردة من وزارة التربية والتعليم.

وأوضح "عبد الرؤوف" أن هناك تعليمات مشددة طوال أيام امتحانات الشهادة الإعدادية، بالعمل على توافر الهدوء والمناخ المناسب لجميع الطلاب، موجهًا بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب، من حيث التهوية الجيدة والإضاءة، وتوفير العناية الطبية اللازمة، ومنع اصطحاب التليفون المحمول تماماً، سواء للطالب أو الملاحظ ، وضرورة التأكد يوميًا من شخصية الطالب الممتحن من خلال بطاقات تحقيق الشخصية، ومطابقة تواجد كل طالب بكشوف المناداة الموجودة بكل لجنة، والتي تم إعدادها من قبل لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية.

كما وجه "وكيل الوزارة" بتحرير استمارة غياب للطالب الغائب، والتوقيع عليها من قبل الملاحظين، وعدم السماح بدخول أو خروج أي شخص من وإلى اللجنة طوال فترة سير الامتحان، بالإضافة إلى تحقيق التباعد المناسب بين جميع الطلاب داخل كل لجنة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة والطالبات على مستوى جميع الإدارات التعليمية، والتأكد من توافر وسائل الأمن والسلامة بكل لجنة، وضرورة تواجد الزائرة الصحية بصفة يومية من بداية اللجنة وحتى نهايتها.

ويذكر انه تم تجهيز ١٥٨ لجنة لاستقبال ٣٢ الف و٤٥٦ طالب وطالبة،  بعدد ١٠ إدارات تعليمية ، كما تم عقد غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالادارات لحل اى مشكلة قد تطرأ على الفور .

وفى هذا السياق، أكدت الدكتورة منال عوض ضرورة متابعة سير الامتحانات بشكل دورى والعمل على توفير مناخ ملائم وآمن للطلاب أثناء أداء الامتحانات، والتأكيد على وجود زيارة صحية بكل مدرسة للتعامل مع أى حالة طارئة، مؤكدة على الوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات بمحيط اللجان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم دمياط وكيل تعليم دمياط تعليم دمياط الجديدة دمياط

إقرأ أيضاً:

37 ألف طالب بالبحيرة يؤدون اليوم امتحانات الأحياء والإستاتيكا والفلسفة بالثانوية العامة

ينطلق اليوم الأربعاء، ماراثون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة في يومه الأخير لطلاب شعبتي علمي علوم والأدبي، وذلك بالتزامن مع الامتحانات على مستوى الجمهورية، حيث يقوم طلاب الشعبة العامة والبالغ عددهم 37 ألف و236 طالب وطالبة بأداء امتحانات مواد الأحياء والفلسفة والمنطق لمدة ثلاثات ساعات.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، خلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية بالمديرية والمرتبطة على مدار الساعة مع الغرفة الرئيسية بالوزارة، على انتظام فتح اللجان صباح اليوم في الثامنة والربع صباحًا، وانتظام دخول الطلاب وبدء الامتحانات بعد وصول الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة.

 

كما أكد على الالتزام بتنفيذ كافة توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برفع درج الاستعداد والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون أي معوقات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لهم.

 

كما شدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والالتزام بما يلي:

التحلي بالمسئولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان، وذلك حفاظًا على مصلحة الطلاب.

ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة بشأن عقد الامتحان، والتشديد على منع الغش بكافة أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء في تنفيذ اللوائح المنظمة لمواجهة الغش، بما يضمن انضباط سير الامتحانات.

توافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف أي أجهزة إلكترونيّة.

التشديد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية "موبايل، سماعات، ساعات سمارت، أجهزة الكترونية"، وعدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول.

التنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.

إعادة تدوير العمال داخل الإدارات في لجان الثانوية العامة.

التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة "البابل شيت، وكراسة إجابة الأسئلة المقالية" وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكد من صيانتها، لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرف العمليات؛ لضمان انضباط سير الامتحانات، وفى حال حدوث أي مشكلة للكاميرات، تقع تحت مسؤولية الملاحظ ورئيس اللجنة.

تطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة وجود غش، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37 ألف و236 طالب وطالبة بواقع "28 ألف و152 علمي علوم، 2311 علمي رياضة، و6773 أدبي" يقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 ادارة تعليمية علي مستوى محافظة البحيرة.

مقالات مشابهة

  • وكيل قطاع المعاهد الدينية يتابع أعمال تصحيح الشهادة الثانوية بالشرقية
  • بـDG وتوزيع الحلوى والورود.. طلاب الشرقية يختتمون امتحانات الشهادة الثانوية
  • محافظ الدقهلية يتفقد امتحانات الثانوية العامة في اخر أيامها...صور
  • محافظ الدقهلية يتفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة فى يومها الأخير
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير إمتحانات الثانوية العامة
  • 37 ألف طالب بالبحيرة يؤدون اليوم امتحانات الأحياء والإستاتيكا والفلسفة بالثانوية العامة
  • بيان هام من "التعليم" بشأن ظهور مؤشرات نجاح امتحانات الثانوية العامة
  • تعليم قوص يبحث الجاهزية الإدارية والمهنية للمدارس قبل بدء الدراسة
  • حبس 9 مراقبين لشؤون التعليم في البلديات و4 ملاحظين لإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية
  • وكيل تعليم الإسكندرية يلتقي بالدفعة الأولى من مبادرة اختيار 1000 مدير مدرسة