نبض السودان:
2024-09-30@12:01:52 GMT

والي الشمالية يصدر أمر طوارئ ويحدد عقوبات

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

والي الشمالية يصدر أمر طوارئ ويحدد عقوبات

رصد – نبض السودان

أصدر والي الولاية الشمالية الأستاذ عابدين عوض الله أمر طوارئ رقم (1) لسنة 2024م والقاضي بحظر نقل وتحريك مخلفات التعدين من الولاية الشمالية الي الولايات الاخري.

ونص الأمر علي حظر أي من الجهات المرخص لها نقل وتحريك مخلفات التعدين التقليدي من الولاية الشمالية الي أي ولاية أخري ويسمح فقط بنقلها من محلية الي محلية أخري داخل حدود الولاية بعد الحصول علي موافقة من الشركة السودانية للموارد المعدنية ويجب أن يتم النقل بأستخدام وسائل نقل محكمة الاغلاق مع مراعاة عدم تلويثها لمصادر المياه والزراعة وكل مايتسبب في الاضرار بالبيئة وينظم مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية عملية المعالجة من حيث المكان المناسب وضوابط المعالجة وفقا لتوجيهات وزارة المعادن.

و حدد أمر الطواريء عقوبات المخالفين وهي الغرامة وقدرها ثلاثة ملايين جنيها علي المركبة المستخدمة في المخالفة مع مصادرة المضبوطات من مخلفات التعدين التقليدي(الكرتة) وتوزع بنسبة 25% لصالح رئاسة الولاية و 25% لصالح رئاسة المحلية و 25% لصالح الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية و 5% لصالح النيابة العامة والادارة القانونية بالولاية و 20% لصالح القوة المشاركة في الضبط وفي حالة تكرار المخالفة تصادر المركبة المستخدمة في المخالفة لصالح وزارة المالية والقوي العاملة بالولاية الشمالية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أمر الشمالية طوارئ والي يصدر الولایة الشمالیة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط

أعلن البيت الأبيض أنه قام بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط، بعد الأحداث المتصاعدة في المنطقة، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

وأصدر وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، توجيهات ببقاء مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" في مسرح عمليات القيادة المركزية الأمريكية، واستمرار عمل مجموعة وحدة مشاة البحرية الاستكشافية في العمل فى شرق البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى رفع جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للانتشار، لتعزيز استعدادها للاستجابة في حالات الطوارئ.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر - فى بيان - إن القوات البحرية فى الشرق الأوسط يعززها سرب مقاتلات هجومى يتضمن طائرات إف-22 وإف-15إي و"إف-16" و"أيه-10"، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل حاليا على تعزيز قدراتنا الدفاعية الجوية فى المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وأشار رايدر إلى أن أوستن يتلقى بشكل دوري تحديثات بشأن أحدث التطورات في الشرق الأوسط، مؤكدا أن تركيز الجيش الأمريكى مازال موجها لحماية المواطنين والقوات الأمريكية فى المنطقة، والدفاع عن إسرائيل، وتهدئة الموقف من خلال سياسة الردع والدبلوماسية.

وأكد رايدر على لسان وزير الدفاع الأمريكى أن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران وشركائها ووكلائها فى المنطقة من استغلال الموقف أو توسيع حلقة الصراع، موضحا أنه إذا استخدمت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها هذه اللحظة لاستهداف أفراد أو مصالح أمريكية فى المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل التدابير اللازمة للدفاع عن شعبها.

مقالات مشابهة

  • انتشار الملاريا في الجنوب..والي برج باجي مختار يكشف !
  • «طوارئ جنوب الحزام»: طيران الجيش يقتل ويصيب أكثر من «16» شخصاً بالعاصمة السودانية
  • البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط
  • طوارئ الصحة تنشر تحديثا بالغارات الاسرائيلية على بلدات قضاء صور: 16 شهيدا و115 جريحا
  • الشركة العامة للكهرباء تطلق دورة تدريبية لرفع الكفاءات الوظيفية بالشركة
  • الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل غارتين في سوريا ويحدد هوية المستهدفين
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم
  • ليبيا تنضم لـ”حصانة الدول من الولاية القضائية”
  • ليبيا تنضم إلى اتفاقية أممية للحصانة من الولاية القضائية
  • تحرك جديد للجيش في هذه الولاية